أكد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، أن قرار مجلس الأمن الدولي بتجديد ولاية قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) لمدة سنة إضافية، يعد خطوة ضرورية للحفاظ على الاستقرار في جنوب البلاد.

نجيب ميقاتي: نجري سلسلة من الاتصالات لوقف التصعيد على الجنوب اللبناني ميقاتي يدعو لجنة الطوارئ الوزارية إلى اجتماع عقب الهجوم الإسرائيلي جنوب لبنان

وأشار ميقاتي في بيان صحفي، اليوم، إلى أهمية استمرار عمل اليونيفيل في ظل التوترات الحالية في المنطقة، مؤكداً أن وجود هذه القوات الدولية يساهم في منع التصعيد وتأمين بيئة آمنة لأهالي الجنوب اللبناني.

 

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة اللبنانية ستواصل التنسيق مع الأمم المتحدة لضمان تنفيذ القرار وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، مشدداً على التزام لبنان الكامل بدعم مهام اليونيفيل بما يحقق السلام والأمن في المنطقة.

 

وتأتي تصريحات ميقاتي بعد أن اعتمد مجلس الأمن بالإجماع قرار تمديد ولاية اليونيفيل، ما يعكس التزام المجتمع الدولي بالحفاظ على السلام والاستقرار في جنوب لبنان، الذي شهد توترات متزايدة في الفترة الأخيرة.

 

قوات الاحتلال تعترض سيارة إسعاف في مخيم جنين وتفتش طاقمها وسط اشتباكات مع المقاومة

 

اعترضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، سيارة إسعاف أثناء مرورها في مخيم جنين، حيث قامت بتفتيش طاقم الإسعاف بشكل دقيق. جاء ذلك في وقت تشهد فيه المنطقة اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال.

 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أوقفت سيارة الإسعاف على أحد الحواجز المؤقتة التي نصبتها داخل المخيم، وأجرت عمليات تفتيش دقيقة على الطاقم الطبي والمعدات داخل السيارة، ما عرقل وصول المساعدات الطبية للمحتاجين في المنطقة.

 

يأتي هذا الحادث في ظل تصاعد التوترات في مخيم جنين، حيث تدور اشتباكات مستمرة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي تشن حملة عسكرية مكثفة في المخيم والمناطق المحيطة به.

 

وأثارت هذه الإجراءات استياءً واسعاً في أوساط الفلسطينيين، الذين اعتبروا اعتراض سيارات الإسعاف انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية التي تضمن حرمة العمل الإنساني والطبي في مناطق النزاع.

 

استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في كفر دان واستشهاد 10 آخرين خلال العدوان المستمر على الضفة الغربية

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، عن استشهاد مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر دان غرب جنين، وذلك ضمن العمليات العسكرية الإسرائيلية المتواصلة في الضفة الغربية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مجلس الأمن الدولي قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل سنة إضافية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على طوباس لليوم الثاني

استمرارا لجرائمه الوحشية، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على محافظة طوباس لليوم الثاني على التوالي، وفقا ل"وفا". 

مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة عائلات اختفت من السجلات ومنازل هُدمت.. الوضع الميداني لليوم الـ 341 في غزة

وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال ما زالت تحاصر المدينة من جميع مداخلها وتفرض حظرا للتجول عليها، منذ حوالي 30 ساعة.

وأضافت أن قوات الاحتلال ما زالت تنتشر بكثافة في أحياء مدينة طوباس، وهناك انتشار كبير للقناصة ووحدات المشاة، إضافة إلى تحويل عدد من العمارات إلى ثكنات عسكرية.

كما نفذت قوات الاحتلال، منذ أمس، عمليات مداهمة وتفتيش للعديد من منازل المواطنين في طوباس واعتقلت تسعة مواطنين، إضافة إلى اعتقال عدة مواطنين آخرين والإفراج عنهم لاحقا.

وكان 5 شبان استشهدوا فجر أمس بعد قصفهم من طائرة إسرائيلية مسيرة قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس.

وبالتزامن مع استمرار حصار واقتحام طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال منتصف الليلة، مخيم الفارعة جنوب طوباس، واستشهد المواطن سفيان جواد عبد الجواد (46 عاما).

كما نشرت قوات الاحتلال القناصة وجنود المشاة في المخيم، وشرعت بمداهمة العديد من منازل المواطنين، فيما عملت جرافات الاحتلال على إحداث تجريف وأضرار في البنية التحتية في المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال، منذ أمس وحتى الآن، بلدة طمون عدة مرات، وكان يتخلل ذلك مداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين، كما تم اعتقال عدة مواطنين واحتجازهم والإفراج عنهم لاحقا.

وأصيب شابان برصاص الاحتلال في بلدة طمون خلال اقتحامها أمس، أحدهما أصيب بالرصاص الحي في الصدر ووصفت إصابته بالحرجة، كما أصيب الآخر بالرصاص الحي في الظهر.

ومنذ بدء الاحتلال عمليته العسكرية شمال الضفة الغربية بتاريخ 28  أغسطس الماضي استشهد على أرض محافظة طوباس 16 مواطنا، 14 استشهدوا بسبب عمليات القصف بالطائرات المسيرة، فيما استشهد اثنان جراء القنص وإطلاق الرصاص بشكل مباشر عليهم من جنود الاحتلال، فيما يرتفع عدد شهداء المحافظة منذ بداية العدوان على قطاع غزة في شهر أكتوبر إلى 56 شهيدا.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا 5 قذائف أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى
  • «اليونيفيل» تدعو إلى حل دبلوماسي على طول «الخط الأزرق»
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على طوباس لليوم الثاني
  • كامالا هاريس: مقتل عائشة في الضفة غير مشروع حول سلوك أفراد الجيش الإسرائيلي
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • جوزيب بوريل يزور مقر «اليونيفيل» الرئيسي لجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل