الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة في اجتماعه اليوم، برئاسة أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، سير الأداء والأعمال المنفذة خلال الفترة الماضية.

واستعرض الاجتماع بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة ومدير المؤسسة المهندس محمد مداعس، تقرير الحساب الختامي للعام 1445هـ، وما تضمنه من مؤشرات الأداء المالي والخدمي، وكذا رؤية وخطة المؤسسة لعام 1446هـ.

وأقر مجلس الإدارة، عمل تخفيض 40 بالمائة في الفواتير لشهر ربيع الأول لكافة المشتركين فئة القطاع المنزلي، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء وذلك بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرق الاجتماع إلى توصيات مجلس النواب المتعلقة برسوم تنمية مياه الريف، والإقرار بإلغائها لمخالفتها بناءً على تلك التوصيات وقرار مجلس إدارة مؤسسة المياه.

كما ناقش الاجتماع أعمال الصيانة والتدخلات الطارئة التي تنفذها الفرق الفنية والمعدات التابعة لمؤسسة المياه، لمعالجة أضرار السيول ومياه الأمطار بشبكة الصرف الصحي، والمشاكل والصعوبات التي تواجهها في ظل استمرار هطول الأمطار الغزيرة.

واستمع إلى شرح من مدير المؤسسة مداعس، حول الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة المياه ومناطقها بالمديريات والفرق الميدانية في تنفيذ الأعمال والإصلاحات الطارئة لخطوط شبكة الصرف الصحي المتضررة من السيول ومياه الأمطار.

ولفت إلى الإضرار والانسدادات التي تتعرض لها خطوط الصرف الصحي نتيجة الأتربة ومخلفات المواطنين التي تعتبر من أبرز المشاكل التي تعيق أداء شبكة الصرف الصحي وطفح المجاري للشوارع والمنازل ويتسبب في مخاطر صحية وبيئية كبيرة.

وفي الاجتماع أكد أمين العاصمة أهمية تكثيف الجهود وحشد كافة معدات المؤسسة للمساهمة في تنفيذ الأعمال والتدخلات الطارئة لمعالجة أضرار السيول ومياه الأمطار بمختلف مديريات الأمانة، وتقديم الخدمات للمواطنين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء في نص برقية التهنئة: "في ذكرى مولد أشرف الخلق وخاتم المرسلين سيدنا محمد ﷺ، يطيب لي بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء مجلس النواب، أن أتقدم إلى سيادتكم بأسمى آيات التهاني وأصدق الأمنيات أن يكلل العلي القدير جهودكم - دائما - بالنجاح والتوفيق من أجل الوطن، وأن يعيد تلك الذكرى المباركة على سيادتكم وعلى شعب مصر العظيم، وكافة الشعوب العربية والإسلامية بالخير والسلام والأمان».

اقرأ أيضاًالقوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي

«مدبولي» يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

مقالات مشابهة

  • صور| الجاليات الأفريقية في العاصمة صنعاء تحتفل بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • شاهد // جبال العاصمة صنعاء تُصلي على رسول الله وعلى آله بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدبولي يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • اتصالات أمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الطرق تنظم أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية بأمانة العاصمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف