كان عبد الغفور البرعي مثالاً لقصة نجاح رجل الأعمال العصامي الذي بدأ من الصفر بحسب ما روى الراحل نور الشريف في لقاء تليفزيوني، ورغم مرور أكثر من 20 عاما على العرض الأول، يعود المسلسل ليتصدر قائمة المشاهدات، ويعيد للجمهور الذكريات مع أحداثه وتفاصيل ظلت عالقة في أذهانهم مثل «فرح سنية»، ذلك لكونه عملا متكاملا من حيث القصة، الحبكة الدرامية وتعاون الأبطال.

وبعد تصدره محركات البحث جوجل في الساعات الماضية، نعرض حكاية دور «المعلم سردينة» الذي اعتذر عنه حسن حسني وقام به الفنان عبد الرحمن أبو زهرة،  ليصبح فيما بعد كلمة السر وراء نجاح شخصية عبد الغفور البرعي.

حكاية دور المعلم سردينة الذي اعتذر عنه حسن حسني

منذ الحلقات الأولى لـ مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» كان دور المعلم سردينة، مهما في حياة عبد الغفور البرعي، إذ كان الداعم الأول والمثل الأعلى ولولا وجوده لم تكن تتحسن حياة عبد الغفور البرعي ليصبح أسطورة كما كان في المسلسل.

هناك كواليس خلف هذا الدور الذي اعتذر عنه الفنان حسن حسني، وفق ما ذكر السيناريست الراحل مصطفى محرم، في حوار عبر برنامج «صاحبة السعادة» مع الإعلامية إسعاد يونس.

السيناريست مصطفى محرم كشف حكاية اعتذار حسن حسني عن دور المعلم سردينة في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، وقال إن المرشح لدور المعلم كان حسن حسني لكنه اعتذر بعد نشوب خلاف بين الفنان الراحل، وجهة الإنتاج بسبب الأجر المادي، ليقدم الدور بعد ذلك الفنان عبد الرحمن أبو زهرة.

الفنان عبد الرحمن أبو زهرة: أديت الدور بكل حب

في لقاء للفنان عبد الرحمن أبو زهرة مع الإعلامية إسعاد يونس، تحدث عن دور المعلم سردينة في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»: «الدور ده عملته بعشق، اعتذر عنه نجوم كبار بدون ذكر أسماء، لكن أنا أديته بكل حب، روحت على التصوير علطول، أحمد توفيق الله يرحمه كلمني قالي عايزك بكره هتصور، قولت آه، قالي اسمع بس أنا قعدت أصور الشخصيات وفي حالة نفسية سيئة هبعتلك الاسكريبت، ولا أقولك تعالى وهشرحلك الدور، بس يا أحمد أيه الحكاية شرح لي وأول مشهد عملته لما نور وقع عليه الحديدة وراح المستشفي، كان دور سهل والكلام بسيط، وبعدين كملنا».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبد الغفور البرعي نور الشريف عبد الرحمن ابو زهرة حسن حسني عبد الرحمن أبو زهرة عبد الغفور البرعی حسن حسنی

إقرأ أيضاً:

حكاية شهر توت أول السنة القبطية.. حمل اسم إله الحكمة

بدأت السنة القبطية منذ أيام قليلة حيث احتفل الأقباط بعيد النيروز أحد أقدم الأعياد المصرية لارتباطه بالتقويم المصري القديم الذي وضعه العلامة توت أو تحوت.

سبب تسمية شهر توت بهذا الاسم 

وتعود تسمية الشهر الأول من السنة القبطية إلى العلامة توت أو تحوت إله الحكمة والعلم والمعرفة، ومبتكر الكتابة الذي يرمز له بالطائر المقدس أبو منجل «ايبس» الذي يأتي في بداية السنة الزراعية مبشرا الفلاح ببدء موسم الزراعة، بحسب الدكتور نادر الألفي، أستاذ الآثار في تصريحات لـ«الوطن».

وقد وضع العلامة توت التقويم المصري القديم هو تقويم شمسي وضعه قدماء المصريين لتقسيم السنة إلى 13 شهرا، ويعتمد على دورة الشمس، كما يعتبر التقويم المصري من أوائل التقاويم التي عرفتها البشرية، ومن أكثرهم دقة حتى الآن من حيث ظروف المناخ والزراعة خلال العام؛ لذلك يعتمد عليه المزارع المصري في مواسم الزراعة والمحاصيل التي يقوم بزراعتها خلال العام، منذ آلاف السنين وحتى وقتنا هذا.

بداية التقويم القبطي 

كما يعد هذا التقويم جزءا من التراث المصري الفرعوني الذي ظل يمتد منتظما مع دورة المحاصيل الزراعية متوافقا مع الطقس على طول فصول السنة دون أدنى تغيير أو تبديل.

واحتفظ أقباط مصر بنفس التقويم المصري القديم وشهوره التي ظلت كما هي بأسمائها الفرعونية بعد أن اتخذوا من عام 284 عاماً للشهداء حيث استشهد خلاله مليون قبطي على يد الإمبراطور الروماني دقلديانوس عام 248، بحسب الكنيسة القبطية.

 

مقالات مشابهة

  • حكاية قطة أغضب أحمد عصام من تامر حسني في عيد ميلاده
  • حكاية شهر توت أول السنة القبطية.. حمل اسم إله الحكمة
  • وفاة والد الفنان علاء حسني
  • وفاة معلم أثناء مباشرة عمله داخل مدرسة في بلجرشي
  • نجاد البرعي: الحوار الوطني ليس له علاقة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية ولم يُعرض عليه
  • انقضاء الدعوى الجنائية في قضية الفنان أحمد صلاح حسني
  • موعد المدارس 2024.. «التعليم» تحسم موقف تأجيل الدراسة
  • انقضاء الدعوى الجنائية في اتهام أحمد صلاح حسني بتدمير سيارة موظف بالتجمع
  • محاكمة الفنان أحمد صلاح حسني في إصابة موظف بالتجمع.. بعد قليل
  • اليوم.. محاكمة الفنان أحمد صلاح حسني لاتهامه بتدمير سيارة موظف وإصابته بالتجمع