أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم، بانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من أحياء مخيم جنين، وسط استمرار الحصار الإسرائيلي المشدد على المنطقة ، ويأتي هذا التطور في ظل تواصل الاشتباكات بين قوات الاحتلال وقوات المقاومة الفلسطينه داخل المخيم، مما يزيد من معاناة السكان.

 

اشتباكات متواصلة بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين داخل مخيم جنين شهداء الأقصى: نواصل خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في الحي الشرقي بجنين

 

وأشار سكان المخيم إلى أن انقطاع الكهرباء زاد من صعوبة الأوضاع الإنسانية، حيث يعاني الأهالي من نقص حاد في الإمدادات الأساسية بسبب الحصار المستمر.

وتزامن انقطاع التيار الكهربائي مع تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة، حيث تشهد الأحياء الجنوبية والشرقية اشتباكات عنيفة.

 

وأعربت مؤسسات حقوقية محلية ودولية عن قلقها إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في المخيم، ودعت إلى ضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية بشكل فوري وإعادة التيار الكهربائي إلى المناطق المتضررة.

 

حزب الله: قصفنا موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابة مباشرة

 

أعلن حزب الله، اليوم، عن قصفه لموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية. وأكد الحزب في بيان له أن الهجوم حقق إصابة مباشرة، مما أسفر عن أضرار في الموقع الذي تسيطر عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأوضح حزب الله أن هذه العملية تأتي ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة ضد لبنان، مؤكداً التزامه بالدفاع عن سيادة لبنان وحماية أراضيه من أي عدوان. وشدد البيان على أن المقاومة ستواصل الرد على أي انتهاك إسرائيلي للسيادة اللبنانية.

 

وأشار الحزب إلى أن العملية تمت بنجاح وأنها تشكل جزءاً من استراتيجيته في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، داعياً في الوقت ذاته المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

 

شهداء الأقصى: نواصل خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في الحي الشرقي بجنين

 

أعلنت كتائب شهداء الأقصى في جنين، اليوم، أنها تواصل خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور الحي الشرقي بمدينة جنين، في إطار التصدي لاقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

 

وقالت الكتائب في بيان لها إن الاشتباكات تتواصل في المنطقة وسط تعزيزات عسكرية من جانب قوات الاحتلال، التي تركز هجماتها على الحي الشرقي. وأضافت الكتائب أن عناصرها يتصدون لهذه الهجمات بكل ما لديهم من قوة، مؤكدة أنهم لن يتراجعوا عن الدفاع عن الأرض والمواطنين الفلسطينيين.

 

وفي ذات السياق، أكدت مصادر محلية وقوع إصابات بين صفوف الفلسطينيين جراء المواجهات المستمرة، مشيرة إلى أن الوضع في المدينة متوتر للغاية، مع استمرار القصف وإطلاق النار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انقطاع التيار الكهربائي أحياء مخيم جنين الحصار الإسرائيلي الاشتباكات قوات الاحتلال المخيم معاناة السكان التیار الکهربائی قوات الاحتلال الحی الشرقی

إقرأ أيضاً:

بلينكن: من الضروري حماية عمليات الإغاثة والمراكز الإنسانية في غزة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن أنه من الضروري حماية عمليات الإغاثة والمراكز الإنسانية في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

صحة فلسطين تُدين اختطاف الاحتلال مريضًا شمال الخليل اجتماع عربي لاتيني بالجامعة العربية لدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

 

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 703 في الضفة الغربية


 

وفي إطار آخر،قالت  وزارة الصحة، إنه هناك  ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 703 شهداء، منذ السابع من  أكتوبر 2023، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

 

وأشارت الصحة في بيانها، اليوم إلى  أن من بين الشهداء 159 طفلا، و10 نساء، و9 مسنين، إضافة إلى تسجيل أكثر من 5700 مصاب في الفترة ذاتها.

 

فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ 7 اكتوبر الماضي، 41,118 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و95,125 مصابا، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

 

 

 

يشار إلى أن  قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت، اليوم،  12 مواطنًا من محافظة الخليل، وفقًا لـ"وفا".

 

وقالت مصادر  لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سعير شرق الخليل واعتقلت أربعة مواطنين بينهم ثلاثة أسرى محررين، وهم: رياض جرادات، ومأمون الفروخ، وقصي الفروخ، ومصعب جبارين، وفتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.

 

كما داهمت مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت المواطن نعيم الجابري، ونجله محمد حتى يسلم نجله ديار نفسه، وباسم خلالف من حدب الفوار جنوبًا، وبسام موسى بدوي، وجمال محمد عطية بنات من بلدة دورا، ومعتصم النتشة، وكريم طه أبو سنينة، ونجله يوسف من مدينة الخليل.

 كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية عدة على مداخل البلدات ومخيمات محافظة الخليل، ومداخل مدينة الخليل، وشدد من إجراءاتها العسكرية على المدخل كافة.

 وقامت قوات الاحتلال اليوم الخميس، باعتقال ثلاثة مواطنين من مخيم الفارعة.

 وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن مروان صالح نبريصي ونجله أسامة خلال مداهمة منزلهما في مخيم الفارعة.

وأضاف، أن الاحتلال اعتقل أيضًا الشاب علي صبح من مخيم الفارعة خلال مروره على حاجز الحمرا العسكري.

 وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارعة، منتصف الليلة، وداهمت العديد من منازل المواطنين، كما استشهد المواطن سفيان جواد عبدالجواد (46 عامًا) برصاص قناص، حيث تزامن اقتحام المخيم هذه الليلة مع استمرار حصار واقتحام مدينة طوباس لليوم الثاني على التوالي.

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بلدة عناتا شمال شرق مدينة القدس، واعتقلت شابًا.

 وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منازل عدة في عدد من أحياء البلدة، واعتقلت الشاب محمد رائد الرفاعي، بعد تفتيش منزل عائلته في ضاحية السلام من عناتا.
 

مقالات مشابهة

  • السنغال تشهد انقطاعًا واسعًا للتيار الكهربائي
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • بلينكن: من الضروري حماية عمليات الإغاثة والمراكز الإنسانية في غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • طنجة..توقيف شخص متورط في التحريض على تعييب منشآت عمومية وقطع التيار الكهربائي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز طاقم إسعاف في مخيم طولكرم
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • الكهرباء: قد نضطر إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق غير السكنية
  • اشتباكات خلال اقتحام نابلس