تفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، غدًا الخميس، باب التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات للمرحلتين الأولى والثانية.

ويتيح مكتب التنسيق التقديم في تقليل الاغتراب بين الجامعات خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024 حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

ويفتح مكتب التنسيق باب تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10 في المائة.

ويكون التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

يتم تقليل الاغتراب عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت وهي خدمة مجانية مُتاحة من هنا.

قواعد تقليل الاغتراب بين الجامعاتالتحويل المناظر في تقليل الاغتراب بين الجامعات يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.التحويل غير المناظر في تقليل الاغتراب بين الجامعات باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي في مرحلة تقليل الاغتراب بين الجامعات.تحويل تقليل الاغتراب عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.لا توجد تحويلات ورقية في مرحلة تقليل الاغتراب.التحويل في تقليل الاغتراب يكون لمرة واحدة فقط.استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).تكون المفاضلة بين الطلاب في مرحلة تقليل الاغتراب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

ثانياً: التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة:  

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في مرحلة تقليل الاغتراب بعملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب مرحلة تقليل الاغتراب تنسيق تنسيق الجامعات الجامعات التعليم تقلیل الاغتراب بین الجامعات فی مرحلة تقلیل الاغتراب فی تقلیل الاغتراب

إقرأ أيضاً:

تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة.. اعرف التفاصيل

كشفت نتيجة امتحانات الثانوية العامة للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني 2024 التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ارتفاع شريحة المجاميع ونسب النجاح عن العام الماضي بزيادة لا تقل عن 4%، وتبيّن أنّ مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة سترتفع عن العام الماضي للحدود الدنيا للكليات. 

مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة والحدود الدنيا 

وأوضح تحليل نتيجة الثانوية العامة، أنّ مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة سترتفع عن العام الماضي بواقع 6 درجات كحد أدنى، كما يلي. 

- التربية النوعية 215 درجة أي بنسبة 52.43%

- حقوق انتساب 227 درجة أي بنسبة 55.36%

- التربية الرياضية 225 درجة بنين أي بنسبة 54.87%

ـ  كلية التربية 262 درجة أي بنسبة 63.9%.

تنسيق الجامعات 2024

وأكد السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أنّ أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تسير بصورة منتظمة وهادئة دون مشكلات، والموقع الإلكتروني يعمل 24 ساعة طوال أيام المرحلة، ويوجد أكثر من سيرفر أعدتها الوزراة لمتابعة أعمال التسجيل.

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والدبلومات الفنية.. اعرف الرابط
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. آخر موعد لتسجيل الرغبات
  • مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة.. اعرف التفاصيل
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني