زنقة 20:
2024-09-14@02:24:15 GMT

فيديو لسرقة مقهى بفاس يطيح بمشتبه به في قبضة الأمن

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

فيديو لسرقة مقهى بفاس يطيح بمشتبه به في قبضة الأمن

زنقة20ا الرباط

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، مساء أمس الثلاثاء 27 غشت الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة السرقة وإلحاق خسائر مادية بمقهى.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة فاس قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكاية تتعلق بمحاولة سرقة دراجة نارية وإلحاق خسائر بمشتملات أحد المقاهي، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه بهم المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، حيث تم توقيف واحد منهم مساء أمس الثلاثاء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: تدخل بن جفير في صلاحيات شرطة الاحتلال وراء استقالة كبار الضباط

قال الدكتور خليل تفكجي، الكاتب والباحث السياسي، إن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن جفير يحاول التدخل على صلاحيات الشرطة الإسرائيلية، وبدء صراع معها حين سلح المستوطنين في الضفة الغربية، الذين أصبحوا يشكلون دولة خاصة بهم دون قانون شرعي يحكمهم، وعلى هذا الأساس اندلعت موجة من الاستقالات الجماعية في جهاز الشرطة الإسرائيلي.

تهميش دور الشرطة الإسرائيليية

وأضاف «تفكجي» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اليمين الإسرائيلي المتطرف الذي يعتبر أن القانون الإسرائيلي يسري على الضفة الغربية وتم تعيين «هلل روت» في الإدارة المدنية، أدى إلى وجود قانونين داخل الضفة أحدهما عسكري وأخر مدني، ما خلق تضاربا في الصلاحيات بين أجهزة الأمن الإسرائيلية، وأدى في النهاية إلى تهميش دور الشرطة الإسرائيلية ما دفع عديد من قيادات الشرطة إلى الاستقالة.

وأوضح الباحث السياسي، أن بن جفير بدء في تشكيل ميليشيات مسلحة من المستوطنين بالضفة الغربية لقمع الفلسطينين والاعتداء عليهم، ما قد ينجم عنه تفجير للوضع في الضفة، مشيراً إلى أن كل المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين باتوا يدركون ذلك ولكن بن جفير يسعى إلى إشعال النار في الضفة ليجد ذريعة للسيطرة عليها.

مقالات مشابهة

  • القصة الكاملة في اتهام «عاطل» ومالك مقهى بسرقة فيلا مدرب حراس المنتخب الأوليمبي
  • باحث سياسي: تدخل بن جفير في صلاحيات شرطة الاحتلال وراء استقالة كبار الضباط
  • جهود واشنطن تذهب سدى.. الردع اليمني يضعف قبضة أمريكا
  • وزيرة الأمن البريطانية تتعرض للسرقة خلال خطاب لها أمام كبار رجال الشرطة
  • الأمن يضرب بقوة ويوقف عشرات المتورطين في التحريض على اقتحام سياج سبتة يوم 15 شتنبر
  • المغرب يفكك شبكة دولية لسرقة السيارات
  • مغني الراي ولد عايشة في قبضة أمن طنجة
  • مغني مغربي يسقط في قبضة الشرطة بسبب "الكوكايين"
  • عقب 10 وقائع.. التحقيق مع تشكيل عصابي لسرقة السيارات في أكتوبر
  • «علشان الأكل ميبوظش».. احذر هذه الأفعال عند استخدام الميكرويف