أعلن كير ستارمر عن خطط لإبرام معاهدة جديدة مع ألمانيا، لكنه أكد أن هذه الخطوة لا تعني عودة بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

اعلان

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يوم الأربعاء عن خطط لإبرام معاهدة جديدة تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والدفاعية وتعميق التعاون بين البلدين.

ويسعى رئيس الوزراء البريطاني الجديد إلى إعادة تشكيل العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، حيث أكد شولتس ترحيبه برغبة ستارمر في بدء فصل جديد من العلاقات مع التكتل، مشيرًا إلى أنه سيعمل على دعم هذه المبادرة بدلاً من معارضتها.

المستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يصلان إلى مؤتمر صحفي في برلينأ ب

كانت زيارة ستارمر إلى برلين في وقت مكبر من ولايته بمثابة تلميح لهذا التوجه، على عكس سلفه ريشي سوناك الذي انتظر 18 شهرًا بعد تولي منصبه ليقوم بخطوة مماثلة.

ويذكر أن رئيس وزراء بريطانيا الحالي تولى منصبه في أوائل يوليو/تموز بعد هزيمة حكومة المحافظين السابقة في الانتخابات.

;بالرغم من ذلك، حيّد ستارمر العديد من الخطوات الهامة التي يمكن أن تلعب دورا في توثيق علاقات بلاده سواء مع أوروبا أو الاتحاد الأوربي، ولم يبد اهتماما بالغا لفكرة اتفاقية تنقل الشباب في 27 دولة تحت غطاء الاتحاد الأوروبي.

وقال إن تغيير الشكل الحالي للعلاقات لا يعني التخطيط لبرنامج لتنقل الشباب.

وبين أن إعادة البناء للعلاقات تعني توثيق الصلة على مستويات مختلفة كالاقتصاد، والدفاع، والتبادل الثقافي والتعليمي. وأوضح أن ذلك لا يعني عودة بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي أو السوق الموحدة أو الاتحاد الجمركي.

Relatedرئيس وزراء اسكتلندا يحذّر ريشي سوناك: بريطانيا قد تصبح شريكة في قتل المدنيين بغزةبعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية فرنسا وألمانيا وبريطانيا تحث إيران وحلفاءها على الامتناع عن مهاجمة إسرائيلرئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أ ب

ولكن بعد أربع سنوات من مغادرة بلاده الاتحاد الأوروبي، يقول ستارمر إنه يريد إعادة بناء العلاقات المتوترة بسبب سنوات من الجدل حول شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال إنه يأمل في إبرام الاتفاقية الثنائية مع ألمانيا التي تمتلك أكبر اقتصاد في أوروبا، بحلول نهاية هذا العام.

وتعتمد المعاهدة المقترحة بين المملكة المتحدة وألمانيا جزئيًا على الاتفاقيات التي أبرمتها لندن في السنوات الأخيرة مع فرنسا بشأن الدفاع والأمن والتعاون الوثيق في مجال إنفاذ القانون ضد عصابات تهريب البشر.

ويجدر بالذكر أن الزعيمين، البريطاني والألماني، يُعَدّان من أبرز الداعمين العسكريين لأوكرانيا، وقد أكدا على التزامهما المستمر بالحفاظ على هذا الدعم.

لا تزال الهجرة أولوية

تتعرض حكومة شولتس منذ فترة طويلة لضغوط شديدة في ملف الهجرة، خاصة بعد الهجوم الذي وقع يوم الجمعة في سولينجين عندما اتُهم مهاجر يشتبه في أنه متطرف من سوريا بقتل ثلاثة أشخاص.

وأعلن ستارمر أن البلدين يعتزمان وضع "خطة عمل مشتركة للتصدي للهجرة غير الشرعية". وعلى الرغم من أن حكومته قامت بإلغاء خطة المحافظين إرسالهم إلى رواندا، إلا أنها ما زالت تواجه ضغوطًا لمنع المهاجرين من عبور القناة الإنجليزية على متن قوارب صغيرة.

Relatedموقع "دي كلاسيفايد": 15 نائبا بريطانيا حصلوا على تمويل إسرائيلي قبل وصولهم إلى البرلمانكير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا"لقد دمّرت الاقتصاد".. لافتة تُجبر رئيسة وزراء بريطانيا السابقة على مغادرة المنصة

تأتي زيارة ستارمر إلى برلين ضمن رحلة تستغرق يومين إلى القوى الكبرى في الاتحاد الأوروبي وهي ألمانيا وفرنسا.

والتقى الرئيس فرانك فالتر شتاينماير الأربعاء. وسيتوجه ستارمر إلى باريس لاحقا في اليوم ذاته للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحضور افتتاح الألعاب البارالمبية في باريس.

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة الإسبانية تعترض طريق أكثر من 100 مهاجر غير شرعي وصلوا شواطئ مدينة سبتة ماكرون يؤكد أن اعتقال مؤسس تلغرام ليس سياسيا.. من هو بافيل دوروف وما خلفيات اعتقاله في باريس؟ المجر تتجاهل مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن تخفيف قيود التأشيرة للروس والبيلاروسيين المملكة المتحدة بريكست ألمانيا كير ستارمر أولاف شولتس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: أكثر من 40500 قتيل فلسطيني بالقطاع والضفة المحتلة تحت أكبر اجتياح إسرائيلي منذ 2002 يعرض الآن Next ماكرون يزور بلغراد لبحث قضايا استراتيجية مع فوتشيتش: بيع طائرات رافال والأمن في قلب النقاش يعرض الآن Next زيلينسكي يعد بتقديم "خطة النصر" لأميركا في أيلول وتخوفات أممية من حدث نووي في محطة كورسك يعرض الآن Next إسبانيا وموريتانيا توقعان اتفاقية لتنظيم الهجرة.. ملف ثقيل ما يزال يقلق الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو اعلانالاكثر قراءة رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فرنسا تكنولوجيا غزة بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس أوكرانيا تلغرام Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل فرنسا تكنولوجيا غزة بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا تكنولوجيا غزة بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المملكة المتحدة بريكست ألمانيا كير ستارمر أولاف شولتس إسرائيل فرنسا تكنولوجيا غزة بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس أوكرانيا تلغرام السياسة الأوروبية الوزراء البریطانی الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next کیر ستارمر

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: مستعدون لإنهاء اتفاق نقل الغاز من روسيا

قالت مفوضة الطاقة للاتحاد الأوروبي كادري سيمسون اليوم الأربعاء إن التكتل مستعد للاستغناء عن واردات الغاز الروسي التي يتم نقلها عبر أوكرانيا بعد انتهاء الاتفاق الحالي في نهاية العام.
وينتهى عقد نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا، الذي تم الالتزام به رغم الحرب الدائرة، في 31 ديسمبر.
أخبار متعلقة أمريكا.. كاليفورنيا ونيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء حرائق الغاباتإعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبلوما زالت بعض دول الاتحاد الأوروبي تشتري الغاز من موسكو برغم العقوبات الاقتصادية واسعة النطاق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }طرق إمداد بديلةوأوضحت سيمسون، أن إمدادات الغاز الروسية تمثل 18 % من واردات الغاز للاتحاد الأوروبي، بانخفاض من 45 % في 2021، مشيرة إلى أن استعدادات إنهاء الاتفاق بدأت منذ شهور وأنه تم إيجاد طرق إمداد بديلة.
وذكرت المفوضة أنه "لم تعد هناك حاجة إلى إطالة التجارة مع جازبروم"، مضيفة أن بروكسل تساعد الشركات التي أبرمت عقودا طويلة الأمد مع شركة الغاز الحكومية الروسية على العثور على مزودين آخرين.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح الأسبوع الماضي بأن موسكو مستعدة لمواصلة إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • روسيا: لا نية لقطع العلاقات مع بريطانيا
  • لغم في حشوات الأسنان.. الاتحاد الأوروبي يدعو لحظر هذه المادة
  • بريطانيا: حظر إعلانات المأكولات غير الصحية لمكافحة سمنة الأطفال
  • الاتحاد الأوروبي: ندرس فرض قيود على طيرن إيران بسبب تسليحها الصاروخي لموسكو
  • الاتحاد الأوروبي: نعمل بكل الطرق على وقف إطلاق النار في غزة
  • من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان
  • “بوليتيكو”: الساسة الأوروبيون يشككون في رغبة ستارمر في إعادة تعامل بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي
  • هل تخرق إسبانيا صفوف الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة مع الصين؟
  • الاتحاد الأوروبي: مستعدون لإنهاء اتفاق نقل الغاز من روسيا
  • أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا