أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن المحافظة تسير بخطى متسارعة نحو إنجاز كافة الملفات الرئاسية الهامة، وتولي اهتماماً بملفي تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء، وكذلك تفرض سيطرتها بإزالة الإعلانات المخالفة، والتعامل مع المتغيرات المكانية والرد اليومي عليها والتصدي لمخالفات البناء على الأرض الزراعية أو البناء المخالف داخل الحيز العمراني.

 

تنفيذي الشرقية يستعرض إنجازات عدة ملفات 

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي محافظ الشرقية ، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمة كجك السكرتير العام المساعد للمحافظة ، ومديري المديريات وممثلين عن الأوقاف والكنيسة وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

موقف منظومة المتغيرات المكانية

وخلال الاجتماع، استعرضت المهندسة شيماء صلاح مديرة وحدة المتغيرات المكانية موقف منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المتغيرات المرصودة حتى الآن بلغ 142392 منهم 120738 متغير ولاية المحافظة، و17405 لهيئة المجتمعات العمرانية، منهم 16749 بالعاشر من رمضان و656 في الصالحية الجديدة، فضلاً عن وجود 4249 متغيرا خارج المحافظة، وتم الرد على 133898 متغيرا بنسبة تنفيذ إجمالية بلغت 96.9%، ليؤكد المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وتطرق الاجتماع إلى عرض المهندسة أميرة عبيد المشرفة على المراكز التكنولوجية بالمحافظة موقف التصالح في مخالفات البناء طبقاً للقانون 187 لسنة 2023 م،  مشيرة إلى أنه جرى الإنتهاء من استخراج 2752 نموذج 7 موقت و12 نموذج 12 و1958 نموذج 8 ليصل إجمالي الطلبات المنتهية 1970 طلبا، وذلك وفقاً للائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادرة بالقانون 187 لسنة 2023.

كما استعرض العميد محمود متولي مدير الإدارة العامة للأملاك موقف إدارة الأملاك بالديوان العام، مشيرًا إلى أن المحافظة انتهت خلال شهر أغسطس الجاري من تسجيل 38 عقدا، ليصل اجمالي العقود المسجلة 12735 بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك بعد أإجراء المعاينات اللازمة والبت وتحصيل المقدم والتسجيل على المنظومة طبقاً للإجراءات المتخذة في هذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية المجتمعات العمرانية أملاك الدولة ملفات المتغیرات المکانیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة

سلم حازم الأشموني، محافظ الشرقية، 29 عقد تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد بمراكز الحسينية وكفر صقر وديرب نجم وأبو حماد وفاقوس وبلبيس ومنيا القمح والإبراهيمية والزقازيق وأولاد صقر.

المحافظة تولي اهتماماً خاصاً بملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تولي اهتماماً خاصاً بملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة من خلال منظومة عمل وخطة وبرنامج زمني محدد وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 والمختص بتنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة والمنصوص عليها بالأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تحرير 12 ألفا و802 عقد للمواطنين الجادين في إنهاء إجراءات التصالح منهم 177 عقدا خلال أغسطس الماضي.

الدولة بكامل أجهزتها التنفيذية حريصة على استرداد حقوقها

أوضح محافظ الشرقية أن الدولة بكامل أجهزتها التنفيذية حريصة على استرداد حقوقها بجانب التيسير على المواطنين واضعي اليد بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.

 

مقالات مشابهة

  • الحصادي: البناء والتأهيل والإعمار في درنة يسير بوتيرة متسارعة
  • محافظ أسيوط يؤكد رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء   
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض خطط ورؤى كافة الجهات التنفيذية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء
  • المتغيرات المكانية أبرز ملفات الشبكة الوطنية بمحافظة الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات