تمكنت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- من قنص جندي إسرائيلي في حي الزيتون في مدينة غزة. ومن جهتها استهدفت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– قوات للاحتلال في حي تل الهوى في الجنوب الغربي لمدينة غزة.

وبثت كتائب القسام مشاهد قالت إنها من قنص مقاتليها لجندي إسرائيلي تحصن في مبنى خلف صالة النجوم جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وأظهرت المشاهد عملية قنص الجندي الإسرائيلي الذي كان في بناية مقابلة لمقاتلي القسام.

وبالتزامن مع نشر القسام مقطع الفيديو، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصرع مقاتل في الجيش الإسرائيلي برصاص قناص في حي الزيتون، وإصابة آخر بجروح حرجة للغاية.

وأوقعت كتائب القسام قبل أيام جنودا إسرائيليين قتلى وجرحى في محيط حي الزيتون، في حين أجلت مروحيات إسرائيلية العسكريين الجرحى.

ومن جهتها، بثت سرايا القدس مشاهد قالت إنها من إغارة مقاتليها على مبنى تتحصن فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي خلف الكلية الجامعية في حي تل الهوى في الجنوب الغربي لمدينة غزة.

وظهر أحد المقاتلين وهو يتقدم نحو الهدف، ثم بدء عملية التسلل والإغارة، ثم وصول 3 مقاتلين إلى موقع العملية في وضح النهار.

واشتبك مقاتلو السرايا -كما جاء في مقطع الفيديو- مع جنود الاحتلال بالطابق السفلي للمنزل، حيث سمعت أصوات الاشتباكات بين الجانبين.

وتمكن مقاتلو سرايا القدس من استهداف قوات الاحتلال بقذيفة "تي بي جي".

وأظهرت المشاهد حدوث انفجار في المبنى الذي يوجد فيه جنود الاحتلال الذين سمع صراخهم وهم يطلبون النجدة، ثم جاءت طائرة مروحية لدعم وإسناد الجنود في موقع العملية.

وتخوض فصائل المقاومة معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وقُتل خلال أسبوع ما لا يقل عن 8 جنود إسرائيليين في كمائن واشتباكات مع المقاومة في محاور القتال في حي الزيتون بمدينة غزة وفي وسط القطاع وجنوبه.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حی الزیتون

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينين برصاص الاحتلال بغزة اليوم

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، في مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس شمال الضفة الغربية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي فتحت نيرانها بشكل عشوائي على الفلسطينيين أثناء اقتحامها لمخيم الفارعة، وسط حملة اعتقالات ومداهمات واسعة تواصل قوات الاحتلال تنفيذها في مدينة طوباس.
أخبار متعلقة حصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينيةاستشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوماستشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ميدان وسط مدينة غزةفي سياق متصل، أصيبت شابة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية اقتحام واسعة لمدينة قلقيلية، ترافق ذلك مع حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في المدينة. كما أشارت مصادر فلسطينية في غزة, إلى استشهاد فلسطينية وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة بينهم حالات خطيرة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف محيط مدرسة تؤوي مئات النازحين بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، ترافق ذلك مع القصف المدفعي والجوي العنيف على شمال مخيمي البريج والنصيرات وإطلاق نار كثيفة تجاه الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تنعى 5 مقاومين استشهدوا أثناء إعدادهم كمائن في طوباس
  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • واشنطن تقر بيع مقطورات دبابات ثقيلة للاحتلال الإسرائيلي
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح والنصيرات
  • كتائب شهداء الأقصى-طوباس تعلن إيقاع قوة للاحتلال بكمين – فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • استشهاد فلسطينين برصاص الاحتلال بغزة اليوم
  • استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا