وكالات:

استشهد 39 فلسطينيا في قصف لقوات الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية على قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم الأربعاء، أن “قوات الاحتلال استهدفت محيط مدرسة المنفلوطي التي تؤوي نازحين شرقي دير البلح، ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين وإصابة آخرين بجروح”.

وأفاد متحدث جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، محمود بصل، “باستشهاد 5 فلسطينيين وجرح آخرين، نتيجة قصف طائرة استطلاع إسرائيلية منزلا يعود لعائلة عبد الرحمن في منطقة بطن السمين جنوبي خان يونس”.


وأضاف بصل في بيان، أن “3 شهداء وجرحى سقطوا نتيجة قصف طائرة استطلاع إسرائيلية منزلا يعود لعائلة العمور في منطقة الفخاري شرق خان يونس”.
وقال شهود عيان: “قصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الشرقية والجنوبية بشكل عنيف ولا سيما قيزان النجار وبلدة بني سهيلا شرقي خان يونس بالتزامن مع حركة نزوح شهدتها المنطقة”.
وأضاف الشهود أنّ الآليات العسكرية الإسرائيلية تراجعت من منطقة قيزان النجار بعد تقدمها بشكل مفاجئ في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.
وبحسب مصدر طبي، فإن “9 فلسطينيين آخرين استشهدوا في غارات جوية ومدفعية إسرائيلية متفرقة على مدينة خان يونس وخاصة المناطق الشرقية”.
وفي وسط القطاع، استشهد 5 فلسطينيين وأصيب عدد آخر جراء قصف مسيرة إسرائيلية لمركبة مدنية في بلدة الزوايدة، وفق مسعفين.
وأشاروا إلى استشهاد فلسطينيين اثنين أحدهما سيدة وأصيب آخرون في قصف طائرة مسيرة إسرائيلية لشقة سكنية تعود لعائلة “أبو دلال” وسط مخيم النصيرات.
وكثف الجيش الإسرائيلي غاراته المدفعية شرق مخيم المغازي وشرق مدينة دير البلح، فيما أطلق قنابل إنارة شرق مخيم البريج، وسُمعت أصوات تحرك للآليات العسكرية قرب محور نتساريم شمال المحافظة الوسطى، وفق شهود عيان.
وفي مدينة غزة، استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر في قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلاً لعائلة “صهيون” مقابل مبنى الإسعاف والطوارئ في منطقة الرمال غرب المدينة، وفق بيان للدفاع المدني.
وقال مصدر طبي: “إن شهيدا وإصابتين وصلوا للمستشفى المعمداني بغزة، جراء غارة جوية إسرائيلية على منزل لعائلة كشكو بحي الزيتون”.
كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية منزلاً لعائلة “العشي” في حي تل الهوى قرب مفترق الأصيل بشارع الصناعة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
أما في شمال القطاع، فقد استشهد 5 فلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية منزلا يعود لعائلة “زيادة” في شارع الترنس بمخيم جباليا، وفق مصدر طبي.
وبحسب شهود عيان، فقد قصفت الطائرات المسيرة الإسرائيلية منزلا يعود لعائلة “أبو جلهوم” في منطقة العلمي بمخيم جباليا، دون وقوع إصابات.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي قصف طائرة فی منطقة خان یونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد 22 فلسطينيا بقصف إسرائيلي استهدف منزلي القرا والنجار

القدس المحتلة - الوكالات

أفاد وسائل الإعلام  بمقتل 9 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة النجار بجباليا البلد شمال قطاع غزة، فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بستشهاد 13 بقصف منزل عائلة القرا بخان يونس.

وقالت إن من بين القتلى زوجة الإعلامي هائل النجار وأبنائه الستة، علما أنه كان قتل خلال الحرب بقصف منزله، وهم: بلقيس محمد شعبان مقاط، هيا أكرم النجار، أحمد أكرم النجار، أحمد هائل النجار، روئ هائل النجار، إيمان علي جودة، تسنيم النجار، أنس هائل ديب النجار، نعمة هائل ديب النجار.

من جهة أخرى أفادت وسائل إعلام فلسطينية بستشهاد 13 فلسطينيا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا  لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرق خان يونس.

كذلك، شهد جنوب قطاع غزة، قصفا مدفعيا عنيفا استهدف منطقة الشاكوش شمال غرب مواصي مدينة رفح.

يأتي ذلك بينما دخلت الحرب في غزة يومها الـ341، وغداة استشهاد نحو 40 شخصا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي استهدف خياما للنازحين في منطقة مواصي خان يونس، زعم الجيش الإسرائيلي أنه كان يستهدف من خلالها قياديين بارزين في حماس.

مقالات مشابهة

  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال بخان يونس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • استشهاد 13 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة
  • استشهاد 9 فلسطينيين على الأقل في عمليات إسرائيلية بالضفة الغربية
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في عدوان صهيوني على طوباس واغلاق كافة مداخلها
  • استشهاد 5 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على طوباس وسط تصعيد عسكري
  • استشهاد 22 فلسطينيا بقصف إسرائيلي استهدف منزلي القرا والنجار
  • استشهاد ٢٩ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية