عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، إجتماعا موسعاً للمجلس التنفيذي لمركز ومدينة دشنا، وذلك بحضور ممثلى الجهات التنفيذية ورؤساء الوحدات القروية، وقد تطرق الإجتماع إلى النقاط الآتية :  

عرض ماتم إتخاذه من إجراءات من قبل الإدارة الصحية بدشنا حيال عدم تواجد الأطباء بالوحدات الصحية بالقرى،  وعرض دور الجمعيات الأهلية بمركز ومدينة دشنا بخصوص المشاركة فى أعمال النظافة والتجميل بالمدينة .

 

وكذلك عرض الدور الذى قامت به إدارة أوقاف دشنا بخصوص توعية المواطنين بالنظافة وترشيد إستهلاك الكهرباء .  

والإجراءات التى قامت بها الوحدة المحلية بدشنا والوحدات القروية بخصوص حملات النظافة اليومية ورفع المخلفات والقمامة حفاظاً على البيئة المحيطة.  

و الإجراءات التى تمت بخصوص تنفيذ الإزالات الفورية للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة المتعدى عليها لما يمثله من إهدار للثروة القومية للدولة .  

وعرض الحملات الإعلانية التى قامت بها الوحدة المحلية على كافة الشوارع والميادين والطرق العامة للتأكد من خلوها من اى مظاهر للتعدى والإعلانات المخالفة والغير مرخصة، وعرض حملات الاشغالات التى تمت بمركز ومدينة دشنا، وعرض حملات حماية المستهلك التى تمت بمركز ومدينة دشنا. 

خلال اجتماعه.. محافظ قنا يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من حياة كريمة    

 شدد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، علي ضرورة المتابعة الميدانية والمستمره لمعدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتسليم المشروعات لجهات الولاية تمهيدًا لتشغيلها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتذليل كافة العقبات للإسراع في توفير حياة كريمة للأهالي وفقًا للمخططات والمشروعات المدرجة لدعم هذه القرى وتعزيز الحماية الإجتماعية في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا، لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، و اللواء مجدى محمود استشاري دار الهندسة، والعميد اركان حرب أحمد سمير فرج من الشعبة الهندسية للقوات المسلحة، و الدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، و رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وعدد من القيادات التنفيذية. 

واستمع محافظ قنا، خلال الاجتماع إلى عرض لنسب التنفيذ، وتحديد المشروعات التي تم الانتهاء منها، والمشروعات الجارى استكمالها والتنسيق بين الأجهزة المعنية للانتهاء منها وفقاً للخطة الزمنية المخططة.

وخلال الاجتماع وجه محافظ قنا، سرعة تشغيل المشروعات التي تم تسليمها، و إعداد بيان بالمشروعات المنتهيه ولم يتم تسليمها حتي الآن مع وضع إطار زمنى لاستلامها بعد تلافي الملاحظات حتى يتم التسليم النهائي.

يُذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة» استهدفت تنفيذ 1683 مشروع بمختلف القطاعات الخدمية، بحجم استثمارات تخطى 40 مليار جنيه، في 5 مراكز، هم قوص، ودشنا، والوقف، وفرشوط، وابوتشت، بعدد 19 قرية أم، و87 قرية رئيسية و722 نجع وعزبة، بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى والصحى للأسر الأكثر احتياجا، ومن ثم إحداث تنمية شاملة بتلك القرى بما يتناسب مع مقومات الجمهورية الجديدة وفقا لرؤية مصر 2030.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة قنا اليوم مبادرة الرئاسية حياة كريمة قنا ترشيد إستهلاك الكهرباء مصر 2030 محافظ قنا المبادرة الرئاسية حياة كريمة المجلس التنفيذي المرحلة الأولى من ومدینة دشنا حیاة کریمة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية "شنغن"

عقد الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، اليوم الخميس، اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية شنغن، في مقاطعة قوانغدونغ، في إطار زيارته إلى جمهورية الصين الشعبية.

وبحث الشيخ سعود بن صقر القاسمي مع كبار القادة والمسؤولين في حكومة بلدية شنغن، خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون في شتى القطاعات، وأجرى معهم مناقشات رفيعة المستوى، للتعرف على تجارب المدينة التنموية، واستكشاف فرص التجارة والاستثمار المتبادل بين إمارة رأس الخيمة ومدينة شنجن.
وشهد حاكم رأس الخيمة، أمس الأربعاء، توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" ومنطقة لونغهوا في شنغن.
ودعا خلال اللقاء، المسؤولين الحكوميين، وقادة الأعمال في مدينة شنغن، لزيارة إمارة رأس الخيمة، بهدف ترسيخ علاقات التعاون، وتعزيز التفاهم المتبادل.
وقال الشيخ سعود بن صقر القاسمي: "نمتلك رؤية واضحة للمستقبل تتلخص في تمكين أبنائنا، وتبني التكنولوجيا المتقدمة، وإشراك دول العالم في مسعانا لتحقيق التنمية المستدامة، ونؤمن كل الإيمان أنه من خلال تعزيز التعاون بين إمارة رأس الخيمة، ومختلف المدن الصينية، يمكننا صياغة مشهد استثماري جديد، يتصف بالنمو والشمول والاستدامة والعالمية".
وتعد مدينة شنغن التي يبلغ عدد سكانها نحو 17.5 مليون نسمة، ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في الصين، بعد شنغهاي، والعاصمة بكين، وكانت أول المناطق الاقتصادية الخاصة في جمهورية الصين الشعبية، ويبلغ ناتجها المحلي الإجمالي نحو 456 مليار دولار أمريكي، متجاوزة بذلك مدينتي هونغ كونغ، وغوانجو المجاورتين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع «مدبولي» لمتابعة عددا من الملفات
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية "شنغن"
  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق «مبادرة بداية جديدة»
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلتين الأولى والثانية من "حياة كريمة"
  • محافظ قنا يُوجه بتسريع وتيرة العمل بمشروعات حياة كريمة
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لعدد 1683 مشروع بالمرحلة الأولى لـ «حياة كريمة»
  • المنوفية تناقش مشروعات "حياة كريمة " بأشمون والشهداء
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي