أطلق الإدعاء الفرنسى، اليوم الأربعاء، سراح الرئيس التنفيذى ومؤسس شركة تليجرام، بافيل دوروف، بعد أربعة أيام من الاستجواب بشأن مزاعم استخدام المنصة فى أنشطة غير قانونية، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

وقال بيان صادر عن مكتب المدعى العام فى باريس: أنهى قاضى التحقيق احتجاز بافيل دوروف، لدى الشرطة، وسيمثل للمرة الأولى للمحاكمة حيث سيتم توجيه اتهام محتمل له.

وتشمل المزاعم الأخرى ضد دوروف، استخدام منصته فى مواد الاعتداء الجنسى على الأطفال والاتجار بالمخدرات والاحتيال والتحريض على معاملات الجريمة المنظمة، ورفض تليجرام مشاركة المعلومات أو الوثائق مع المحققين عندما يقتضى القانون ذلك.

وذكرت صحيفة بوليتيكو، أن السلطات الفرنسية أصدرت أيضاً مذكرة اعتقال بحق نيكولاي، شقيق دوروف، وأحد مؤسسى تليجرام، وأن مذكرتى اعتقال الأخوين صدرتا فى مارس الماضي.

ورداً على سؤال عن تقرير الصحيفة، قال مكتب المدعى العام فى باريس: إنه لا يعلق على أوامر الاعتقال لأنها تخضع لسرية التحقيق، مضيفًا أن الشخص الوحيد الذى يتم استجوابه فى هذه المرحلة بهذه القضية هو بافيل دوروف.

اقرأ أيضاًبعد القبض عليه في فرنسا.. من هو بافيل دوروف مؤسس تليجرام؟

رئيس الدوما الروسي: أمريكا تقف وراء اعتقال مؤسس تليجرام في فرنسا

فرنسا تعتقل مؤسس تطبيق «تليجرام».. القصة كاملة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فرنسا بافيل دوروف بافیل دوروف

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مستوطنة «روش هانيكرا» للمرة الأولى

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن حزب الله استهدف لأول مرة مستوطنة «روش هانكيرا»، برشقات من الصواريخ، وهي قريبة من الحدود الجنوبية اللبنانية، لافتًا إلى أنها عملية مزدوجة واستهدف أيضًا مستعمرة «متسوفا»، التي تقع على مسافة بعيدة من الحدود الجنوبية اللبنانية في عمق المناطق التي يسيطر عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

3 عمليات لحزب الله خلال 24 ساعة

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء مع الإعلامية هاجر جلال خلال برنامج «منتصف النهار»، المذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه وصل عدد عمليات حزب الله إلى 3 عمليات منذ صباح اليوم، وكل هذه العمليات هي رد على العدوان الإسرائيلي على بلدة البياضة، واستهداف دراجة نارية أمس ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين شقيقين.

وتابع: «حزب الله أطلق أسراب من المسيرات الهجومية باتجاه موقع عسكري إسرائيلي يسمى موقع «ناحال»، ما أدى إلى إصابات مباشرة، وذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت عددًا من البلدات اللبنانية على مدار الساعات الماضية».

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون: المحكمة الجنائية الدولية بصدد إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • بحضور زعيمها.. كوريا الشمالية تنشر صورا لمنشأة تخصيب يورانيوم للمرة الأولى
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مستوطنة «روش هانيكرا» للمرة الأولى
  • عمرو سعد يتحدث للمرة الأولى عن علاقته بوالدته
  • ماذا وراء طلب المحكمة الجنائية الاستعجال بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو؟
  • فرنسا تحبط 3 مؤامرات لاستهداف الأولمبياد: اعتقال خمسة مشتبه بهم وتخطيط للهجوم على مؤسسات إسرائيلية
  • الأولى من نوعها في العراق.. اعتقال عضو بمجلس ذي قار بتهمة الابتزاز الالكتروني
  • للمرة الأولى بالمملكة.. مطعم يديره ويعمل فيه طاقم من الصم ..فيديو