تصدر اسم الفنان صالح العويل، المعروف بأنه أشهر بلطجي في السينما المصرية، محركات البحث جوجل خلال الفترة الماضية وذلك بعد اصابته بوعكة صحية، نقل على إثرها إلى المستشفى.

سبب تصدر صالح العويل التريند 

 

واصيب صالح العويل بوعكة صحية منذ ساعات، حيث أصيب بجلطة دماغية، ونقل على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، صباح اليوم الأربعاء، وتأتي هذه الأزمة بعد فترة وجيزة من مناشدته لنقيب المهن التمثيلية في مصر الدكتور أشرف زكي لمساعدته في حل أزمته الصحية.

الحالة الصحية لـ صالح العويل 

 

كشف الفنان منير مكرم عن تطورات الحالة الصحية للفنان صالح العويل؛ موضحا ان حالة العويل الصحية مستقرة حاليا بعد أن تم دخوله بمستشفى معهد ناصر، والنقابة تتابع حالته الصحية بشكل تطوعى خاصة أنه غير مقيد كعضو بالنقابة.  

معلومات عن صالح العويل 

 

شارك صالح العويل في العديد من الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية منذ انطلاقته الفنية في السبعينات، يبلغ من العمر 78 عاما، واشتهر بتقديم أدوار ثانوية منها مسجون أو رجل عصابة، أو شرطي وعسكري في السجن، ومن أبرز مشاركاته كانت أفلام حنفي الأبهة، شمس الزناتي، ومسلسل يوميات ونيس ترويض الشرسة، نصف ربيع الآخر.

تركزت أدوار صالح العويل في تجسيد شخصية البلطجي ورجل العصابة والشرير والفلاح والصعيدي، ولد العويل في يوم 19 مارس 1946 بمحافظة الشرقية، ويقيم حاليا في منطقة باسوس بمحافظة القليوبية، بدأ العمل في السينما منذ حقبة الستينات من خلال فيلم «اللص والكلاب». 

كانت البداية الفنية في ستينيات القرن العشرين، حيث دخل مجال العمل بالفن عن طريق الفنان مطاوع عويس، الذي كان يجلس معه على مقهى "بشارع عماد الدين" والذي رشحه للاشتراك في فيلم اللص والكلاب بدور صغير وسط المجاميع في نهاية الفيلم.

اخر اعمال صالح العويل

 

وكان آخر أعمال صالح العويل الفنية هي مشاركته في مسلسل جبل الحلال، الذي قدمه الراحل محمود عبد العزيز في عام 2014، وجسد فيه العويل شخصية تاجر صعيدي، من بعدها اختفى تمامًا عن الساحة الفنية.

قصة مسلسل جبل الحلال 

 

تدور أحداث المسلسل عن رجل من قرية الكوامل في محافظة سوهاج يدعى منصور أبو هيبة، وهو أحد أهم رجال الأعمال في مصر ولدية عائلة كبيرة، كما أن له علاقات مع المافيا الأوروبية، يتاجر في المخدرات، والسلاح، والآثار، متزوج من ابنة عمه غنيمة يحبها بشدة، وله منها ثلاث بنات. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صالح العويل الفنان صالح العويل صالح العویل

إقرأ أيضاً:

رحيل إيهاب جلال: مسيرة حافلة بالنجاحات والتحديات في عالم كرة القدم المصرية(بروفايل)

فقدت الكرة المصرية اليوم أحد أبرز مدربيها، إيهاب جلال، المدير الفني لنادي الإسماعيلي، الذي وافته المنية بعد صراع قصير مع المرض. كانت مسيرة جلال مليئة بالإنجازات والتحديات، حيث ترك بصمته في عدة أندية مصرية، وقاد المنتخب الوطني لفترة قصيرة. نستعرض فيما يلي أبرز محطات حياته ومسيرته التدريبية.

صراع مع المرض 

توفي إيهاب جلال بعد تعرضه لوعكة صحية منذ أسابيع قليلة، أدت إلى دخوله المستشفى وخضوعه لأكثر من ثلاث عمليات جراحية للسيطرة على جلطة في المخ. وظل تحت الملاحظة بالرعاية المركزة، ولكن المرض لم يمهله طويلًا. وتم إعلان خبر الوفاة بواسطة أشرف خضر، نجم الإسماعيلي السابق، لينهي جلال بذلك مشوارًا حافلًا بالتحديات والإنجازات في عالم التدريب.

البدايات كلاعب وانتقاله إلى التدريب

وُلد إيهاب جلال في مصر عام 1967، وبدأ مسيرته كلاعب كرة قدم في نادي الإسماعيلي، حيث لعب في مركز المدافع. انتقل جلال بين عدة أندية مصرية، منها الأهلي وأندية أخرى أقل شهرة، قبل أن يعتزل اللعب في أوائل الألفينيات. وبعد اعتزاله، قرر دخول مجال التدريب وبدأ مسيرته كمدرب مساعد في بعض الأندية المحلية، وسرعان ما برز كمدرب رئيسي مع العديد من الأندية المصرية.

النجاحات مع نادي مصر المقاصة

أحد أبرز محطات جلال التدريبية كانت مع نادي مصر المقاصة، حيث قاد الفريق إلى مراكز متقدمة في الدوري المصري الممتاز، ومكّنه من المنافسة على المراكز المؤهلة للبطولات الإفريقية. وعُرف جلال بقدرته على تطوير اللاعبين واكتشاف المواهب الشابة، مما جعل منه اسمًا بارزًا في عالم التدريب المحلي.

التحدي الكبير مع الزمالك وبيراميدز

في عام 2018، تولى جلال منصب المدير الفني لنادي الزمالك، أحد أكبر الأندية في مصر وإفريقيا. ورغم الضغوط الكبيرة، ترك جلال بصمته التكتيكية في الفريق، لكن مهمته لم تدم طويلًا. بعدها، تولى تدريب نادي بيراميدز، حيث قدم أداءً جيدًا، لكن التوقعات الكبيرة أثرت على النتائج بشكل عام.

العودة العاطفية إلى الإسماعيلي

إيهاب جلال كان مرتبطًا بنادي الإسماعيلي عاطفيًا منذ أيامه كلاعب، وقد تولى تدريب الفريق عدة مرات. وفي آخر مواسمه، كان يطمح لإعادة الفريق إلى المنافسة في الدوري المصري الممتاز، وتجنب الهبوط، لكن المرض لم يسمح له بإكمال مسيرته مع الدراويش.

قيادة المنتخب المصري وتحديات دولية

في مارس 2022، تم تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني المصري خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش. وتولى المسؤولية في فترة صعبة بعد عدم تأهل المنتخب لكأس العالم 2022، لكن مسيرته مع المنتخب لم تدم طويلًا بعد خسارته في مباراتين ضد إثيوبيا وكوريا الجنوبية، مما أدى إلى إنهاء مهمته بعد ثلاث مباريات فقط.

أسلوبه التدريبي وإرثه في كرة القدم المصرية

اشتهر إيهاب جلال بأسلوبه التدريبي الذي يعتمد على الانضباط التكتيكي وتطوير الجانب الفني للاعبين. وكان يفضل اللعب الهجومي المتوازن، مع التركيز على بناء اللعب من الخلف والسيطرة على الكرة. كما أعطى جلال أهمية كبيرة لتطوير اللاعبين الشباب وإدماجهم في الفرق التي دربها.

التحديات والفرص التي لم تكتمل

رغم التحديات التي واجهها جلال في مسيرته، إلا أنه يظل أحد أبرز المدربين المصريين الذين جمعوا بين الخبرة المحلية والتجارب الدولية. ترك جلال بصمة واضحة في الأندية التي قادها، وكان من المتوقع أن يستمر في تحقيق النجاحات مع نادي الإسماعيلي قبل أن ينهي المرض مسيرته.

برحيل إيهاب جلال، فقدت كرة القدم المصرية مدربًا قديرًا أثرى الساحة التدريبية بخبراته وإنجازاته، ليبقى اسمه محفورًا في ذاكرة عشاق الرياضة المصرية.

مقالات مشابهة

  • تحديات وضغوط شخصية بسبب حرب غزة.. تجربة الحاخامة كلاينمان
  • بعد تعاونها مع طليقها.. أيتن عامر تتصدر التريند بسبب «بناقص»
  • محمود حافظ: ربنا منحني "الهيبة" لكن انا شخصية خجولة جدا
  • أحمد سعد يتصدر التريند بعد طرح أغنية الزين (صور)
  • لهذا السبب.. علي الطيب يتصدر تريند "جوجل"
  • بعد الكشف أسرار في حياته.. نور النبوي يتصدر التريند
  • رحيل إيهاب جلال: مسيرة حافلة بالنجاحات والتحديات في عالم كرة القدم المصرية(بروفايل)
  • تخفيف حبس الفنان أحمد جلال عبدالقوي لـ 6 أشهر في تعاطيه المخدرات
  • شاهد بالصور.. “غمزة” السلطانة هدى عربي في حفل الفنان علي الشيخ تخطف الأضواء على مواقع التواصل والجمهور يتغزل: (شبيهة نجمات السينما الهندية وحورية نازلة من السماء)
  • قبل ساعات من عرضه.. مسلسل "إنترفيو" بطولة رنا رئيس يتصدر التريند