كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، قبل قليل، عن مقتل رجل من ولاية يوتا، كان يهدد باغتيال الرئيس الأمريكي جو بايدين، ونائبته، ووزير العدل، والمدعي العام لمنطقة مانهاتن، خلال محاولتهم توقيفه، قبل ساعات من زيارة الرئيس الأمريكي للولاية التي تقع في غرب الولايات المتحدة.

مقتل رجل هدد باغتيال بايدن

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان نشرته وكالة الصحافة الفرنسية، أن مقتل المشبة به جاء خلال تنفيذ عناصر مذكرة تقتيش لمنزله في مدينة بروفو جنوب مدينة سولت ليك.

وقد رفض الإعلان عن اسم المشتبة به، باعتبار أن التحقيق لا يزال جاريًا، لكن بعض المدعون الفيدراليون السابقون في ولاية يوتا، أعلنوا أن اسم القتيل هو كريغ روبرتسون في أوائل السبعينات من عمره.

وبحسب لتقارير الأولية فأن روبرتسون كان يعتير نفسه مؤيد مخلص لرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وقد قام بتوجيه الكثير من التهديدات سواء لبايدن وحتى مسؤولين آخرين على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متكرر.

وكتب على صفحته الشخصية في وقت سابق خلال هذا الأسبوع: «تقول الأخبار أن بايدن قادم إلى يوتا، سأزيل الغبار عن بندقية قنص من طراز (إم 24)». وتابع: «أهلاً وسهلاً بك أيها المهرج».

توجيه تهديدات لمسؤولين

وفضلا عن جو بايدن، فقد قام روبرتسون بتهديد نائب الرئيس بايدن كامالا هاريس ووزير العدل ميريك غارلاند، ولم يخجل من إعلان هذا بشكل واضح عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، إذ كتب في أحد منشوراته: «الوقت مناسب لاغتيال رئاسي أو اثنين»، مضيفاً: «جو أولاً ثم كامالا».

ولم تكن التهديدات قاصرة على المسؤولين الحاليين في الرئاسة الأمريكية بل وصل الأمر إلي التهديد المباشر بإطلاق النار على ألفين براخ مدعي عام مانهاتن والذي وجه لائحة اتهامات للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، منها دفع رشاوة عشية الانتخابات لشراء صمت ممثلة أباحية.

فضلا عن أن روبرتسون كان يضع على مواقع التواصل الاجتماعي صور لشخصه محاط بعدد كبير من الأسلحة، منها بندقية نصف آلية أطلق عليها اسم «مبيدة الديمقراطيين».

ويزور بايدن حالياً غرب الولايات المتحدة ومن المقرر أن ينتقل من ألبوكيرك في نيو مكسيكو إلى مدينة سولت ليك في يوتا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جو بايدن الديمقراطيين دونالد ترامب امريكا

إقرأ أيضاً:

حلوى الدم بالدم.. حقيقة احتفال أردنيين بهجوم جسر اللنبي

لم يمض وقت طويل على مقتل 3 حرّاس إسرائيليين، الأحد، عند معبر اللنبي (جسر الملك حسين) بين الضفة الغربية والأردن برصاص مهاجم أردني، حتى تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قال ناشرن إنها ترصد فرحة أردنيين بالهجوم باعتبارها تسجل لحظة توزيع أردنيين الحلوى ابتهاجاً.

ويبدو في الصورة رجل يوزّع حلوى على عددِ من الأشخاص الذين تجمّعوا من حوله. وعلّق مشاركو الصورة بالقول "الأردنيون يوزعون الحلوى في الشوارع ".

بيد أنّ الصورة المستخدمة في هذا السياق قديمة، وهي منشورة قبل أكثر من عام، وتصور احتفالات مواطنين في الأراضي الفلسطينية بعد مقتل مستوطنين في نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أوردت "فرانس برس".

وحصدت الصورة، التي تظهر بها لافتة صغيرة عليها عبارة تفيد معنى الثأر "الدم بالدم"، عشرات آلاف التفاعلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع مقتل الحراس الإسرائيليين، وكان المهاجم وصل من الأردن وأطلق النار على الحراس قبل أن يرديه الجيش الإسرائيلي قتيلاً.

ويأتي هذا الهجوم الذي قل مثيله على المعبر الحدودي وسط تصاعد وتيرة العنف في الضفة الغربية، ووسط استمرار الحرب المستعرة في قطاع غزّة منذ 11 شهراً.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّ "إرهابيا" وصل إلى منطقة المعبر على متن شاحنة كان يقودها "من جهة الأردن".

وأوضح في بيان أنّ السائق "خرج من الشاحنة وأطلق النار على قوات الأمن الإسرائيليّة العاملة على الجسر".

ومساء الأحد، أعلنت عمّان أنّ منفّذ الهجوم "مواطن أردني"، مؤكّدة أنّ ما قام به هو "عمل فردي".

وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان إنّ "التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكّدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان" جنوب عمّان.

لقطة للمنشورات المتداولة صورة قديمة

إلا أن الصورة لا شأن لها بكلّ ذلك، وسرعان ما تعرّف صحفيو وكالة فرانس على هذه الصورة التي تداولها مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي سابقاً.

والصورة منشورة في 26  فبراير 2023، عبر مواقع إخباريّة عربيّة عدّة ضمن مقالات عن احتفالات في الأراضي الفلسطينيّة بعد مقتل مستوطنين اثنين في قرية حوارة في نابلس.

والاثنين، أعلنت السلطات الأردنية، إعادة فتح جسر اللنبي غدا الثلاثاء أمام حركة السفر عند الساعة الثامنة صباحا.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، الاثنين، أن الجسر سيبقى مغلقا أمام حركة الشحن، دون تحديد موعد إعادتها.

مقالات مشابهة

  • قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. بايدن يفكر في «صفقة منفردة» ونتنياهو يستغل «الانتهازية»
  • بايدن يمدد العقوبات الخاصة بـالتدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية
  • «الخارجية الأمريكية»: مقتل مواطنتنا في الضفة الغربية مزعج لنا
  • مشاهد مخيفة من فيتنام.. إعصار قوي يتسبب في مقتل 49 شخصا وفقدان 22
  • حلوى الدم بالدم.. حقيقة احتفال أردنيين بهجوم جسر اللنبي
  • اعلام الكيان : إسقاط الطائرات الأمريكية باليمن يمثل ضربة كبيرة لقدرات الجيش الأمريكي
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • وزارة الداخلية ترفع من مستوى التواصل بتعيين رشيد الخلفي في منصب الناطق الرسمي
  • السلطات الأردنية تغلق معبر الكرامة حتى إشعار آخر
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن