الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يعتمد 595 منحة دراسية لمواطني الإمارة وأبناء مواطنات الإمارة شبكة أبوظبي للإعلام تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

نظم معهد الشارقة للتراث، برنامجاً احتفالياً في مقره، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، الذي يقام هذا العام تحت شعار «نتشارك للغد»، تقديراً للنجاحات التي حققتها المرأة في مختلف المجالات من دون التخلي عن تراثها وهويتها والالتزام المستمر بأن تكون شريكة فاعلة في الخير والعطاء الذي أصبح بفضل جهودها مصدر فخر إماراتي في المحافل الإقليمية والدولية.

واستهدف البرنامج موظفات المعهد بفروعه كافة، حيث شمل باقة مميزة من الفعاليات والأنشطة تضمنت إقامة معرض زينة وحشمة، ومعرض روايب، ومعرض ديجيتال آرت، بالإضافة إلى تقديم فقرة موسيقية بعنوان «ألحان الأوليين»، وتقديم ورش بعنوان «تطيّب» و«نوّر فتيلتك».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المرأة يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية الشارقة الشارقة للتراث معهد الشارقة للتراث

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الطبي بالشارقة يحتفي بالجالية السودانية

نظم مركز الهلال الأحمر الطبي بالشارقة وقسم المتطوعين في المركز فعالية احتفائية للأشقاء من الجالية السودانية المقيمة في الإمارات، وذلك في إطار إيصال رسالة دولة الإمارات الإنسانية.

حضر الفعالية حمود عبدالله الجنيبي نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية للهيئة، والدكتور محمد سالم الجنيبي مدير مركز الهلال الأحمر في الشارقة، إلى جانب الطاقم الإداري والكادر الطبي بالمركز، وممثل الجالية السودانية السيد عوض.
تضمنت الفعالية كلمة ألقاها حمود عبدالله الجنيبي، رحب فيها بالحضور واستعرض جهود الهلال الأحمر في تسهيل تقديم المساعدات والخدمات اللازمة.
كما قام بجولة تفقدية لأقسام المركز، شملت مبنى العيادات الطبية، والمختبر، والأشعة، والصيدلية.
وشملت الفعالية أيضاً فحوصات طبية للمراجعين والحضور، وتنظيم مسابقات للأطفال تزامناً مع العودة للمدارس.
من جهته، أكد الدكتور محمد سالم الجنيبي أن المركز الطبي يقدم دعماً شاملاً للجالية السودانية، مشيراً إلى سهولة فتح الملفات الطبية والحصول على الخدمات، معبراً عن شكره للقيادة الرشيدة على دعمها اللامحدود وللمحسنين على أعمالهم الخيرية.
وأوضح الجنيبي أن مركز الهلال الأحمر الطبي هو الوحيد على مستوى الدولة الذي يقدم خدماته الطبية بالمجان، حيث يضم 18 تخصصاً طبياً ويوفر استشارات طبية وزيارات ميدانية للأسر المتعثرة، وأولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى المركز بأنفسهم، كما يوفر المركز المستلزمات الطبية والمختبرات اللازمة بكافة الإمكانيات المتاحة.
وقال: "اليوم نرحب بإخواننا وأشقائنا السودانيين لتقديم الدعم الطبي اللازم لهم عبر تنظيم فعاليات إنسانية، بالإضافة إلى تقديم الدعم للأسر السودانية من خلال توفير المستلزمات الطبية والقرطاسية مع بدء العام الدراسي الجديد تلبية لاحتياجات الأشقاء السودانيين واستمراراً في تقديم الدعم والمساعدة لهم، مؤكداً أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لن تدخر جهداً في تفقد احتياجاتهم وتلبية متطلباتهم، وذلك في إطار استمرار جهودها الإنسانية التي تؤكد على تقديم العطاء دون النظر إلى العرق أو اللون أو الدين".
من جانبه، ألقى موسى محمد كلمة باسم الجالية السودانية، عبّر فيها عن شكره لدولة الإمارات حكومة وشعباً على دعمهم المستمر للجالية السودانية، معرباً عن امتنانه لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على اهتمامها الكبير وجهودها في توفير الدعم.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الطبي بالشارقة يحتفي بالجالية السودانية
  • حكم احتفال المسلم بيوم ميلاده.. الإفتاء تجيب
  • «الثقافة والسياحة – أبوظبي» تنظّم المؤتمر الخليجي الثاني عشر للتراث والتاريخ الشفهي
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • أحمد حاتم يهنئ ابنه بيوم ميلاده: كل سنة وانت طيب يا باشا
  • محمد الشرقي يفتتح المقر الجديد لمدرسة الخط والزخرفة ومعرض “من وحي المخطوطات”
  • محمد الشرقي يفتتح مدرسة الخط والزخرفة ومعرض «من وحي المخطوطات»
  • «في دورته العاشرة» رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • في دورته العاشرة.. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي