أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، اغتيال ناشط رئيسي في قسم العمليات لحركة الجهاد الفلسطينية على الحدود السورية اللبنانية.

Live update: IDF takes rare responsibility for Syria strike, says it killed senior Islamic Jihad member https://t.co/9H27q8PgZe

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) August 28, 2024

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرة دون طيار إسرائيلية هاجمت المنطقة الحدودية واغتالت بتوجيهات استخباراتية من القيادة الشمالية، فارس قاسم.

وأضاف البيان "قاسم كان مسؤولاً عن بناء الخطط التنفيذية للجهاد في سوريا ولبنان، ولعب دوراً مركزياً في تجنيد مسلحين فلسطينيين لحزب الله، لتنفيذ هجمات من لبنان ضد دولة إسرائيل، وقتل في الهجوم مسلحون آخرون".

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق أن ضربة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تعبر نقطة تفتيش سورية قرب الحدود مع لبنان، الأربعاء، أسفرت عن مقتل 3 أعضاء من حركة الجهاد، وعضو في حزب الله اللبناني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الجيش سوريا لبنان

إقرأ أيضاً:

فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي شن 20 غارة على جنوب لبنان

لبنان – شن الطيران الحربي الإسرائيلي 20 غارة جوية فجرا، استهدفت المنطقة الحرجية المتصلة بين أطراف بلدات زبقين – الشعيتية – القليلة جنوب لبنان.

واشارت المصادر أن الطيران الحربي شن غارات جوية استهدفت بلدات طيرحرفا، القليلة الناقورة وديرسريان جنوب لبنان.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “خلال الليل، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي نحو 30 منصة لإطلاق الصواريخ وموقعا للبنية التحتية لحزب الله والتي شكلت تهديدا للمدنيين الإسرائيليين في مناطق جبين والناقورة ودير سريان وزبقين في جنوب لبنان. بالإضافة إلى ذلك، ضربت مدفعية جيش الدفاع الإسرائيلي منطقة الضهيرة في جنوب لبنان”.

يأتي ذلك فيما تشهد جبهة جنوب لبنان، في الأيام الاخيرة، تصعيدا في وتيرة الأعمال القتالية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، فبينما أعلن الجيش الإسرائيلي جهوزيته للقيام بتحرك هجومي داخل الأراضي اللبنانية، يواصل حزب الله استهداف قواعد ومراكز للجيش الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي المحاذي للبنان، وكذلك استهداف مدن ومستوطنات شمال إسرائيل بالصواريخ والمسيرات.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت دعا أمس الثلاثاء، الجيش الإسرائيلي للتأهب لاجتياح بري في لبنان يشبه ما حدث في غزة وقال إن مركز الثقل العسكري للجيش الإسرائيلي ينتقل من الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة نحو الشمالية مع الفصائل اللبنانية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الثلاثاء، بأن طائرة مسيرة عبرت الحدود من لبنان، وضربت هدفا عسكريا حساسا للغاية في شمال إسرائيل.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية
  • إسرائيل تدخل سوريا لتهاجم حزب الله.. هل بدأ الغزو؟
  • “أكسيوس”: غارة إسرائيل يوم الأحد كانت أول عملية برية تنفذها قوات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يغتال عنصر لحزب الله بقصف القنيطرة في سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد تنفيذ ضربتين في سوريا والقضاء على عنصر في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يقتل قياديا في حزب الله داخل سوريا
  • مسيّرة إسرائيلية تقتل شقيقين على متن دراجة نارية جنوبي لبنان
  • إطلاق 60 صاروخًا باتجاه بلدات إسرائيلية على الحدود مع لبنان
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي يشن 20 غارة على جنوب لبنان
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي شن 20 غارة على جنوب لبنان