أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت مجموعة إن إم دي سي جروب، الرائدة في مجال الهندسة والمشتريات والإنشاء وأعمال التجريف البحرية، الحصول على موافقة «هيئة الأوراق المالية والسلع»، و«سوق أبوظبي للأوراق المالية»، على إجراء طرح عام أولي لجزء من أسهم إن إم دي سيانيرجي التابعة لها.
وأوضحت إن إم دي سي جروب، أنها ستطرح 1,150,000,000 سهم (مليار ومئة وخمسون مليون سهم)، وتم تحديد سعر الطرح عند 2.

8 درهم للسهم، على أن تبدأ فترة الاكتتاب الجمعة 30 أغسطس 2024، وتستمر حتى 4 سبتمبر 2024.
وتمتلك إن إم دي سي جروب، المدعومة من شركة «ألفا ظبي القابضة» إحدى أسرع الشركات الاستثمارية القابضة نمواً في الشرق الأوسط والتابعة لشركة العالمية القابضة (IHC )، تاريخاً حافلاً بتنفيذ المشاريع الحيوية الكبرى، وتقديم الحلول المبتكرة والمرنة من حيث التكلفة وسرعة الإنجاز والكفاءة العالية، مما يشكل فرصة واعدة للمستثمرين المؤهلين عند الاكتتاب في أسهم الطرح.
وتعد إن إم دي سي جروب محركاً رئيساً لعجلة التنمية في أبوظبي، ما يسهم في تعزيز جهود دولة الإمارات لمواصلة تشكيل ملامح مشهدها الحديث والعصري وتحفيز الاقتصاد المحلي.
كما تسهم رؤية وخبرات المجموعة الرائدة، في تعزيز البنية التحتية في كافة أنحاء المنطقة، بالتوازي مع عملها الدؤوب على تسخير الممارسات والحلول المستدامة للحفاظ على البيئة.
وبشكل فعّال ونشط، تسهم المجموعة في تعزيز النمو المستمر لاقتصاد المنطقة، من خلال قيادة المشاريع المُبتكرة وتطوير البنية التحتية، وتبني التميز التشغيلي، والابتكار، والممارسات المستدامة، ما يعكس مكانتها كشريك موثوق واستراتيجي في منظومة قطاع الهندسة والتوريد والبناء.
وتقدم شركة إن إم دي سيانيرجي الحلول الشاملة والمتكاملة لقطاع الطاقة في مجالات الهندسة والمشتريات والبناء، وتمتلك ساحات تصنيع حديثة في إمارة أبوظبي على مساحة 1.3 مليون متر مربع.
وبلغ حجم أعمال إن إم دي سي انيرجي قيد التنفيذ نحو 54 مليار درهم اعتباراً من 30 يونيو 2024، في قطاعات ومناطق جغرافية مختلفة، ونفذت الشركة أكثر من 1200 مشروع استراتيجي تشمل بناء أكثر من 1360 منشأة، ومد وبسط نحو 8000 آلاف كيلومتر من خطوط الأنابيب في البر والبحر، و2000 كيلو متر من الكابلات البحرية.
وتمتلك إن إم دي سي إنيرجي صاحبة خبرة تزيد على 50 عاماً في تقديم الخدمة لعملائها، محفظة أعمال حول العالم، وتتركز أعمالها الرئيسية في دولة الإمارات والسعودية والكويت والهند وتايوان.
كما تعمل شركة إن إم دي سيانيرجي على توسيع قدراتها من خلال ساحة تصنيع جديدة تبلغ مساحتها 400 ألف متر مربع في ميناء رأس الخير بالمملكة العربية السعودية.

أخبار ذات صلة 10.3 مليارات درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في «أسهم الإمارات» 309 آلاف مستثمرة إماراتية في «أبوظبي المالي» بنهاية يوليو

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي للأوراق المالية

إقرأ أيضاً:

بدء التداول على أسهم "إن إم دي سي إينيرجي" في سوق أبوظبي

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، بدء التداول على أسهم شركة "إن إم دي سي إينيرجي"، المتخصصة بتقديم خدمات الهندسة، والتوريد، والبناء لمشاريع العملاء البحرية والبرية في قطاع الطاقة، والتابعة لمجموعة "إن إم دي سي"، وتمتلك حصة الأغلبية فيها، بعد إتمام طرحها العام الأولي الذي سجل إقبالاً كبيراً بما يعزز مكانة سوق أبوظبي للأوراق المالية كخيار مفضل للشركات الساعية إلى تحقيق فرص نمو استراتيجية.

وتم طرح 1.15 مليار سهم من أسهم شركة "إن إم دي سي إينيرجي"، أي ما يمثل 23% من القيمة الكلية لرأس مال الشركة، بسعر 2.8 درهم للسهم الواحد.
وتم تخصيص نحو 0.17% للمستثمرين الأفراد و6% للمستثمرين من الشركات في نهاية المطاف.
وقال عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية إن هذا الإدراج يعزز رؤيتنا لسوق رأس مال ديناميكي ومتنوع وبفضل خبرتها في قطاع الطاقة وسجلها الإبداعي، تعمل شركة "إن إم دي سي إينيرجي"، على تعزيز سوقنا وتوفر للمستثمرين إمكانية الوصول إلى مصادر النمو المستدام في الإمارات.
وأضاف أن وصول إجمالي قيمة الطلبات المقدمة إلى 88 مليار درهم على هذا الاكتتاب يعكس ثقة المستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية ويؤكد دورنا في تنويع المحفظة الاستثمارية للمستثمرين والمساهمة في نمو الجهات المصدرة وباعتباره الطرح السادس لسوق أبوظبي للأوراق المالية هذا العام، فإنه يعزز التزام أبوظبي بالتنويع الاقتصادي، ويؤكد دور السوق المالي كمحرك رئيسي للتنمية المستدامة.

إنجاز استثنائي

من جانبه، قال محمد حمد غانم حمد المهيري، رئيس مجلس إدارة شركة "إن إم دي سي إينيرجي" إن إدراج الشركة يتوج إنجازاً استثنائياً سيساهم في رسم ملامح جديدة كلياً لأعمال الهندسة والتوريد والبناء في أبوظبي وخارجها.
وأضاف أنه مع الدخول لهذه المرحلة الجديدة، وبهدف مواكبة التحديات المستقبلية لقطاع الطاقة، ستواصل الشركة تعزيز شراكاتها مع الجهات المتميزة التي تشاركها الرؤية الاستراتيجية والطموحات المستقبلية نفسها، حيث سيتم العمل نحو تحقيق إنجازات جديدة، ومواصلة مسيرة التميز والنمو.


وعملت الشركة الدولية للأوراق المالية كوكيل التوزيع ومستشار الإدراج لشركة "إن إم دي سي إينيرجي"، في حين تولى بنك أبوظبي الأول المسؤولية الرئيسة في إدارة واستقبال الطلبات والاستثمارات المتعلقة بالاكتتاب العام، إلى جانب البنوك المتلقية الأخرى، بنك أبوظبي التجاري، وويو بنك، وبنك المارية المحلي. بينما تولت شركة هادف وشركاه تقديم المشورة القانونية والإرشادات المتعلقة بعملية الاكتتاب.

مقالات مشابهة

  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»
  • مجموعة فين جروب العالمية تتوسع إلى سوق الإمارات العربية المتحدة
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على العالمية القابضة بقيمة 4.38 مليار درهم
  • تنفيذ صفقة كبيرة على أسهم "العالمية القابضة"
  • سعر الذهب اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 في الإمارات
  • الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة أكبر شركة أسهم وهمية بعد تحويل أموال المساهمين للخارج (وثائق)
  • بدء التداول على أسهم «إن إم دي سي إينيرجي» في «سوق أبوظبي»
  • سعر الذهب في الإمارات اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • بدء التداول على أسهم "إن إم دي سي إينيرجي" في سوق أبوظبي
  • بنك سويسري يطور أداة ذكاء اصطناعي تفحص 300 ألف شركة في 20 ثانية