حالة من الحزن سيطرت على محافظة الشرقية، بعد توديعها إسماعيل محمد عبد الصمد، الذي فارق الحياة بعد ساعات من زفافه، ليرحل تاركًا خلفه إرثًا كبيرًا من المحبة في قلوب أصدقائه وأسرته، الذين ودعوه بكلمات مٌؤثرة عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

خرج العريس برفقة شريكة حياته في سيارة الزفاف في طريقهم إلى عش الزوجية، إلا أن القدر كان له رأيًا آخر، ليلفظ إسماعيل محمد عبد الصمد أنفاسه الأخيرة وهو بجوار زوجته، ليتحول الفرح إلى مآتم، فلم يتبقى منه سوى بعض الكلمات التي دونها على حسابه قبل 24 ساعة من وفاته، لتكن هذه اللحظات الأخيرة في حياته فماذا قال؟

آخر ما كتبه عريس الشرقية قبل ساعات من وفاته.

.«مالحقش يفرح»

قبل 24 ساعة من وفاته دون عريس الشرقية إسماعيل محمد عبد الصمد، بعض الكلمات عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك: «إن شاء الله فرحي بُكرة، وأنا رصيدي في الدنيا إخواتي وأصحابي مستنيكم نفرح مع بعض وآسف لو نسيت حد، وده لوكيشن فيلا الوزير».

وتابع: «إسماعيل»: « إن شاء الله الأتوبيسات هتتحرك 7 إلا ربع من عند المنشار، عقبالكم جميعًا يارب».

رسائل مُؤثرة من أصدقائه بعد وفاته

نعوه أصدقائه وأسرته بكلمات مٌؤثرة عبر حساباتهم الشخصية على فيسبوك، فكتب أحدهم قائلًأ :«يا وجع قلب كل حبايبك عليك يا سُمعة ربنا يصبر قلوبنا يارب».

وكتب آخر: « اللهم أن عريس الجنة إسماعيل محمد عبد الصمد، في ذمتك، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.. اللهم أبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب، برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر له وارحمه وعافه، واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عريس الشرقية وفاة عريس الشرقية من وفاته

إقرأ أيضاً:

ذكرى وفاة إسماعيل عبد الحافظ.. ليلة بكى فيها «مخرج الروائع»

«الشهد والدموع» «ليالي الحلمية» «امرأة من زمن الحب» وغيرها من الأعمال الخالدة، قدمها المخرج إسماعيل عبد الحافظ، على الرغم من الشهرة الواسعة التي حققها في الوسط الفني، من خلال تقديمه لأعمال فنية حفرت اسمه بحروف من ذهب في الدراما المصرية، كانت حياته الشخصة بمثابة العمل الدرامي الذي لم يخرج للنور إلا بعد وفاته، وبالتزامن مع ذكراه التي تصادف اليوم الـ13 من سبتمبر، ذكرى وفاته الـ12، نستعرض في هذا التقرير بعض الأسرار في حياة إسماعيل عبد الحافظ. 

طريقة تعامله مع الفنانين 

خلال استضافة الفنان محمد حافظ نجل المخرج الكبير، في إحدى حلقات برنامج «الستات مبيعرفوش يكدبوا» على قناة «cbc»، كشف عن بعض الكواليس في حياته وأسلوب تعامله في الفنانين، حيث كان يتعامل مع الجميع معاملة الأب لأبنائه، ولا تقتصر علاقته بالممثل على العمل الفني الذي يجمعهما فقط، بل تصل العلاقة مع العبض للجوء إليه واستشارته في الأمور الفنية والشخصية «هو كان شيخ عرب الفن، وكان أب لكثير من الفنانين، كان يقول للولاد أنتم زي محمد ابني، وللبنات أنتم زي لمياء وصفاء بناتي، والجلابية اللي كان بيلبسها كان بيتعامل بالأصول بتاعتها». 

ممثل لا يحب التعامل مع عبد الحافظ

الكثير من النجوم لمعت أسماؤهم على يد إسماعيل عبد الحافظ، ولكن خلال اللقاء نفسه كشف نجله عن الفنان الذي كان لا يحب التعامل معه في أي عمل فني قائلًا:«اللي كان عامل فيها نجم، إسماعيل عبد الحافظ مكنش عنده نجوم ودي كانت عبقريته، وكان لما تقرأي المسلسل عليه اسم إسماعيل عبد الحافظ كان بيتباع، عشان معروف إن في قيمة في العمل اللي بيقدمه» 

بكاء إسماعيل عبد الحافظ 

ربما يأتي في أذهان الكثيرين، أن أحلى مشهد في حياة إسماعيل عبد الحافظ، كان يديره من خلف الكاميرا بسبب طبيعة كمخرج، لكن أحلى مشهد في حياته الذي اتخذه بعينه وليس بالكاميرا، وذلك عند رؤيته لحفيده الذي يحمل اسمه «إسماعيل» لأول مرة ليعبر نجله عن هذه اللحظة قائلًا: «ده من أحلى المشاهد في حياته، أول ما شاف إسماعيل قعد يقرأ له قرآن، وقعد يبص له كتير أوي من غير ما يتكلم وفجأة دموعه نزلت، وهي دمعته نادرة أوي».

 

مقالات مشابهة

  • حصري: شكاية لدى القضاء تعرض جوانب خفية من دور أبو الغالي في "النزاع التجاري" الذي أدى إلى تجميد عضويته وتتهمه بـ"النصب والاحتيال".. هذه تفاصيلها
  • ذكرى وفاة إسماعيل عبد الحافظ.. ليلة بكى فيها «مخرج الروائع»
  • ذكرى وفاة إسماعيل عبد الحافظ.. كيف تعامل شيخ الدراما مع النجوم خلف الكواليس؟
  • عريس كفر الدوار باكيا: أنا اتبهدلت ونفسيتي مدمرة (فيديو)
  • مدة غياب إسماعيل بن ناصر عن ميلان
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • محكمة الجنايات تحسم مصير أحمد فتوح بعد 72 ساعة
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • أبو الغالي يقدم تفاصيل جديدة عن "النزاع التجاري" الذي أفضى إلى تجميد عضويته في "البام"
  • عاجل.. محمد صلاح ينعي إيهاب جلال بعد وفاته