الوطن:
2024-09-14@02:28:19 GMT

«الأوقاف»: افتتاح 7 مساجد الجمعة المقبلة 

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

«الأوقاف»: افتتاح 7 مساجد الجمعة المقبلة 

تفتتح وزارة الأوقاف، يوم الجمعة المقبل، 7 مساجد، منها 5 مساجد جديدة، ومسجدين صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024 إلى 135 مسجدًا، منها 108 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و27 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو الماضي 12216 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًا و94 مليون جنيه.

الأوقاف تعلن افتتاح 7 مساجد الجمعة القادمة 

وفي مديرية أوقاف بني سويف تم إحلال وتجديد مساجد حلو، وعزبة حلو، وطحا بوش، وناصر، وفي مديرية أوقاف الفيوم تم إحلال وتجديد مساجد القدوس، والعزب، ومركز الفيوم.

وفي مديرية أوقاف المنيا تم إحلال وتجديد مساجد المرح، وعزبة المرح، ومركز المنيا، وفي مديرية أوقاف الشرقية تم إحلال وتجديد مساجد بيبرس، وقرية أولاد مهنى، وبلبيس.

إنشاء وتطوير مساجد في البحر الأحمر

وفي مديرية أوقاف البحر الأحمر تم إنشاء مساجد زيد بن حارثة، وخور رحمي، ورأس غارب، وفي مديرية أوقاف الجيزة تم صيانة وتطوير مساجد الرحمن، والمنصورية، وكرداسة، ومسجد العمدة، سقارة، وبدرشين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف أوقاف بني سويف مديرية أوقاف الفيوم كرداسة وفی مدیریة أوقاف

إقرأ أيضاً:

إغلاق مساجد مراكش يسائل وزير الأوقاف

زنقة 20 ا محمد المفرك

وجه البرلماني عبد العزيز درويش سؤالا كتابيا موجها إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق عن العشوائية التي تشوه المنظر العام المحيط بالمساجد بفعل تثبيت أعمدة حولها، الأمر الذي خلق صورة مشوهة لمأثر تاريخية في منطقة تعرف برواجها السياحي كمدينة مراكش.

وأشار البرلماني إلى ان المسجد الكبير بمولاي علي الشريف بباب ايلان والمسجد الذي يسميه المراكشيون بمسجد القائد المنصور ببوطويل يتواصل إغلاقها المستمر إلى الآن بسبب تأخر ترميمها وإصلاحها، مما يضاعف معاناة ساكنة هذه المناطق مع التنقل لأداء شعيرة الصلاة وخاصة صلاة الجمعة، حيث يضطرون الى التنقل الى مساجد بعيدة.

و تساءل عبد العزيز درويش عن الإجراءات المتخذة لتسريع عملية ترميم هذه المساجد المتضررة وإعادة إصلاح تشققاتها وتصدعاتها، وعن خطة الوزارة لتدارك هذا التأخر الملحوظ في الأشغال، والتدابير المتخذة لتخفيف معاناة الساكنة وتوفير حلول بديلة في انتظار إعادة فتح هذه المساجد في وجه المصلين من جديد خاصة مع مرور سنة على فاجعة الزلزال.

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الرحمة بقرية شرف الدين
  • افتتاح مسجد جديد بمدينة العبور احتفالا بالمولد النبوي الشريف
  • افتتاح مسجد على بن أبي طالب وانطلاق قافلة دعوية في كفر الشيخ
  • أوقاف القليوبية تفتتح مسجدًا جديدًا بمدينة العبور
  • افتتاح مسجد جديد بالقليوبية تزامنًا مع احتفالات المولد النبوي الشريف
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • إغلاق مساجد مراكش يسائل وزير الأوقاف
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء