وجه قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية وفد من ضباط وضابطات القطاع لزيارة مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالقاهرة الجديدة لتقديم الدعم النفسى والمعنوى للمرضى حيث كان فى إستقبالهم القائمين على إدارة المستشفى والأطقم الطبية والإدارية .

 وشملت الزيارة جولة تفقدية بأقسام المستشفى والإستقبال الخارجى لأهالى المرضى المحجوزين والمترددين على المستشفى ومعرض المنتجات اليدوية للمُتعافين ، وكذا زيارة بعض الأطفال المصابين بالغرف المخصصة لهم وتوزيع الهدايا العينية عليهم.

ولاقت الزيارة إستحسان القائمين على إدارة المستشفى والمصابين وذويهم وأعربوا عن خالص تقديرهم لوزارة الداخلية لما لمسوه من إهتمام يؤكد مدى حرص رجال الشرطة على مد جسور التواصل مع مختلف فئات المجتمع.

يأتي ذلك فى إطارإستراتيجية وزارةالداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى والحرص على تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات والمشاركة الفعالة مع كافة مؤسسات الدولة.

وفي سياق منفصل تعقد  محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بزينهم ، غدًا الخميس، أولى جلسات محاكمة مؤدي المهرجانات عصام صاصا وشقيقه و2 آخرين لاتهامهم بتزوير محرر رسمي.


وفي وقت سابق أحالت نيابة جنوب الجيزة عصام صاصا مؤدي  المهرجانات، وشقيقه وآخرين إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة تزوير توكيلات لانتداب محامِ لـ«الأول» بعد سفره خارج البلاد عقب قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله بكفالة 30 ألف جنيه، لتأمر عقب ورود تقرير الطب الشرعي بتعاطيه مواد مخدرة أثناء قيادته سيارته بضبطه وإحضاره.

وكان قاضي المعارضات أمر بتجديد فترة الحبس الاحتياطي لـ«محمد»، شقيق عصام صاصا، لاتهامه بتزوير توكيل في الشهر العقاري لأخيه، لمدة 15 يومًا، فيما كانت النيابة العامة في الجيزة قررت إخلاء سبيل متعهدة حفلات تُدعى سارة خليفة، عقب سماع إفادتها حول الواقعة وملابساتها.


كانت النيابة قررت صرف زوجة شقيق عصام صاصا من سراي النيابة عقب الاستماع لأقوالها على سبيل الاستدلال- في اتهام زوجها بتزوير توكيل شهر عقاري لصالح شقيقه، إذ قالت إنها لم تعلم شيئًا عن الواقعة.

وفي واقعة اخري ؛ كانت محكمة جنايات الجيزة قد عاقبت عصام صاصا، مؤدي  المهرجانات، بالحبس 6 أشهر مع الشغل، في قضية اتهامه بدهس مواطن على الطريق الدائري في الطالبية، وقيادته سيارته الملاكي تحت تأثير المواد المخدرة، إذ تضمن منطوق الحكم انقضاء الدعوى الجنائية في دهس المواطن لتنازل أسرته عن حقها.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع حقوق الإنسان حقوق الإنسان بوزارة الداخلية مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق المبادرات الإنسانية مستشفى أهل مصر عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

10 جامعات توقع بروتوكولات لتدريب امتياز التمريض مع مستشفى 57357

كتب- أحمد جمعة:
وقع مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، بروتوكولات تعاون مشتركة مع 10 كليات تمريض بالجامعات المصرية؛ لتدريب طلاب سنة الامتياز داخل أقسام المستشفى المختلفة.

وقع بروتوكولات التعاون د. شريف أبوالنجا، الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357 ومدير عام المستشفى، مع عمداء ووكلاء كليات التمريض. وشملت كليات التمريض بجامعات: المنصورة، حلوان، 6 أكتوبر، البريطانية، الجامعة الحديثة، كفر الشيخ، بني سويف، جنوب الوادي، أسيوط، ودمنهور.

وقال د. شريف أبوالنجا إن التمريض بالمستشفى يعمل بكفاءة عالية ضمن منظومة عمل مؤسسية، ويخضع للتدريب والتعليم المستمر، وتعتمد المنظومة الصحية في كافة مراحلها عليهم، مشيرًا إلى أن المتدربين والعاملين يشعرون بالاختلاف لمجرد تواجدهم داخل 57357.

وأكد أن المستشفى يصدّر الكفاءات لكل مكان في العالم، حيث سافر منه 19 استشاري تمريض إلى عدة دول خلال العام الأخير. كما لفت إلى أن المستشفى يتعاون مع جامعات دولية في منح الشهادات التعليمية، ومنها هارفارد، وكولورادو، وميريلاند وغيرها.

وأكدت سماح علوي، منسقة تدريب التمريض بالمستشفى، الحرص الدائم على توفير برامج تدريب عالمية لإعداد الكوادر ورفع وتنمية المهارات. وأضافت أن هذا التعاون يستهدف تدريب مجموعات من خريجي كليات التمريض، حيث تقوم الكليات بترشيح مجموعة من الخريجين لقضاء سنة الامتياز في التدريب داخل 57357.

وتقوم لجنة من المستشفى باختيار المجموعة التي سيتم تدريبها، بمتوسط 20 طالبًا من كل كلية. يتم إعداد برامج تدريبية لهم، وتوزيعهم على الأقسام بحيث يشمل التدريب التطبيق العملي والممارسة الفعلية.

وقالت د. سحر موسى، مدير التمريض بمستشفى 57357، إن مدة تدريب طالب الامتياز تبدأ بشهر يتضمن مقابلة شخصية للتأكد من قدراته الملائمة للتدريب داخل المستشفى. يتم توزيع الطلاب مع مراعاة رغباتهم إن أمكن، ويخضعون لتطوير مستمر على مدار 6 أشهر قبل الاعتماد عليهم، نظرًا لصعوبة التعامل مع مرضى السرطان.

وأضافت أن اجتياز جميع مراحل التدريب والرغبة الصادقة في التعلم يعد أمرًا أساسيًا لضمان تقديم أفضل أداء واستيعاب التدريب بشكل أسرع وأدق.

وأوضحت أن أقسام الرعاية الحرجة، والطوارئ، والعمليات تعد من أكثر الأقسام صعوبة، ومع ذلك يختار العديد من المتدربين تعلم بروتوكولات العلاج الكيماوي بهدف العمل في هذا المجال سواء داخل مصر أو خارجها، ويحقق المستشفى توازنًا بين رغبات الطلاب واحتياجات الأقسام المختلفة من المتدربين خلال فترة الامتياز.

وأكدت مدير التمريض في 57357 أن تدريب طلبة الامتياز في المستشفى بدأ قبل 10 سنوات مع كليتين فقط، ووصل الآن إلى 10 جامعات. يحدد المستشفى أعداد الطلاب المطلوبة من كل جامعة، حيث تجمعهم أهداف مشتركة مثل تدريب الطلاب في مكان يتميز بأعلى معايير الجودة ومكافحة العدوى، كما أن المستشفى يسعى لتحقيق الاستدامة وتوفير طواقم تمريض مؤهلة، مع إمكانية تعيين المتميزين منهم بعد تقييمهم خلال فترة الامتياز.

مقالات مشابهة

  • مرضى مستشفى باتنة مُتخوفون وهذا السبب!
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم محاربي السرطان الصغار فى الصعيد
  • دراسة: إنقاص الوزن يقلل من احتمالات الإصابة بحالات العدوى الحادة لدى مرضي السكري
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم الأطفال مرضى السرطان في الصعيد
  • بزي نسائي .. تفاصيل اعتقال الاحتلال مريضا من مستشفى بالضفة
  • عاجل| قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مستشفى حلحول
  • 10 جامعات توقع بروتوكولات لتدريب امتياز التمريض مع مستشفى 57357
  • 10 جامعات توقع بروتوكولات لتدريب امتياز التمريض مع مستشفى «57357»
  • زوجة ووالدة عصام صاصا تتقدمان بطلب لزيارته فى السجن
  • زوجة عصام صاصا تتصدر التريند بعد أنباء طلبها خلوة شرعية