بوابة الوفد:
2024-09-14@02:26:51 GMT

إنطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقنا

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

نظمت مديرية الشباب والرياضة بقنا، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع مديرية الصحة ومديرية التضامن الأجتماعى ومديرية الأوقاف ومديرية القوى العاملة، قافلة طبية تُعد واحدة من القوافل الطبية الشاملة والتي تنظمها مديرية الصحة بقنا، في جميع قرى ونجوع المحافظة بهدف تقديم العديد من الخدمات الطبية المتنوعة والتحاليل الطبية وصرف الأدوية وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتي تقدم جميعها بالمجان كذلك التوعية الطبية حول الأمراض المختلفة وطرق التصدي لها .

 

 قامت مديرية الشباب والرياضة بالمشاركة في تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي تهدف الى تنفيذ برامج وتقديم خدمات للمواطن المصري بشكل مؤثر وسريع من خلال توضيح العديد من الدورات التدريبية لتنمية وعي الشباب ورفع قدراتهم التي تقدمها  مثل مشروع مشواري ومايكروسوفت والوظائف التي تسعى الى توفيرها بالقطاع الخاص من خلال مسؤولي التوظيف بالمديرية . 

وأكد محمد عبدالرحيم عرفه  بأنه حريص كل الحرص علي تنفيذ المبادرة وكل ما يخص المواطن المصري و يأتى هذا المشروع انعكاسا على رؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل وتعد نتاجا للعمل الجماعي المشترك من كافة الوزارات وجهات الدول . 

 تحت رعاية معالي رئاسة مجلس الوزراء، معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور خالد محمود عبدالحليم محافظ قنا و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا

كما نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني  برامج التوعية بمراكز الشباب من مخاطر الإدمان تحت شعار صيف شبابنا بمركز شباب  أولاد عمرو، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٨ أغسطس ٢٠٢٤م وشملت التوعية ورش عمل وأنشطة ترفيهيه ومحاضرات مثل نشاط ارسم ولون ونشاط أنت البطل ونشاط رياضي من فريق متطوعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا  . 

و تضمنت حملة التوعية بمخاطر الإدمان وسلبياته وتأثيره على الفرد و الأسرة والمجتمع  وان تعاطي المخدرات من أخطر الآفات التي نعاني منها في عصرنا الحالي فقد انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وأثرت على صحة الفرد النفسية والبدنية وغيّرت من طريقة تفكيره وسلوكياته، ولم تقتصر أضرار المخدرات على الفرد، بل امتدت لتشمل الأسرة والمجتمع بأسره، مما يعني خطر شيوع الفساد الأخلاقي، والعنف، والجريمة .   

وأبدى السيد محمد عبد الرحيم عرفه امتنانه على الدور المهم التى تقوم به الوزارة من حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان و إعداد دورات تدريبية وندوات لتوعية الشباب والمراهقين عن مخاطر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رؤية القيادة السياسية البرلمان والتعليم الشباب والرياضة بقنا الصحة بقنا التضامن الاجتماعي الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة محافظ قنا قنا وزير الشباب والرياضة مديرية الصحة بقنا مديرية الشباب والرياضة القوى العاملة تحت شعار الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية


أعلن المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، عن مشاركة الوزارة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

قال وزير العدل، في فيديو نشر على الحسابات الرسمية لمبادرة "بداية" على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، تحمل في طياتها دليلًا حاسما على معايشة فخامة رئيس الجمهورية للمواطن المصري، والسعي نحو تدبير سبل قضاء حوائجه ومصالحه ووقوفه على ما أهمه وما يهمه من متطلبات حياته، مضيفًا أن هدف المبادرة ينصب على احترام المواطن  و ضرورة التعامل معه بما يحفظ عليه كرامته، تقديرًا من سيادته لإنسانيته وأنه صانع حضارة مصر ومصدر فخرها.
وكشف المستشار عدنان فنجري، عن مشاركة وزارة العدل في إعداد محاور المبادرة، وذلك في إطار ما تختص به في برنامج عمل الحكومة، ويقوم دور الوزارة على الدعوة إلى الحفاظ المقام الرفيع للقضاء ورجاله في مختلف جهاتهم وهيئاتهم، وتوفير كافة متطلبات أدائهم لرسالتهم السامية بهدف تحقيق العدل، ودعوة الكافة إلى قول العدل وجوهر هذا القول قائم على التزام الصدق والبعد عن الهوى.

واختتم وزير العدل  رسالته عن مبادرة بداية قائلًا:"دعوة صادقة إلى حب الوطن والحرص على وضع ولو لبنة واحدة في جدار حمايته تقيه بها من غوائل هذا الزمان وتصد عنه ما يهدده من أخطار".

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، هي أحد محاور المشروع القومي المستدام  للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان.وهي مبادرة تم إطلاقها من قبل السيد رئيس الجمهورية في سبتمبر 2024، وتعد من أهم المبادرات التي تركز على تنمية المواطن المصري. وتستمر بداية لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية، كمحور من محاور المشروع القومي  المستدام للتنمية البشرية والذي  بهدف إلى العمل على بناء الإنسان في كافة القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية، مع العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية ويشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد الـ 65 عاما.

مقالات مشابهة

  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق «مبادرة بداية جديدة»