أفاد بيان خلية الإعلام و العلاقات العامة بأمن الشلف أنه مصالح أمن ولاية الشلف نجحت في فك و حل ملابسات عملية سطو من داخل مسكن متبوعة بالقتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد راحت ضحيتها إمرأة في عقدها الرابع من العمر ، و الإطاحة بثلاثة أشخاص ضالعين فيها ، أحدهم قاصر يبلغ من العمر17 سنة و الأخران 21 و 24 سنة ينحدرون من بلدية تاجنة ، مع إسترجاع كافة المسروقات .

عملية توقيف المشتبه بهم تمت أمسية يوم 25 أوت ، على إثر التدخل الميداني السريع و الفعال لشرطة الشلف ، بعد تلقي شكوى ضحيتهم ( شخص مسن ) صاحب مسكن بمدينة تاجنة تعرض للسرقة و الإعتداء من طرف أشخاص مجهولين، حيث مكن تدخل قوات الشرطة و التحريات المكثفة تحت إشراف النيابة المختصة ، من الوصول إلى الضالعين في العملية ، و توقيفهم بعد ظرف وجيز من قيامهم بفعلهم الإجرامي، الذي شكلوا لأجله جماعة إجرامية مع إسترجاع المسروقات المتمثلة في مبلغ مالي من العملتين الوطنية و الأجنبية. ( 02 مليون سنتيم + 800 أورو ) قطع و حلي من المعدن الأصفر ، وثائق هوية و دفتر بنكي ، إلى جانب حجز الأدوات المستعملة في الجريمة المتمثلة في سلاح أبيض ( سكين من الحجم الكبير) أقنعة وجه و قفازات طبية ، أربطة و أحزمة ، استعملهم الجناة في تكبيل صاحب المسكن و الاعتداء على زوجته بواسطة إناء فخاري و ختقها مما ادى الى وفاتها .

و حسب ذات البيان أنجزت المصالح القضائية ضدهم ملف جزائي عن قضية تكوين جمعية أشرار قصد ارتكاب جناية القتل العمدي مع سبق الاصرار و الترصد ، جناية السرقة بتوفر ظرفي التعدد و احتجاز شخص او اكثر عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر ، أحيلوا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة تنس التي خصتهم بأمر إيداع بالمؤسسة العقابية .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الإطاحة بعصابة إجرامية لتبييض الأموال بالوادي

تمكن عناصر فرقة مكافحة الجرائم الكبرى بأمن ولاية الوادي، خلال الأسبوع الفارط من توقيف 04 أشخاص من بينهم إمرأة. تتراوح أعمارهم بين 32 و55 سنة، مشتبه فيهم في جريمة تبييض أموال.

تفاصيل العملية جاءت تبعا للتحريات التي قام بها محققوا ذات المصلحة الأمنية، حول الإشتباه في القيام بعمليات تبييض الأموال مصدرها عمليات التهريب، تم خلال العملية بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة الوادي إسترجاع مبالغ مالية ومنقولات يشتبه في أنها محل تبييض أموال. من بينها مبلغ مالي من العملة الوطنية 29.267.000 دج. بالإضافة كذلك إلى 06 مركبات سياحية، العملية مكنت من توقيف أربعة أشخاص من بينهم إمراة.

بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الوادي.

مقالات مشابهة

  • القصة الكاملة في اتهام «عاطل» ومالك مقهى بسرقة فيلا مدرب حراس المنتخب الأوليمبي
  • بينهم إمرأة قتلت شابا حرقا.. تفكيك شبكة مختصة في الإجهاض بالوادي
  • الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة وحجز ربع مليون قرص مهلوس
  • توقيف المغني الشعبي "ولد عايشة" في طنجة على خلفية قضية كوكايين
  • الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المواشي ببوقيرات في مستغانم
  • تحرير الجيش اللبناني يحرر 8 فلسطينيين بعد خطفهم من قبل عصابة إجرامية
  • بعد خطفهم من قبل عصابة إجرامية.. الجيش يكشف تفاصيل عملية تحرير 8 فلسطينيين
  • الإطاحة بعصابة إجرامية لتبييض الأموال بالوادي
  • الشلف: توقيف 25 شخصا من بينهم 11 مدبراً لرحلات “الحرقة”
  • الشلف: توقيف 25 شخصا من بينهم 11 مدبرّ لرحلات “الحرقة”