انضم بنك الكويت الوطني، اليوم، إلى 6 بنوك محلية، ليطرح شهادة ادخار ذات عائد متدرج «متناقص»، قبل أيام تفصله عن اجتماع البنك المركزي المصري، والمقرر أن يجرى عقده في 5 سبتمبر المقبل لتحديد أسعار الفائدة على الجنيه المتداول في القطاع المصرفي.

وطرح بنك الكويت الوطني شهادة ادخار «تربو» الثلاثية بعائد يحدد سنويا ويصرف شهريا بفائدة 27% خلال السنة الأولي، وبـ 22% للسنة الثانية، و18% للسنة الثالثة.

وأوضح بنك الكويت الوطني أن شهادة الادخار الجديدة ذات العائد المتدرج يبدأ شرائها بحد أدني 10 آلاف جنيه مع إمكانية زيادة مبلغ الشراء بواقع ألف جنيه.

ونوه "الكويت الوطني" عبر موقعه الرسمي إلى أن شهادات ادخار "التربو" تتيح الحصول على قرض شخصي وبطاقات ائتمان بحد أقصي 90% من قيمتها الأسمية.

شهادات الادخار في البنوك

ويشهد القطاع المصرفي، في الوقت الجاري، قيام 6 بنوك بطرح شهادات إدخار بعائد متناقص أو متدرج إضافة إلى بنك الكويت الوطني مصر.

بنك مصر

كما يقدم بنك مصر 3 شهادات ادخار ثلاثية بعائد متدرج، الأولي تصرف سنويا بفائدة 30% خلال السنة الأولي و25% للسنة الثانية، و20% للسنة الثالثة، وشهادة الادخار الثانية بعائد يصرف ربع سنويا تحت سعر فائدة 27% في السنة الأولي و23% للسنة الثانية و19% للسنة الثالثة.

كما يطرح بنك مصر شهادة ادخار بعائد متدرج يصرف شهريا بفائدة 26% خلال السنة الأولي وبنسبة 22.5% في السنة الثانية، و19% في السنة الثالثة.

ويبدأ شراء شهادات الادخار ذات العائد المتدرج الـ 3 من بنك مصر من أول 1000 جنيه.

البنك الأهلي المصري

وفي البنك الأهلي المصري، يجرى طرح شهاداتي ادخار بعائد متناقص بسعر شراء يبدأ من 1000 جنيه، وتتراوح بين شهري وسنوي، ويبلغ معدل الفائدة في الدورية الشهرية لـ 26% في السنة الأولي و22% في السنة الثانية و18% للسنة الثالثة، وفي الدورية السنوية فائدة 30% في السنة الأولي و25% للسنة الثانية و20% للسنة الثالثة.

البنك الأهلي الكويتي

ويواصل البنك الأهلي الكويتي طرح شهادات ادخار بعائد متدرج شهري وسنوي، بسعر شراء يبدأ من ألف جنيه، وتصل الفائدة في الدورية الشهرية لـ26% في السنة الأولي و22% في السنة الثانية و18% للسنة الثالثة، وفي الدورية السنوية لـ 30% في السنة الأولي و25% للسنة الثانية و20% للسنة الثالثة.

البنك الأهلي المتحد

هذا ويطرح البنك الأهلي المتحد شهادة ادخار "سمارت" الثلاثية ذات العائد المتدرج، بسعر شراء يبدأ من 500 ألف جنيه، ويصرف عائدها شهرياً تحت سعر فائدة 25% في السنة الأولي و22% للسنة الثانية و17% للسنة الثالثة.

بنك الاستثمار العربي

كما يطرح بنك الاستثمار العربي، شهادة ادخار بأجل 3 سنوات تحت سعر عائد متدرج يصرف سنويا وتصل فائدته لـ 27% في السنة الأولي ولـ21% للسنة الثانية و17% بنهاية السنة الثالثة، بسعر شراء يبدأ من ألف جنيه.

البنك المصري الخليجي

في ذات الوقت، يطرح البنك المصري الخليجي شهادة ادخار " ميجا توفير " الثلاثية بعائد متناقص يحتسب سنويا ويصرف شهريا تحت سعر فائدة 25.5% في السنة الأولي، و21.5% للسنة الثانية، و17.5% للسنة الثالثة.

ويبدأ شراء شهادة ادخار البنك المصري الخليجي من أول ألف جنيه مع إمكانية زيادة مبلغ الشراء بمضاعفات الألف جنيه.

البنك المركزي المصري

على جانب آخر، تترقب البنوك نتائج اجتماع لجنة السياسات في "المركزي المصري" يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر، والتي من المقرر أن تصدر رؤياها بالنسبة لمسار التضخم في البلاد إلى جانب التغيرات الجديدة في الوسط الاقتصادي لاسيما تدفقات النقد الأجنبي وتحركات الأموال الساخنة وأثرها على سعر الصرف.

ويغلب على توقعات محللو الاقتصاد المحلي اتجاه البنك المركزي نحو الإبقاء على أسعار الفائدة في اجتماعه الخامس بهدف الإبقاء على السياسة النقدية مشددة بعدما ارتفعت بنسبة 8% في الربع الأول، لتسجل 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض.

اقرأ أيضًابفائدة 30%.. أسعار الفائدة على شهادات الادخار المتدرجة في 3 بنوك

بعد قرار المركزي المصري.. أبوظبي الأول يرفع الفائدة على شهادات الادخار والودائع

بعد قرار المركزي.. إليك أسعار الفائدة على شهادات الادخار لدى أكبر 3 بنوك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك مصر البنك المركزي البنك المركزي المصري البنك الأهلي الكويتي البنك الأهلي المصري البنك الأهلي المتحد سعر الفائدة بنك الاستثمار العربي شهادات الادخار اجتماع البنك المركزي البنك المصري الخليجي شهادات ادخار بنك مصر شهادات ادخار بنك الكويت شهادات ادخار البنك الأهلي المصري شهادات بنك مصر 2024 شهادات ادخار البنك الأهلي الكويتي بنک الکویت الوطنی المرکزی المصری شهادات الادخار أسعار الفائدة للسنة الثانیة للسنة الثالثة البنک الأهلی الفائدة على بعائد متدرج شهادة ادخار فی الدوریة ألف جنیه تحت سعر بنک مصر

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي بعدن ينفي قاطعاً إيقاف رواتب الجيش في مأرب

البنك المركزي بعدن ينفي قاطعاً إيقاف رواتب الجيش في مأرب

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه.. الاثنين المقبل
  • التموين تطرح حلوى المولد النبوي بأسعار تبدأ من 115 جنيهًا للكيلو.. فيديو
  • البنك المركزي ينفي كتاباً مزوراً يخص عملية بيع الدولار
  • انتعاش صافي الأصول الأجنبية لـ البنك المركزي المصري للشهر الرابع على التوالي
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من ربع مليار دولار بمزاد اليوم
  • شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري.. اعرف التفاصيل واحسب الفائدة
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • البنك المركزي بعدن ينفي قاطعاً إيقاف رواتب الجيش في مأرب
  • السفير المصري في مابوتو يلتقي محافظ البنك المركزي الموزمبيقي لاستعراض فرص التعاون
  • البنك المركزي المصري يعلن إجازة البنوك بمناسبة المولد النبوي الشريف