وافق مجلس الأمن على تمديد عمل قوات اليونيفيل في لبنان لمدة 12 شهرا، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

روسيا تدعو مجلس الأمن الدولي لتبني قرار جديد حول غزة موسكو تطالب ألمانيا بالكشف تفاصيل التحقيق في قضية "السيل الشمالي" في مجلس الأمن الدولي

وفي وقت سابق قال مراسل فضائية القاهرة الإخبارية في جنوب لبنان، إنه يسود الهدوء الحذر في الجنوب اللبناني بعد عملية نفذها حزب الله اللبناني في الجهة المقابلة للقطاع الغربي من الجنوب اللبناني، حيث أطلق مسيرة استهدفت موقعا عسكريا إسرائيليا مستحدثا في الجهة المقابلة للقطاع الغربي.

 

عمليات عسكرية لحزب الله 

وأضاف "سنجاب"، خلال رسالة على الهواء، أنه في المقابل شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة عمليات تمثلت في قصف مدفعي استهدف أطراف عدة بلدات سواء في الجنوب اللبناني أو القطاع الأوسط والغربي من الجنوب اللبناني أو تلك الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت منطقة "البقاع" شرقي لبنان دون أي إصابات.

وأوضح أنه لم يعلن حزب الله عن أي خسائر سوى أنه نعى أحد عناصره الذي قتل في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة على طريق "دمشق - بيروت" خارج الأراضي اللبنانية، حيث كان يتواجد في هذه السيارة أحد عناصر حزب الله، فيما تترقب الجبهة الجنوبية اللبنانية خلال الساعات القليلة المقبلة جلسة مجلس الأمن التي من المقرر أن ينظر فيها طلب التجديد لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفل"، التي من المقرر أن ينتهي عملها في نهاية الشهر الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل فضائية القاهرة الإخبارية قوات اليونيفيل مجلس الأمن يونيفيل الجنوب اللبنانی مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع سفير مصر ببيروت الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان

بحث السفير علاء موسى سفير مصر ببيروت مع نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان.

وقام السفير موسى باطلاع الرئيس بري على التنسيق الجاري من قبل اللجنة الخماسية حول لبنان عبر سفرائها في بيروت لتكثيف التواصل مع مختلف الأطراف السياسية اللبنانية لتقريب وجهات النظر ومعالجة نقاط الخلاف الأساسية، لافتاً إلى أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة التي تضم إلى جانب مصر كل من السعودية وقطر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية يوم غد /السبت/ على مستوى السفراء في بيروت لبحث الخطوات المقبلة.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم، الجمعة، أن الرئيس بري رحب من جانبه بالجهود الدولية التي تشارك فيها مصر بجهد واضح لسرعة إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان.

وأكد أن بلاده تحتاج لانتخاب رئيس واستكمال مؤسسات الدولة في أسرع وقت سواء بسبب الاستحقاقات الداخلية أو الظروف الإقليمية الراهنة، كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول الوضع في قطاع غزة، وقدم السفير المصري شرحاً للجهود المصرية ذات الصلة بالتنسيق مع قطر والولايات المتحدة لوقف الحرب في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع سفير مصر ببيروت الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان
  • تفاصيل لقاء السفير المصري في بيروت برئيس مجلس النواب اللبناني
  • تباين ردود أفعال حول تمديد مهمة لجنة الأمم المتحدة
  • تمديد فترة توفيق أوضاع الأجانب المقيمين في مصر بصورة غير شرعية لمدة عام إضافي
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • مجلس الأمن يقرر تمديد العقوبات على السودان بموافقة الصين وروسيا وحظر على شخصيات بالأسماء
  • تصعيد اسرائيلي بسقوف غير مسبوقة.. وحرب المسيَّرات والمنصات من الجنوب الى البقاع
  • مجلس الأمن يصوت بالموافقة على تمديد العقوبات بحظر توريد السلاح إلى إقليم دارفور
  • جوزيب بوريل يزور مقر «اليونيفيل» الرئيسي لجنوب لبنان
  • عاجل.. الخطيب يوافق على تمديد عقد الدينامو