تواجه دولة اليمن الشقيق، كارثة طبية، إثر انتشار العديد من الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا، حيث استقبلت عيادة طبية بإحدى مناطق غرب البلاد الكثير من الحالات، وذلك في أعقاب الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها الأراضي اليمنية خلال الأيام الماضية.

اشتباه في إصابات بالكوليرا في اليمن

ووفق ما ذكرت «العربية» هناك العديد من النساء والأطفال الذين يستلقون على أسرة مركز لعلاج الإسهال باليمن، بينما تبدو وجوههم شاحبة ويُعلقون حقن وريدية، حيث تأتي تلك الحالات المشتبه بها من بين حوالي 164 ألف شخص في مختلف أنحاء البلاد يُشتبه بإصابتهم بالكوليرا.

واستمرارًا لحالة القلق بالأراضي اليمنية، فإنه من المتوقع زيادة أعداد الاشتباه بالإصابة بالكوليرا إلى 250 ألف حالة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، في حال لم يتم تعزيز جهود الاستجابة للوضع، بحسب الأمم المتحدة.

زيادة حالات الاشتباه بسبب السيول

 وخلال تصريحات إعلامية قال أحد أطباء الطوارئ، إن إقبال حالات الاشتباه بعدوى الكوليرا قد زاد بشكل ملحوظ جراء تعرض البلاد للسيول والأمطار الغزيرة، لافتًا إلى أن الطاقم الطبي قد ينهار في أي وقت، محذّرا من حدوث كارثة طبية إن لم يتم الاستجابة لها من الجهات المعنية.

وكانت مناطق عدة في اليمن وبينها مديرية حيس الخاضعة، قد تعرضت لسيول جارفة نتيجة هطول أمطار غزيرة خلال الأسابيع الماضية، ما أسفر عن مقتل 60 شخصًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكوليرا السودان الأمطار الغزيرة السيول

إقرأ أيضاً:

صندوق أممي: اليمنيات يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات

قال تقرير أممي إن الأمطار الموسمية الغزيرة بشكل استثنائي تسببت في أضرار واسعة النطاق ونزوح في جميع أنحاء اليمن، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية المروعة بالفعل الناجمة عن أكثر من تسع سنوات من الصراع.

وذكر التقرير الصادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الخميس 12 سبتمبر/ أيلول 2024م، أن محافظات المحويت والحديدة وذمار وحجة ومأرب وصعدة وصنعاء وإب وتعز تعد من بين المناطق الأكثر تضررًا. وقد تأثر أكثر من 500 ألف شخص منذ يوليو 2024، وفقًا للسلطات المحلية والشركاء الإنسانيين.

وبحسب التقرير فإن النساء والفتيات، وهن بالفعل من بين الفئات الأكثر ضعفًا في الصراع، تواجه مخاطر حماية متزايدة، وخاصة الأسر النازحة التي تعولها نساء، والتي تمثل أكثر من 22 في المائة من أولئك الذين يتلقون الإغاثة الطارئة.

وأشار إلى أن الاحتياجات الحرجة تشمل المأوى الطارئ، والمساعدات النقدية متعددة الأغراض، والأغذية، والمواد غير الغذائية، والمياه والصرف الصحي، والملابس، والحماية، والإمدادات الطبية لضمان استمرارية الرعاية واستعداد المرافق الصحية.

مقالات مشابهة

  • السودانيون يخوضون حرباً جديدة ضد «الكوليرا» وعدد الوفيات يقترب من 200
  • بولندا تدعو مواطنيها إلى اتخاذ إجراءات احترازية في مواجهة الأمطار الغزيرة و الفيضانات المحتملة
  • ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار
  • صندوق أممي: اليمنيات يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • صندوق أممي: النساء والفتيات في اليمن يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • تقرير أممي: الأمطار الغزيرة والفيضانات المفاجئة تعرض الأرواح للخطر في اليمن
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزّي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • توقعات بعودة تحسن الأمطار الغزيرة على عدة محافظات