أعلن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أن المحافظة بصدد إعداد مشروع كبير لتخليد ذكرى أعلام محافظة القليوبية في كافة المجالات ممن كان لهم إسهامات في العلم وتلاوة القرآن والمجالات العلمية والفنية والقيادات السياسية والشخصيات العامة من أبناء المحافظة.

وأشار المحافظ خلال جلسة المجلس التنفيذي، اليوم، أن المشروع سيبدأ بإقامة حائط يحمل صور اعلام المحافظة وقصصهم وإسهاماتهم لخدمة الوطن والدين والثقافة قائلا "القليوبية حلوة ياجماعة".

أضاف المحافظ، أن المشروع سيتضمن إقامة حديقة الخالدين بالعاصمة بنها من خلال تعاون مع جامعة بنها وطلاب الجامعة الموهوبين في صنع بعض التماثيل، مشيرًا أن المحافظة ستعمل على إطلاق أسماء أعلام المحافظة على الشوارع الهامة والرئيسية لتخليد ذكراهم وخدماتهم للوطن.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ القليوبية لأسرة وأحفاد الشيخ كامل البهتيمي أحد أعلام التلاوة في مصر وابن منطقة بهتيم بالقليوبية في المجلس التنفيذي للمحافظة.

جاء ذلك بحضور  الدكتور هاشم كامل البهتيمي حفيد الشيخ كامل البهتيمي، حيث أعلن المحافظ الموافقة على إطلاق اسم الشيخ على شارع بهتيم الرئيسي كأحد القامات الكبرى في دولة التلاوة في مصر وابن محافظة القليوبية.

وقال محافظ القليوبية أنه فخر كبير للمحافظة إطلاق اسم الشيخ على أكبر شوارع بهتيم.

كما وجه محافظ القليوبية بالتنسيق مع عددا من الجهات لتخصيص قطعة أرض 4 آلاف متر لاستكمال مشروع مؤسسة الشيخ كامل يوسف البهتيمي التي يقوم عليها أسرته لإقامة عددا من المشروعات الخيرية ذات النفع العام باسم مؤسسة البهتيمي حيث تضمن المشروعات الجديدة لنشر الفكر الديني المتوسط في مجالات الدعوة وحفظ القرآن الكريم ومستشفى خيري ووحدة حضانات ودار مسنين ومغتربات.

ووجه حفيد الشيخ كامل البهتيمي الشكر للمحافظ والقيادات التنفيذية على إطلاق اسم الشيخ على أهم شوارع بهتيم، موضحا أن تكريم الشيخ لفتة مباركة وتكريم لأحد أعلام التلاوة.

فيما أعلن المحافظ البدء في تشكيل أول مجلس للثقافة والإبداع يضم أعلام المحافظ والجهات المنوط بها نشر الثقافة والإبداع على غرار المجلس الإقليمي للصحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس أيمن عطية شارع بهتيم شبرا الخيمة محافـظ القليوبيــة محافظة القليوبية محافظ القلیوبیة إطلاق اسم الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة

عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية،مساء اليوم، اجتماعا مع عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة، برئاسة الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية وذلك للتعرف عليهم والتعاون والتنسيق لإبراز جهود المحافظة والدولة، وعرض المشكلات التي يعاني منها المواطن في عروس الدلتا.

واستهل المحافظ الاجتماع بالتهنئة بحلول الذكرى العطرة لمولد خاتم الأنبياء والمرسلين الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه، داعيا المولى عز وجل أن يعيد تلك الذكرى المشرفة على مصر وشعبها العظيم وعلى الأمتين العربية والإسلامية بكل الخير و اليمن و البركات.

وأعرب محافظ عن احترامه وإيمانه الكبير بالدور الذي تؤديه الصحافة في تبني القضايا الوطنية، مشيرا إلى أن الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية في المحافظة من خلال تسليط الضوء على جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى دورها في نقل آراء المواطنين بكل موضوعية، إذ تعد الصحافة عين المواطنين.

وطالب المحافظ وسائل الإعلام بنقل الحقيقة بلغة بسيطة للمواطن، باعتبارها حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول، لافتا إلى تضافر جهود الإعلام مع الدولة لنقل ما يتم على أرض الواقع من إنجازات للمواطنين، ونقل هموم وتطلعات واحتياجات المواطنين لتحقيق النهضة والتقدم .

وأكد المحافظ حرصه على التواصل الدائم مع الصحفيين والإعلاميين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، بما يسهم فى تطوير العمل، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتًا إلى أهمية الإعلام فى كونه منبرًا توعويًا مهمًا، وإمداده بما يكفى من المعلومات ينعكس على تعريف المواطنين بالحقائق وتفاديًا للشائعات.

من جانبهم، أعرب   الصحفيين والمراسلين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، عن ترحيبهم بهذا اللقاء، مؤكدين استعدادهم الدائم والتام للتعاون البناء مع المحافظة لخدمة المواطنين بالغربية

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة
  • حماس تكشف تفاصيل اجتماع وفدها مع الوزير عباس كامل ورئيس وزراء قطر
  • استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار بعدد من مدن المحافظة
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • محافظ القليوبية يستمع لشكاوى ومطالب المواطنين بمجلس مدينة الخانكة