أفادت القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم، بأن قذيفة صاروخية أُطلقت من الأراضي اللبنانية سقطت في منطقة الجليل الأعلى شمال إسرائيل.

صواريخ لبنان تسقط في الجليل الأعلى دون إنذار حزب الله يستهدف الجليل الأعلي الإسرائيلي وإيليت هشحار برشقات صاروخية

وذكرت القناة أن القذيفة تسببت في أضرار ملحوظة بالبنية التحتية في المنطقة، دون تسجيل إصابات بشرية حتى الآن.

وأشارت التقارير إلى أن فرق الطوارئ والصيانة تعمل حالياً على تقييم الأضرار وإصلاح ما تضرر جراء الهجوم.

 

وأضافت القناة أن السلطات الإسرائيلية قامت بفتح تحقيق في الحادثة لتحديد مصدر القذيفة والإجراءات المناسبة للرد على هذا الاعتداء. وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه الحدود بين لبنان وإسرائيل توتراً متصاعداً، مما يثير القلق بشأن إمكانية تصعيد الوضع في المنطقة.

 

كما أكدت القناة أن القذيفة أدت إلى تعطيل بعض الخدمات المحلية وتسببت في حالة من الذعر بين سكان المنطقة، الذين يتلقون توجيهات من السلطات للبقاء في حالة تأهب واتباع تعليمات السلامة.

 

اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال ومقاومين داخل مخيم نور شمس في طولكرم

 

شهد مخيم نور شمس في طولكرم، صباح اليوم، اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعة من المقاومين الفلسطينيين.

 

وذكرت وسائل الإعلام العربية أن الاشتباكات اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، حيث رد المقاومون بالاشتباك مع القوات الإسرائيلية التي أقدمت على اقتحام المناطق السكنية.

 

وأضافت التقارير أن القوات الإسرائيلية استخدمت أسلحة ثقيلة خلال الاشتباكات، مما أسفر عن تدمير عدد من الممتلكات وإصابة عدد من المدنيين بجروح.

 

في السياق ذاته، أكدت مصادر محلية أن الوضع في المخيم يشهد حالة من التوتر الشديد، مع استمرار الاشتباكات حتى اللحظة، فيما تحاول الفرق الطبية تقديم العلاج للمصابين في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة.

 

وتأتي هذه الاشتباكات في وقت يشهد فيه الوضع في الأراضي الفلسطينية تصعيداً ملحوظاً، وسط تزايد العمليات العسكرية والاشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومين.

 

رئيس الوزراء اللبناني: تجديد مجلس الأمن ولاية اليونيفيل ضروري للحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان

 

أكد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، أن قرار مجلس الأمن الدولي بتجديد ولاية قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) لمدة سنة إضافية، يعد خطوة ضرورية للحفاظ على الاستقرار في جنوب البلاد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قذيفة صاروخية الأراضي اللبنانية الجليل الأعلى شمال إسرائيل البنية التحتية إصابات بشرية

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء في لبنان بغارة إسرائيلية.. وحرائق في الجليل الغربي (شاهد)

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدينة كفرجوز في النبطية بجنوب لبنان.

من جانبه، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الهجوم الذي نفذه سلاح الجو استهدف سيارة في منطقة النبطية وأسفر عن مقتل أحد عناصر حزب الله، كما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت".
الطيـ ران الاسـ رائيلي المسيّر أغار مستهدفًا سيارة في منطقة كفرجوز قرب آبار فخر الدين في محيط مدينة #النبطية pic.twitter.com/yvpWNoTh2G — Fatima.Fatima (@Fatimash28) September 12, 2024
في الوقت نفسه، أعلن حزب الله اللبناني عن إدراج مستوطنة روش هانيكرا على جدول أهدافه، حيث تم قصفها لأول مرة. ومن جهته، أشار الجيش الإسرائيلي إلى رصده نحو 15 صاروخًا أُطلقت من لبنان نحو الجليل الغربي، مما أدى إلى اندلاع حرائق في المنطقة.

ووفقًا للتقارير العبرية، استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي منطقة رأس الناقورة وأطراف بلدتي راميا ومروحين، بينما تعرضت بلدة مارون الراس لغارة من طائرة مسيرة إسرائيلية.

وبيّن الجيش الإسرائيلي في بيان له أنه بعد إطلاق صفارات الإنذار في منطقة الجليل الغربي، تم اعتراض بعض الصواريخ، بينما سقط بعضها في المناطق المجاورة لماتسوفا وميتسبيه هيلا.

كما أعلنت كتائب عز الدين القسام في لبنان الأربعاء، عن تنفيذها هجومًا صاروخيًا من جنوب لبنان استهدف موقعًا عسكريًا إسرائيليًا، حيث قصفت "مقر اللواء الغربي 300" التابع لجيش الاحتلال في خربة ماعر بالجليل الغربي باستخدام 30 صاروخًا.

وأكدت الكتائب أن الهجوم استهدف مرابض المدفعية ومركز صيانة اللواء بالإضافة إلى تجمع قوات العدو.

من جانبها، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن 14 فريق إطفاء، مدعومين بطائرات، يعملون على إخماد الحرائق التي اندلعت في الجليل الأعلى نتيجة إطلاق صواريخ من جنوب لبنان.

ميقاتي يقدم شكوى
في تطور آخر، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، عن عزم لبنان تقديم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدًا احترام لبنان للمؤسسات الدولية، وعلى وجه الخصوص الأمم المتحدة.


وأشار ميقاتي إلى أسف لبنان لأن هذه الشكاوى غالبًا ما تُهمل ولا تُتابع بشكل مناسب. من جانبه، زار مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، مقر قوة الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل) في الناقورة، حيث التقى بحفظة السلام من الدول الأوروبية الـ16 المشاركة.

 وأكد بوريل، وفقًا لبيان صادر عن "يونيفيل"، أن دعم الاتحاد الأوروبي القوي للشعب اللبناني والحل الدبلوماسي بموجب القرار 1701 هو أمر أساسي لاستعادة الاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا 5 قذائف أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى
  • انفجار مسيرة أطلقت من لبنان في الجليل الغربي
  • اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان على صفد شمال إسرائيل
  • ثلاثة شهداء في لبنان بغارة إسرائيلية.. وحرائق في الجليل الغربي (شاهد)
  • إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟
  • اندلاع حرائق في الجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخا من لبنان (فيديو)
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا
  • لبنان: شهيد وجريح فى حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على ميس الجبل
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى بفلسطين المحتلة وسط توتر على الحدود مع لبنان
  • إعلام عبري: تحطم المروحية ينضم إلى سلسلة “الحوادث المميتة” في غزة