صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@02:24:52 GMT

وصول 500 مهاجر عبر القناة الإنجليزية خلال يوم

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

أظهرت بيانات رسمية بريطانية حديثة وصول أكثر من 500 مهاجر إلى المملكة المتحدة بعد عبورهم القناة الإنجليزية أمس الثلاثاء. 
وأظهرت بيانات وزارة الداخلية البريطانية عبور نحو 526 شخصاً القناة على متن ثمانية قوارب، ليرتفع إجمالي عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى بريطانيا خلال عام 2024 حتى الآن بنسبة 0.1 % إلى 19 ألفاً و820 شخصاً، مقارنة بـ 19 ألفاً و801 شخص خلال الفترة نفسها من عام 2023، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

 
وأظهرت الصور رجالاً ونساءً وأطفالاً يرتدون سترات النجاة ويلتحفون بالبطانيات وهم ينزلون من سفينة تابعة لقوات حرس الحدود في دوفر أمس الثلاثاء، فيما يتم مساعدة طفل على كرسي متحرك لدى وصوله إلى الميناء.
 وكان هؤلاء أول الوافدين خلال أسبوع منذ أن عبر 206 أشخاص القناة في 19 أغسطس الجاري، بحسب بيانات وزارة الداخلية. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية «نريد جميعاً أن نرى نهاية لعبور القوارب الصغيرة الخطيرة، التي تقوض أمن الحدود وتعرض الأرواح للخطر».
 وأضاف المتحدث «تتخذ الحكومة الجديدة خطوات لتعزيز أمن حدودنا، وإنشاء قيادة جديدة لأمن الحدود التي من شأنها أن تضم أجهزة الاستخبارات والإنفاذ لدينا، والمجهزة بمئات الأفراد المتمركزين في المملكة المتحدة وخارجها، لسحق عصابات التهريب الإجرامية التي تجني أرباحاً بالملايين».

أخبار ذات صلة تحتفل بعيد ميلادها 102 عبر القفز المظلي! ملك بريطانيا على أول «إسترليني» معدني المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القنال الإنجليزي بريطانيا

إقرأ أيضاً:

دولة أوروبية تعرض 34 ألف دولار لكل مهاجر يتخلى عن إقامته ويغادر

أعلنت الحكومة السويدية، أمس الخميس، عن خطة جديدة تهدف إلى تقديم حوافز مالية مغرية للمهاجرين الذين يرغبون في العودة الطوعية إلى بلدانهم والتنازل عن الإقامة والجنسية السويدية. ووفقًا لهذا القرار، سيتم منح كل مهاجر يوافق على العودة مبلغ 350 ألف كرون سويدي (حوالي 34 ألف دولار)، ابتداءً من يناير 2026.

البرنامج الجديد جاء بتوجيه من حزب "الديمقراطيين السويديين" المناهض للهجرة، وأعلن عنه وزير الهجرة السويدي الجديد، يوهان فورسل، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ممثلي أحزاب أخرى. ويشمل البرنامج المهاجرين الذين دخلوا السويد عبر لم الشمل، حيث سيتلقى كل فرد من العائلة نفس المبلغ.

حاليًا، يحصل المهاجر الذي يتخلى عن إقامته أو جنسيته على 10 آلاف كرونة للبالغ و5 آلاف للقاصر، بحد أقصى 40 ألف كرونة للعائلة، وهو تعويض معمول به منذ 1984، لكنه لم يحقق إقبالًا كبيرًا.

القرار الجديد جاء رغم توصيات حكومية بعدم رفع المنحة بشكل كبير، نظرًا لعدم فعالية هذه الخطوة مقارنة بتكاليفها المحتملة. ومع ذلك، يسعى رئيس الوزراء المحافظ، أولف كريسترشون، لتنفيذ وعوده الانتخابية بمكافحة الهجرة والجريمة، بدعم من حزب "الديمقراطيين السويديين"، الذي حقق ثاني أكبر نسبة من الأصوات في الانتخابات الأخيرة.

ووفقًا لإحصاءات "المركز الوطني السويدي"، وصل عدد المهاجرين في السويد حتى العام الماضي إلى 2.76 مليون شخص، أي ما يعادل 28% من السكان، ويتصدر السوريون قائمة المهاجرين بـ244 ألفًا، يليهم العراقيون بـ195 ألفًا.

جدير بالذكر أن دولًا أوروبية أخرى تقدم حوافز مالية مماثلة، حيث تمنح الدنمارك أكثر من 15 ألف دولار للشخص الواحد، تليها فرنسا وألمانيا والنرويج بمبالغ أقل.

مقالات مشابهة

  • دولة أوروبية تعرض 34 ألف دولار لكل مهاجر يتخلى عن إقامته ويغادر
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • إنجاز 628 شكوى ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية خلال الشهر الماضي
  • الداخلية والتصنيع الحربي يجريان تجربة لـطائرة مسيرة استطلاعية عراقية
  • تقرير: ترامب "كذب" 6 مرات خلال مناظرته مع هاريس
  • وزارة الداخلية تنفّذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية عبر منصة أبشر
  • «الداخلية»: زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي
  • «الداخلية» و«محمد بن راشد للفضاء» يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • وزارة الداخلية ومحمد بن راشد للفضاء يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • “الداخلية” و”محمد بن راشد للفضاء” يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير