تقدم المحامي أيمن محفوظ، بإنذار رسمي للفنان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بإصدار قرارا عاجلا بشطب الفنان محمد رمضان واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، بسبب أغنية «مش فاضي»، التي تروج للعنف وتعزز مفاهيم سلبية في المجتمع، إذ تؤثر مشاهد الكراهية والمحتوى المشابه في أعماله على السلوكيات الاجتماعية، ومن المفترض أن يقديم محتوى يتماشى مع القيم الأخلاقية والمجتمعية، ومدى تأثيرها على الجمهور.

محمد رمضانأيمن محفوظ: محمد رمضان عازم على هدم القيم المجتمعية

وأكد المحامي أيمن محفوظ في الإنذار، أن الفنان محمد رمضان عازم على هدم القيم المجتمعية وانتشار أفكار للشذوذ الجنسي من خلال التعري والإشارات والتعابير الإباحية في أغنية «مش فاضي»،  وهي أحد صور غناء التوعد ونشر فكر الكراهية ليرددها المراهقين وتنتشر الجريمة، حيث أنه يتفاخر برجولته الكاملة، مؤكداً بطريقة صريحة ومباشرة سهلة الاستيعاب لدى المتلقي.

محمد رمضان


وأشار أيمن محفوظ في انذاره، بأن ما يفعله رمضان، يخالف نصوص قانون المهن التمثيلية رقم 35 لسنة 1978، ويضعه تحت طائلة القانون من خلال التحقيق معه وتطبيق نص المادة (12) من ذات القانون، الذي يفرض على العضو أن يراعي في عمله وسلوكه آداب مهنته وتقاليدها.

محمد رمضان

أضاف أيمن محفوظ: بأن دور نقابة الممثلين ونقيبها في توقيع الجزاء العقابي للحماية آداب المهنة وقيم المجتمع، طبقا لنص المادة (36) من قانون المهن التمثيلية:" يحال على هيئة التأديب، بناء على قرار من مجلس النقابة، كل عضو ارتكب أمرًا يمس النزاهة أو الشرف أو الاستقامة، أو أساء التصرف في واجبات المهنة بمخالفة القانون".

محمد رمضان

حرص أيمن محفوظ في إنذاره، على مطالبة نقيب الممثلين بتوقيع أقصى عقوبة على الفنان محمد رمضان، طبقًا للسلطات الممنوحة له، وإحالته للتحقيق وتوقيع العقوبة القانونية المناسبة عليه، لتحقيق الردع الخاص والعام، واتخاذ اللازم قانونًا.

محمد رمضان.. كلمات أغنية وضعته تحت طائلة القانون

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أيمن محفوظ أيمن محفوظ المحامي أشرف زكي الدكتور أشرف زكي محمد رمضان الفنان محمد رمضان أزمة محمد رمضان أیمن محفوظ محمد رمضان

إقرأ أيضاً:

حلمي عبد الباقي: أغنية «الحب الحقيقي» اتعرضت عليا قبل محمد فؤاد

كشف المطرب حلمي عبد الباقي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل خسارة ثروته في البورصة، مؤكدا أنه تعلم كثيرا من تلك الخسارة وعوضه الله بأداء فريضة الحج ومن ثم تيسير الحال فيما بعد.

وأوضح حلمي عبد الباقي في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت المذاع على قناة صدى البلد: وقفت على رجلي من تاني بمساعدة أهلي، وسألت شيخ في السعودية خلال أداء الحج فقال لي حاول تطلع زكاة دايما وربنا هيزيدك من فضله.

وتابع حلمي عبد الباقي قائلا: الفلوس اللي خسرتها مكنتش حاسس أنها ملكي.

وبشأن أغنية الحب الحقيقي لمحمد فؤاد، علق قائلا: اتعرضت عليا قبل محمد فؤاد من خلال مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، ولكن كانت من نصيب محمد فؤاد اللي أبدع فيها.

واختتم قائلا: أنا ومصطفى كامل كنا أصحاب ودايما مع بعض في كل وقت، وفي وقت من الأوقات كان الفنانين بيقفوا بالطابور عليه.

اقرأ أيضاًحلمي عبد الباقي: «آيتن عامر مش هتغني في حفلة غير بتصريح من النقابة»

حلمي عبد الباقي: الجيل الحالي من المطربين محظوظ

«بيعمل شو».. رأي حلمي عبد الباقي في محمد رمضان | فيديو

مقالات مشابهة

  • حلمي عبد الباقي: أغنية «الحب الحقيقي» اتعرضت عليا قبل محمد فؤاد
  • الأحد..بدء عرض مسلسل "برغم القانون" عبر قناة on
  • النائب أيمن محسب: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يُمثل نقلة نوعية
  • مثمنًا بيان البرلمان .. النائب أيمن محسب: مشروع القانون الجديد نقلة نوعية في فلسفة الإجراءات الجنائية
  • من ياسمين إلى إيمي والرداد.. الملامح الأولى لدراما رمضان 2025
  • الكشف عن أولى الأعمال الدرامية في شهر رمضان
  • "المهن التمثيلية" تقاضي منتج شهير وتحذر من التعامل مع شركته| ما القصة
  • إيمي سمير غانم تفاجئ جمهورها في رمضان.. وما علاقة حسن الرداد؟
  • مسلسلات رمضان 2025.. محمد رجب يتعاقد على «الحلانجي»
  • نجاد البرعي: الحوار الوطني ليس له علاقة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية ولم يُعرض عليه