أعلن محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم الأربعاء، تنفيذ إزالة 12 منزل عشوائي بمنطقة زرزارة، وجرى نقل المواطنين إلى بديل العشوائيات بمنطقة الروضة بمدينة الغردقة ، وتسليمهم 8 منازل و4 وحدات سكنية.

وكشف اللواء عمرو حنفي، أن اجمالي ما جرى نقله وتسليمه حتى الآن بلغ 120 منزل و72 وحدة سكنية بمناطق جبل العفش وزرزارة ومجاهد، لافتاً إلى أن مدينة الغردقة، بدأت خطة لتطوير المناطق العشوائية، وذلك بأخطر 3 مناطق عشوائية، هي مجاهد وجبل العفش وزرزارة، التي تعد أعلى المناطق العشوائية كثافة سكانية بالبحر الأحمر.

وأوضح المحافظ، أن الهدف من تطوير هذه المناطق القديمة هو خدمة المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم بجانب تحسين الصورة البصرية للمدينة السياحية أمام زائريها وظهورها بالشكل الجمالي اللائق بكونها أحد أهم المقاصد السياحية، موضحاً أنه لأول مرة في تاريخ هذه المناطق تتم أعمال تطوير تتضمن فتح 15 شارع وإنشاء طرق جديدة لتحقيق السيولة المرورية، وذلك طبقاً للمخطط التنظيمي للمنطقة مع رفع الأنقاض الناتجة عن أعمال الإزالات وتخطيط الشوارع.

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحويلها لمناطق حضرية ونقل سكانها لمناطق سكنية جديدة، وإزالة المنازل التي تعيق التطوير وتوفير حياة كريمة لهم وسط توجيهات حكومية من  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للعمل على هذا الملف وسرعة تنفيذه.

أشرف على عمليات الإزالة ونقل وتسليم المنازل ببديل العشوائيات، سكرتير عام المحافظة، اللواء محمد بنداري، ورئيس مدينة الغردقة، اللواء ياسر حماية، ورئيس حي جنوب الغردقة اللواء أحمد مهدي وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية .

إزالة المناطق العشوائية 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه الغردقة الروضة المناطق العشوائیة

إقرأ أيضاً:

«البحر الأحمر» تنشئ أول مدرسة خضراء تعمل بالطاقة الشمسية

تفقد اللواء ممدوح نديم رئيس مدينة رأس غارب، اليوم الأربعاء، المراحل النهائية لتنفيذ مدرسة رأس غارب المتميزة لافتتاحها في العام الدراسي 2024 - 2025 ، تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

أول مدرسة خضراء بالبحر الأحمر 

ومن جانبه، كشف اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» أن المدرسة هي أول مدرسة خضراء على مستوى الجمهورية بمشاركة مجتمعية مقدمة من وزارة البترول، مضيفا أن المدرسة تقام على مساحة 6000 مترمربع وتتكون من 2 ملحق بعدد 3 أدوار للملحق وتشمل 28 فصلا، معامل، مكاتب إدارية، كافيتريا، صالة جمانزيوم، ملاعب، شبكات كاميرات، محطة معالجة، طاقة شمسية لتغذية المدرسة بالكهرباء كمصدر بديل.

تسليم مساكن رأس غارب 

وفي سياق آخر شهدت مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر استكمال تسليم الملاك بالمنطقة العشوائية بوحدات بديلة لبلوك  بمنطقة حي الروضة بمدينة رأس غارب والانتهاء من تسليم عدد 428 لتعويض المستحقين من الملاك بالمنطقة العشوائية.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحر الأحمر: الموسم السياحي الصيفي جيد.. واستقبلنا جنسيات متنوعة
  • تنفيذ قرار إزالة.. مصدر أمني يكشف حقيقة هدم منزل في أسيوط
  • الشمالية: انهيار «10691» منزلًا وتضرر «4» آلاف أسرة جراء السيول
  • محافظ البحر الأحمر يعلن استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة
  • محافظ البحر الأحمر: استقلال جامعة الغردقة يخدم تطوير البحث العلمي
  • «البحر الأحمر» تنشئ أول مدرسة خضراء تعمل بالطاقة الشمسية
  • الحكومة توافق على استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي رسميا
  • مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»
  • «معلومات الوزراء»: اعتماد 8 مستشفيات ووحدات طب أسرة جديدة في 4 محافظات
  • الكويت.. قطع الكهرباء عن 11 منطقة سكنية!