أعلنت مجموعة "إن إم دي سي جروب"، المتخصصة في الهندسة والمشتريات والإنشاء وأعمال التجريف البحرية، اليوم الأربعاء، الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، على طرح عام أولي لجزء من أسهم "إن إم دي سيانيرغي" التابعة لها.

وأوضحت "إن إم دي سي جروب"، أنها ستطرح 1,150,000,000 سهم (مليار ومئة وخمسون مليون سهم)، وتم تحديد سعر الطرح عند 2.

8 درهم للسهم، على أن تبدأ فترة الاكتتاب بعد غد الجمعة 30 أغسطس (آب) 2024، وتستمر حتى 4 سبتمبر (أيلول) 2024 .
ومجموعة "إن إم دي سي جروب"، مدعومة من شركة "ألفا ظبي القابضة" إحدى أسرع الشركات الاستثمارية القابضة نمواً في الشرق الأوسط والتابعة لشركة العالمية القابضة “IHC”.
وتعد "إن إم دي سي جروب" محركاً رئيسياً لعجلة التنمية في أبوظبي، ما يسهم في تعزيز جهود دولة الإمارات لمواصلة تشكيل ملامح مشهدها الحديث والعصري وتحفيز الاقتصاد المحلي.
كما تساهم رؤية وخبرات المجموعة، في تعزيز البنية التحتية في كافة أنحاء المنطقة، بالتوازي مع عملها الدؤوب على تسخير الممارسات والحلول المستدامة للحفاظ على البيئة.
وتقدم شركة "إن إم دي سي انيرجي" الحلول الشاملة والمتكاملة لقطاع الطاقة في مجالات الهندسة والمشتريات والبناء، وتمتلك ساحات تصنيع حديثة في إمارة أبوظبي على مساحة 1.3 مليون متر مربع وبلغ حجم أعمال "إن إم دي سي انيرجي" قيد التنفيذ نحو 54 مليار درهم اعتباراً من 30 يونيو (حزيران) 2024، في قطاعات ومناطق جغرافية مختلفة، ونفذت الشركة أكثر من 1200 مشروع استراتيجي تشمل بناء أكثر من 1360 منشأة، ومد وبسط نحو 8000 آلاف كيلومتر من خطوط الأنابيب في البر والبحر، و2000 كيلو متر من الكابلات البحرية.
وتمتلك "إن إم دي سي إنيرجي" - صاحبة خبرة تزيد عن 50 عاماً في تقديم الخدمة لعملائها - محفظة أعمال حول العالم، وتتركز أعمالها الرئيسية في دولة الإمارات والسعودية والكويت والهند وتايوان كما تعمل على توسيع قدراتها من خلال ساحة تصنيع جديدة تبلغ مساحتها 400 ألف متر مربع في ميناء رأس الخير بالمملكة العربية السعودية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

«رجال أعمال الإسكندرية» تشيد بقرارات «المالية»: تحول الخلافات إلى شراكات

قال محمد هنو رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، إنّ تصريحات وزير المالية الأخيرة تهدف لتحويل العلاقة المتوترة بين مصلحة الضرائب والمستثمر، إلى علاقة شراكة تعطي الأولوية في مساعيها للقطاع الخاص باعتباره قاطرة للنمو الاقتصادي قبل أن تكون مصدرا للدخل ضمن الموازنة العامة للدولة.

رئيس الجمعية: الشراكة تعطي أولوية للقطاع الخاص باعتباره قاطرة النمو

وأضاف هنو لـ«الوطن»، أنّ المشاكل الضريبية واحدة من أهم المعوقات التي تواجه القطاع الخاص، والتي تستغرق الكثير من الوقت والجهد، حيث كان ذلك يؤدي للتشجيع على الممارسات غير الصحية، مع تحمل القطاع الصناعي تكلفة تؤثر سلبا على تنافسيته بين الحكومة والمستثمر، وفي هذا الإطار كان الممول هو الخاسر الأكبر من تلك الممارسات.

هنو: القطاع الخاص يريد الالتزام بالعدالة الضريبية

وأوضح أنّ جل ما يريده القطاع الخاص هو التزام المصلحة بالعدالة الضريبية، وعدم اللجوء إلى التقديرات الجزافية دون مبرر، وعدم المبالغة في التقديرات.

وأكد أنّ القرارات الأخيرة التي أصدرها وزير المالية من شأنها تخفيف الأعباء على المشروعات الصغيرة، ما يشجع القطاع الرسمي على الانضمام للقطاع الرسمي، ويساعد على التزام الممولين، كما سيساعد الحكومة على معرفة الحجم الحقيقى للاقتصاد الحقيقي لمصر

وأعلن أحمد كجوك، وزير المالية، تطبيق حزمة تسهيلات ضريبية تتضمن محفزات لمجتمع الأعمال، وستُعد «الانطلاقة الأولى» في مسار ضبط وتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، ضمن أولويات السياسات المالية في المرحلة المقبلة، التي تهدف لتنفيذ برنامج عمل الحكومة بمختلف أبعاده الاقتصادية والاجتماعية، بما فيها الإسهام فى تذليل العقبات الضريبية أمام الأنشطة الاقتصادية، وكذا جهود رفع معدلات الإنتاجية، لتعزيز بنية الاقتصاد الكلي، ولتحسين هيكل النمو ليعتمد بشكل أكبر على الإنتاج والتصدير.

مقالات مشابهة

  • مجموعة فين جروب العالمية تتوسع إلى سوق الإمارات العربية المتحدة
  • "الأوراق المالية": تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية
  • “الأوراق المالية” تنجح في تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على العالمية القابضة بقيمة 4.38 مليار درهم
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على “العالمية القابضة” بقيمة 4.38 مليار درهم
  • سوق أبوظبي العالمي يمنح "بي جي آي أم" ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • «أبوظبي العالمي» يمنح «بي جي آي أم» ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • «سيدات أعمال أبوظبي» و«إيثر» يُطلقان 6 مشاريع تجارية جديدة
  • «رجال أعمال الإسكندرية» تشيد بقرارات «المالية»: تحول الخلافات إلى شراكات
  • التداول على أسهم “إن إم دي سي إينيرجي” ينطلق في سوق أبوظبي للأوراق المالية