الوحدة نيوز:

جرفت سيول الأمطار الغزيرة عدد من المنازل والمحلات التجارية في مديرية ملحان بمحافظة المحويت.

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن السيول جرفت عدد من منازل المواطنين والمحلات التجارية.. مشيرا إلى فقدان 24 مواطنا نتيجة تدفق السيول والانهيارات في المديرية.

ولفت المصدر إلى تهدم سبعة منازل وفقدان ساكنيها، وكذا أربعة محلات تجارية، مؤكدا استمرار البحث عن المفقودين.

إلى ذلك، قال سكان، إن ” انفجار سد مياه، أدى إلى انهيارات صخرية جرفت منازل ومحلات تجارية بمديرية ملحان غربي محافظة المحويت، فيما لا تزال الأمطار مستمرة “.

وحسب رواية السكان، فإن السيول أدت حتى الآن إلى وفاة أكثر من 30 شخصا وفقدان العشرات بينها أسرة بكاملها نتيجة انفجار السد فوق المنازل”.

و أعلنت السلطة المحلية بمحافظة المحويت، مديرية ملحان منطقة منكوبة، ووجهت نداء استغاثة لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

المحويت تتهيأ للاحتفال بمولد رسول الرحمة

الثورة نت/..

تتهيأ محافظة المحويت كغيرها من المحافظات لاستقبال أغلى مناسبة دينية تمر عليها سنويا وهي ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وتتجلى أفراح وابتهاجات أبناء المحويت بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف بإقامة الكثير من الأنشطة والفعاليات واللقاءات والندوات والصباحيات الشعرية والأمسيات الدينية والثقافية التي يكون حاضراً فيها شخص رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ولم تنحصر مظاهر الفرح على تلك الأنشطة والفعاليات وحسب بل توسعت وامتدت لتشمل كل بيت وحي وشارع وعزلة وقرية ومديرية حيث ازدانت كل تلك الأماكن بالأضواء الخضراء والشعارات واللافتات واللوحات الضوئية التي عكست حجم السعادة في قلوب أبناء المحويت بهذه المناسبة الدينية الجليلة وجسدت مدى ارتباطهم الوثيق بالرسول الأكرم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وترجمة لتلك السعادة الغامرة التي خالجت نفوس أبناء المحويت بهذه المناسبة الدينية العظيمة، امتزجت الجهود الرسمية والشعبية باستشعار الجميع مسؤولياتهم في إبراز مظاهر الفرح والسرور من خلال الإعداد والترتيب للاحتفال المركزي الذي ستشهده المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول بما يليق بمحبتهم للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته العظيمة في قلوب ووجدان كل يمني.

وأكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، استكمال كافة التجهيزات والترتيبات لاحتضان المحافظة للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام، وأصبحت ساحة الاحتفال جاهزة لاستقبال ضيوف رسول لله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشاد بتفاعل أبناء المحافظة وحرصهم على المشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على النحو الذي يعكس ما بداخلهم من مشاعر الحب والتوقير لنبيهم الكريم وبما يليق بمكانته العظيمة في نفوسهم.

وأوضح الدكتور الزيكم أن قيادة المحافظة حرصت على إبراز مظاهر الفرح بهذه المناسبة الدينية الجليلة من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات وأعمال التزيين والاهتمام بالنظافة وتكريس قيم التكافل والتعاون والإحسان.

ولفت الى أن الاحتفال بذكرى مولد رسول الرحمة، يجسد الارتباط الوثيق بالرسول الكريم والتمسك بالهوية الإيمانية ويرسخ في أوساط المجتمع قيم التكافل والتراحم ويعزز من الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

بدوره أكد مدير أمن المحافظة العميد علي دبيش أن الأجهزة الأمنية بدأت في تنفيذ الخطة الخاصة بتأمين الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ونوه إلى أن كل أفراد ومنسوبي الأجهزة الأمنية مستشعرون لمسؤوليتهم في حماية ضيوف رسول لله وتسهيل تنقلاتهم وصولاً إلى الساحة المركزية التي سيتوافدون إليها يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

وثمن جهود القيادات الرسمية والمحلية والشخصيات الاجتماعية في كل أعمال التحشيد للمشاركة في هذه الفعالية الدينية الجليلة التي سيمثل الزخم الشعبي والجماهيري رسالة قوية لكل أعداء الأمة الإسلامية عامة والشعب اليمني خاصة بأن رسول لله صلى الله عليه وآله وسلم هو القدوة والنور الذي يسيرون على دربه ونهجه القويم.

مقالات مشابهة

  • شبوة.. مقتل وإصابة ثمانية أشخاص جراء اشتباكات قبلية
  • فيتنام.. مصرع وإصابة وفقدان أكثر من ألف شخص جراء الفيضانات
  • المحويت تتهيأ للاحتفال بمولد رسول الرحمة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية لمتضرري السيول والأمطار بمحافظة مأرب
  • قوات الاحتلال تهدم 3 منازل ومنشآت تجارية جنوب الضفة الغربية
  • 197 قتيلاً و128 مفقوداً حصيلة ضحايا إعصار ياغي يودي في فيتنام
  • إعصار "ياجي" يحصد أرواح 197 شخصا في فيتنام والفيضانات والانهيارات تهدد من بقي حيًا
  • الشمالية: انهيار «10691» منزلًا وتضرر «4» آلاف أسرة جراء السيول
  • مديرية بني سعد بالمحويت تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصرع وفقدان 200 شخص في فيتنام جراء “ياغي” وتحذيرات من الفيضانات