نظم ناشطون ومتظاهرون عرب وفرنسيون، الأربعاء، فعالية احتجاجية في العاصمة الفرنسية باريس، تنديدا بوجود منتخب الاحتلال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، في ظل استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وحمل المشاركون في هذه المظاهرة لافتات تحمل رمز حنظلة (الأيقونة الفلسطينية)، كما هتف المشاركون هتافات أبرزها "اغسلوا أيديكم من الدماء".







وطالب المتظاهرون بمقاطعة المنتخب الإسرائيلي في الفعاليات الرياضية، وخاصة الألعاب البارالمبية الفرنسية، كما طالب الرأي العام العالمي بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي حتى توقف الحرب في قطاع غزة ووقف إطلاق النار.


يذكر أنه قبيل انطلاق أولمبياد باريس 2024 تعالت الأصوات في المجتمع الدولي تطالب بمنع الاحتلال الإسرائيلي من المشاركة على غرار منع روسيا، وعدم رفع العلم الإسرائيلي في أي فاعلية.

ورغم ذلك، فإن اللجنة الأولمبية الدولية، المسؤولة عن تنظيم الألعاب الأولمبية، لم تمنع إسرائيل من المشاركة.





وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد حظرت العام الماضي مشاركة روسيا وحليفتها بيلاروسيا في المنافسات الرياضية الدولية بسبب أزمة الحرب الروسية في أوكرانيا، التي بدأت في شباط / فبراير 2022.


وادعى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الحرب الروسية الأوكرانية والهجمات الإسرائيلية على غزة، "حالتان مختلفتان تماماً"، مضيفاً أنه لن يتم فرض عقوبات على إسرائيل كتلك المفروضة على روسيا.



ويشن الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي حربه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي مخلفا خلفه آلاف الشهداء من النساء والأطفال والشيوخ، كما قام بتدمير البنية التحتية للقطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الإسرائيلي إسرائيل فرنسا دورة الالعاب البارالمبية اولمبياد باريس 2024 رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

نادية فكري تكشف سر فوزها ببرونزية "الألعاب البارالمبية"

كشفت البطلة المصرية نادية فكري عن سر فوزها بالميدالية البرونزية بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وقالت لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي نادية فكري والحاصلة على الميدالية البرونزية بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، أن الدعم الذي تلقته من زوجها كان له دور كبير في وصولها لهذا الإنجاز، وحصولها على "البرونز"، بعدما قرر عدم السفر مع بعثة المنتخب الوطني للكرة الطائرة جلوس، ليعتني بأولادهما خلال رحلة سفرها إلى باريس دعماً لها.

من هي البطلة المصرية #نادية_فكري صاحبة الـ50 عاماً؟https://t.co/Luy7vFVWcW

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 11, 2024

وأضافت صاحبة الـ50 عاماً: "زوجي كان بيشجعني ويدعمني ووقف معايا، ربنا كرمني بيه لأنه لو مكنش في حياتي، أكيد مكنتش هقدر أواصل أو أحقق أي حاجة".

وتابعت البطلة المصرية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات مايعرفوش يكذبوا" المذاع على قناة CBC، أنها كانت تشعر بحزن شديد بعد وفاة والدتها، و لم تستطع الحصول على أي ميدالية منذ ذلك الحين، حتى جاء التتويج بميدالية باريس لينهي حالة الإخفاق هذه: "ربنا كرمني وفرحتها".

وأعربت البطلة المصرية نادية فكري، عن سعادتها الكبيرة بتحقيق حلمها والفوز بميدالية بعد سنوات من التحديات لم تحصل خلالها علي ميدالية بارالمبية.

وأشارت نادية فكري إلى أن تحقيق الميدالية في هذه الدورة كان بمثابة تتويج لجهودها المستمرة وإصرارها على تحقيق حلمها رغم التحديات الكبيرة، معربة عن سعادتها البالغة بتمثيل مصر ورفع علمها في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا أطلقت 8 آلاف طائرة إيرانية خلال الحرب
  • الخارجية الأوكرانية: جيشنا أسقط 8060 مسيرة من طراز شاهد الإيراني أطلقتها روسيا منذ بداية الحرب
  • ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال| شاهد.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • نادية فكري تكشف سر فوزها ببرونزية "الألعاب البارالمبية"
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • فرنسا: إحباط ثلاث هجمات ارهابية خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور