أعلن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، الاستعداد لإطلاق مشروع كبير لتخليد ذكرى أعلام محافظة القليوبية في كافة المجالات، الذين أسهموا في العلم وتلاوة القرآن والمجالات العلمية والفنية والسياسية، مشيرا إلى أن المشروع سيبدأ بإقامة حائط يحمل صورهم وقصصهم وإسهاماتهم.

إقامة حديقة الخالدين

وأضاف المحافظ أن المشروع سيتضمن إقامة حديقة الخالدين بالعاصمة بنها بالتعاون مع جامعة بنها وطلابها الموهوبين في صنع بعض التماثيل، وإطلاق أسماء أعلام المحافظة على الشوارع المهمة.

إطلاق اسم الشيخ البهتيمي علي شارع بشبرا 

جاء ذلك خلال استقبال محافظ القليوبية لأسرة وأحفاد الشيخ كامل البهتيمي، أحد أعلام التلاوة في مصر وابن منطقة بهتيم بالقليوبية، في المجلس التنفيذي للمحافظة. حضر اللقاء الدكتور هاشم كامل البهتيمي، حفيد الشيخ كامل البهتيمي، حيث أعلن المحافظ الموافقة على إطلاق اسم الشيخ البهتيمي على شارع بهتيم الرئيسي تكريمًا له كأحد القامات الكبرى في دولة التلاوة في مصر وابن محافظة القليوبية.

وأكد محافظ القليوبية أن إطلاق اسم الشيخ على أكبر شوارع بهتيم يُعد فخرًا كبيرًا للمحافظة. كما وجه المحافظ بالتنسيق مع عدد من الجهات لتخصيص قطعة أرض بمساحة 4 آلاف متر لاستكمال مشروع مؤسسة الشيخ كامل يوسف البهتيمي، الذي تشرف عليه أسرته. يهدف المشروع إلى إقامة عدد من المشروعات الخيرية ذات النفع العام باسم مؤسسة البهتيمي، وتشمل هذه المشروعات نشر الفكر الديني المعتدل في مجالات الدعوة وحفظ القرآن الكريم، وإنشاء مستشفى خيري، ووحدة حضانات، ودار مسنين، ومغتربات.

وعبر حفيد الشيخ كامل البهتيمي عن شكره للمحافظ والقيادات التنفيذية على إطلاق اسم الشيخ على أهم شوارع بهتيم، موضحًا أن هذا التكريم هو لفتة مباركة لتكريم أحد أعلام التلاوة.

من جانبه، أعلن المحافظ البدء في تشكيل أول مجلس للثقافة والإبداع، يضم أعلام المحافظة والجهات المعنية بنشر الثقافة والإبداع، على غرار المجلس الإقليمي للصحافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية تنفيذي القليوبية قرارات القليوبية أعلام القليوبية محافظ القلیوبیة إطلاق اسم الشیخ الشیخ کامل

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء لأهالي الشيخ زويد: نواصل التنمية والبناء

تفقد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، ميدان الشيخ زويد، بحضور إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب، وعدد من الوجهاء والشيوخ بالمدينة، ومديري الأقسام، ورئاسة المجلس بالمدينة.

لقاء محافظ شمال سيناء مع أهالي الشيخ زويد 

والتقى المحافظ أهالي الشيخ زويد، أثناء زيارته للمدينة، برفقة صالح أبو هولي، رئيس مجلس المدينة، وعددًا من الموظفين، ورؤساء الأقسام، والإدارات التنفيذية بالمدينة، واستمع المحافظ إلى مشكلات الأهالي، ونقص الخدمات في مناطق القرى والتجمعات السكنية جنوب وغرب المدينة.

بناء 6 مدارس وترميم الوحدات الصحية

وعد اللواء خالد مجاور بمواصلة جهود التنمية في المدينة، بما يشمل تشييد الطرق وإيصال الخدمات الضرورية، موضحًا أن العمل جارٍ على بناء 6 مدارس جديدة، وترميم عدد من الوحدات الصحية، مؤكدًا تشييد الطرق المحورية المهمة في مدخل المدينة، طريق الجورة، والشارع الدولي.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء لأهالي الشيخ زويد: نواصل التنمية والبناء
  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار بعدد من مدن المحافظة
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • محافظ القليوبية يستمع لشكاوى ومطالب المواطنين بمجلس مدينة الخانكة