تنطلق غداً الجولة الـ 61 لبطولة «كأس عُمان للجولف 2024» والتي تنظمها وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة التراث والسياحة والاتحاد العُماني للجولف وعدد من الجهات الحكومية والخاصة خلال الفترة من شهر أبريل الماضي حتى ديسمبر من العام الجاري، في عدة دول حول العالم وهي إيطاليا والنمسا وألمانيا وجنوب إفريقيا والهند وفرنسا واليابان، وأقيمت خلال الأشهر الماضية 60 جولة في عدد من دول العالم، بينما ستقام الجولة الـ 61 باليابان، على أن تستكمل المنافسات خلال الأشهر المقبلة في النمسا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والهند وجنوب أفريقيا، على أن يقام الختام بمحافظة مسقط في ديسمبر المقبل، ويأتي إقامة النسخة الثانية من البطولة بهدف توظيف رياضة الجولف في الترويج لسلطنة عُمان كوجهة للسياحة والاستثمار، وذلك بعد النجاح الذي حققته المبادرة الدبلوماسية الأولى التي نُظمت بالشراكة بين القطاعين العام والخاص خلال الفترة من 2022 إلى 2023 في إيطاليا وسلطنة عُمان.

وكانت منافسات النسخة الأولى لبطولة «كأس عُمان للجولف» قد أقيمت بإيطاليا في شهر سبتمبر 2022، وشملت 7 جولات في عدد من أبرز المحطات وملاعب الجولف بالشمال الإيطالي، حيث وبدأت منافسات البطولة في جولتها الأولى من مدينة بوجوجنو الإيطالية، بينما أقيمت الجولة الثانية في الثاني من شهر أكتوبر الماضي بمدينة فيلاديستي، أما المرحلة الثالثة فكانت بمدينة دوكاتو، وأقيمت الجولة الرابعة بمدينة تورينو، بينما أقيمت الجولة الخامسة بمدينة مونتايسلو، أما الجولة السادسة فأقيمت بمدينة جارليندا، واختتمت التصفيات في المدن الإيطالية في 13 نوفمبر 2022 بإقامة الجولة السابعة، بينما أقيمت منافسات الجولة النهائية والأخيرة لكأس عُمان للجولف على ملعب الموج للجولف كانت في السابع من شهر مارس 2023.

ويومها حظي اللاعبون من سلطنة عمان بفرصة فريدة للعب إلى جانب اللاعبين الإيطاليين، بالإضافة إلى الاستمتاع باللعب على ملعب الموج للجولف، من جانبهم حظي المشاركون القادمون من إيطاليا بفرصة استكشاف الكنوز السياحية التي تزخر بها سلطنة عمان والتي تجعلها من أهم الوجهات السياحية في العالم، مثل جامع السلطان قابوس الأكبر، ودار الأوبرا السلطانية مسقط، ومسقط القديمة، ومنطقة نزوى التاريخية. وتوج بلقب النسخة الأولى من البطولة اللاعب إينريكو باردازي لفئة الرجال، بينما فازت باربرا موراتي بلقب فئة النساء.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل أهداف رونالدو الـ901 في مسيرته مع المنتخب والأندية

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 901 هدف في مسيرته الكروية مع منتخب بلاده والأندية كان آخرها هدفين مع "برازيل أوروبا" في الأيام الماضية.

وسجل رونالدو هدفه الـ900 في فوز منتخب بلاده على كرواتيا 2-1 في الجولة الأولى ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى في المستوى الثالث بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، وفي الجولة الثانية من المسابقة القارية نفسها سجل هدفه الـ901 في فوز البرتغال على أسكتلندا 2-1.

وأصبح قائد النصر السعودي، أول لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة يصل إلى الهدف رقم 900.

رونالدو أول لاعب يسجل 900 هدف أو أكثر في التاريخ (الأناضول) وهذه تفاصيل الأهداف الـ901 التي سجلها في 1237 مباراة: 5 أهداف في 31 مباراة مع سبورتينغ البرتغالي. 145 هدفا في 346 مباراة مع مانشستر يونايتد. 450 هدفا في 438 مباراة مع ريال مدريد الإسباني. 101 هدف في 134 مباراة مع يوفنتوس الإيطالي. 58 هدفا في 74 مباراة مع النصر السعودي. 132 هدفا في 214 مباراة مع منتخب البرتغال.

مقالات مشابهة

  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة
  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا
  • الأهلي بالمجموعة الأولى لبطولة أفريقيا للأندية
  • غداً.. انطلاق الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • جدول ترتيب دوري روشن السعودي قبل انطلاق الجولة الثالثة
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق الجولة الخامسة
  • تفاصيل أهداف رونالدو الـ901 في مسيرته مع المنتخب والأندية
  • أحمد الحارثي يستعرض مسيرته الملهمة للاعبي منتخب الجولف
  • تعادلت بهدفين .. قطر تتعثر في فخ كوريا الشمالية