بوابة الوفد:
2024-09-14@02:38:20 GMT

أهمية "تيكت الملابس" في توفير الطاقة

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

كثير من الناس يتجاهلون أهمية الملصق الموجود على الملابس أو "تيكت الملابس" وقد يقومون بقطعه دون إدراك لسبب وجوده. ولكن، هذه الملصقات تلعب دوراً مهماً في تحسين استخدام الأجهزة الكهربائية وتقليل فاتورة الكهرباء.

الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية

نصحت وزارة الكهرباء عبر الصفحة الرسمية للشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين بتحقيق الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، مشيرة إلى أن "تيكت" الملابس يمكن أن يساهم في تقليل استهلاك الكهرباء وخفض فاتورة الكهرباء.

أوضحت الشركة القابضة للكهرباء أن الملصقات الموجودة على الملابس تحمل تعليمات خاصة بدرجة حرارة الغسيل المناسبة لكل نوع من الأقمشة. إذا لم يتم اتباع هذه التعليمات، فإن ذلك قد يؤدي إلى تلف الملابس وزيادة استهلاك الكهرباء نتيجة لعمل سخان الغسالة بشكل مكثف.

كما أضافت الشركة أن درجة حرارة المكواة المناسبة تختلف حسب نوعية القماش، وكلما ارتفعت درجة حرارة المكواة، زاد استهلاك الكهرباء وزادت احتمالية تلف الملابس.

وقدمت الشركة نصيحة بتجنب استخدام المجفف والمكواة للملابس التي يمكن تجفيفها بطرق طبيعية مثل طريقة "Dry Flat"، حيث يكفي فردها لتكون جاهزة للاستخدام دون استهلاك مزيد من الكهرباء.

محافظ أسوان: توفير محولات تبادلية لمواجهة إنقطاع الكهرباء بالمناطق السكنية

نصائح هامة لتوفير الكهرباء

قدمت الشركة القابضة لكهرباء مصر مجموعة من النصائح لتحقيق الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، خاصة الثلاجة، لتقليل استهلاك الكهرباء:

اختر ثلاجة ذات كفاءة طاقة عالية: يُفضل اختيار الثلاجات ذات التصنيف الجيد لكفاءة الطاقة، مثل التصنيف (A) الذي يُعتبر مثالياً.تقليل فتح وإغلاق باب الثلاجة: حاول تقليل عدد مرات فتح وإغلاق باب الثلاجة للحفاظ على درجة حرارة الهواء البارد داخلها وحماية الأطعمة من التلف.التأكد من سلامة المطاط (الكاسكيت): تأكد من أن المطاط المحيط بباب الثلاجة يغلق بإحكام. قم بتنظيفه بقطعة إسفنج مبللة بماء دافئ وصابون سائل.التهوية الجيدة: اترك مسافة كافية بين ظهر الثلاجة والجدار لضمان التهوية الجيدة.تنظيف الثلج بانتظام: قم بإزالة الثلج المتراكم في الفريزر بانتظام، حيث إن تراكمه يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء نتيجة لعمل المحرك بشكل متكرر.عدم تخزين الطعام الساخن في الثلاجة: انتظر حتى يبرد الطعام قبل وضعه في الثلاجة لتجنب زيادة استهلاك الطاقة اللازمة لتبريده.تجنب وضع الزجاج أو البلاستيك على رفوف الثلاجة: تجنب وضع المواد التي قد تعيق دوران الهواء البارد داخل الثلاجة، مما يؤثر على كفاءة التبريد. البترول تنجح في توفير الغاز لمحطات الكهرباء لإنهاء خطة تخفيف الأحمال

تنظيف المكثف (كوندينسر) من الأتربة:

 تراكم الأتربة على المكثف يزيد من استهلاك الكهرباء. يُنصح بتنظيفه باستخدام مكنسة كهربائية أو فرشاة خشنة، مع التأكد من فصل الكهرباء عن الثلاجة قبل القيام بذلك

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة الكهربائية وزارة الكهرباء توفير الكهرباء استهلاک الکهرباء

إقرأ أيضاً:

الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح اليوم.
وأكد المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه الرسمي في منصة إكس أن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 21 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 06:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

أخبار ذات صلة ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة الطقس المتوقع على الإمارات غدا

#أقل_درجة_حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 21 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 06:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.#The_lowest_temperature recorded over the country today morning is 21 °C in Raknah (Al Ain) at 06:30 UAE Local time. pic.twitter.com/9j45BjFcrq

— المركز الوطني للأرصاد (@ncmuae) September 11, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • iFixit تريد إصلاح مكواة اللحام
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات الكهرباء من المنتجات البترولية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة
  • مدبولي يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية
  • غلق 164 محلاً مخالفاً تنفيذاً لخطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • «احسب استخدامك».. كيفية حساب استهلاك الكهرباء 2024 بطريقة صحيحة أونلاين
  • الناصرية تسجل 50 درجة مئوية.. 11 مدينة عراقية بين الأعلى حرارة في العالم
  • كيف تتبع استهلاك الكهرباء اليومي والشهري بسهولة؟.. اعرف تفاصيل فاتورتك
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة