التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، اليوم، دولة رئيس وزراء جزر سليمان، جيريميا مانيلي، وذلك على هامش اجتماع قمة قادة جزر الباسيفيك في دورتها الـ53، المنعقدة في العاصمة نوكو ألوفا بمملكة تونغا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تكثيف الجهود المشتركة في شتى المجالات بما فيها القضايا المناخية والحد من آثارها.


أخبار متعلقة الدفاع المدني يعلن عن وظائف طبية.. والتقديم الأحد العدل تطلق خدمة ”إقرار باستلام منقول“ عبر ناجزكما تناول الجانبان القضايا ذات الاهتمام وأبرز الموضوعات المطروحة في أجندة القمة.
حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا غير المقيم لدى جزر سليمان، سلطان بن خزيم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس وزراء جزر سليمان القضايا المناخية

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطاني: "إصلاح NHS أو انهيارها" بعد تقرير حكومي حاسم

أشار رئيس الوزراء البريطاني، في خطاب من المقرر إلقاؤه يوم الخميس، إلى أن خدمة الصحة الوطنية في إنجلترا (NHS) تواجه أزمة كبيرة، محذرًا من أن الناس "لهم كل الحق في الغضب" بسبب أوقات الانتظار الطويلة والتأخير في تلقي العلاج الطارئ، مما يؤدي إلى فقدان أرواح. وأضاف أن الخدمة الصحية "إما أن تخضع للإصلاح أو تموت".

وأوضح وزير الصحة ويس ستريتنج أن NHS قد "تتعرض للإفلاس" إذا لم تقم الحكومة بإصلاحات جذرية لمواجهة التحديات الناتجة عن المجتمع المتقدم في السن، وارتفاع أعداد المرضى، وزيادة التكاليف. كما تعهد بتحويل المزيد من ميزانية NHS إلى الأطباء العموميين والرعاية الاجتماعية والخدمات المجتمعية، مشيرًا إلى أن هذا التوجه سيسهم في تقليل الضغط على المستشفيات.

من جهة أخرى، شدد المحافظون على ضرورة "تحويل الخطاب إلى أفعال" بعد أن تم التخلي عن خطط الحكومة السابقة لإصلاح الرعاية الاجتماعية وبناء مستشفيات جديدة.

وقد جاء هذا التحذير بعد مراجعة شاملة استمرت تسعة أسابيع أجراها الجراح المستقل اللورد دارزي، والذي أكد في تقريره أن الخدمة الصحية "في حالة حرجة" وتواجه "مشكلات خطيرة".

وفي رده على التقرير، تعهد زعيم حزب العمال السير كير ستارمر بإطلاق "أكبر عملية إعادة تصور للخدمة الصحية الوطنية" منذ تأسيسها، معلنًا عن خطة جديدة مدتها 10 سنوات تتضمن إصلاحات رئيسية مثل التحول الرقمي، نقل المزيد من الرعاية الصحية إلى المجتمعات المحلية، والتركيز على الوقاية بدلاً من العلاج.

ختامًا، أشار ستريتنج إلى أن الرعاية الصحية الأولية والخدمات المجتمعية ستكون أولى المستفيدين من التمويل الجديد، مؤكدًا أن أي إصلاحات أخرى ستحتاج إلى مزيد من الوقت.

 

مقالات مشابهة

  • رومانيا: روسيا تعرض أمن الإمدادات الغذائية العالمية للخطر
  • رئيس وزراء بولندا يطالب الغرب بمزيد من الدعم المكثف لأوكرانيا
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • وزير الاستثمار يبحث مع شركة كوكاكولا هيلينيك - مصر أنشطتها واستثماراتها
  • رئيس وزراء بريطاني: "إصلاح NHS أو انهيارها" بعد تقرير حكومي حاسم
  • وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين
  • رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال
  • نائب وزير الصناعة يبحث فرص النمو الصناعي مع المستثمرين في غرفة المدينة المنورة
  • النائبة سماء سليمان: زيارة رئيس ألمانيا للقاهرة تعزز جهود السلام في المنطقة
  • الجبير يستقبل سفير إيطاليا المعين لدى المملكة