أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد على ضرورة العمل بمدونة الأدوات المدرسية من أجل تخفيف المحفظة على التلاميذ.

وعشية استئناف موظفي الأسلاك الإدارية للعمل، ترأّس وزير التربية مساء أمس الثلاثاء، ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية. خصّصت لمتابعة مدى تنفيذ العمليات المتعلقة بالدخول المدرسي وفق الرزنامة والآجال المحددة في مخرجات الندوة الوطنية المنعقدة بولاية مستغانم بتاريخ 08 أوت الجاري.

وحثّ وزير التربية مدراء القطاع على مواصلة التجنّد والحرص الشّديد والمتابعة الشخصية والدقيقة لملفات الدخول المدرسي 2024-2025. بإنجاز وإتمام كافة العمليات المسجلة في آجالها وفق الرزنامة الزمنية المحدّدة التي تضمنها مخطط الإجراءات العملياتية.

وبخصوص مدوّنة الأدوات المدرسية التي تمّ نشرها، أكّد الوزير على ضرورة العمل بها كونها تدخل ضمن الإجراءات المعتمدة لتخفيف وزن المحفظة بالنسبة للتعليم الابتدائي من جهة. وتراعي مستلزمات تطبيق البرامج التعليمية الخاصة بكل مستوى تعليمي.

وفي إطار التحضير الجيد للدخول المدرسي، أسدى الوزير تعليمات بالتحيين الآني للمعلومات على الأرضية الرقمية لقطاع التربية. وضبط التأطير التربوي للمراحل التعليمية الثلاث وحجز المعطيات المتعلقة به على الأرضية الرقمية قبل 29 أوت 2024. متابعة عملية بيع الكتب المدرسية في المؤسسات التعليمية ونقاط البيع والمكتبات المعتمدة والمعارض في مختلف مناطق الولاية. واستعمال كافة الوسائل المتاحة لإعلام الأولياء بعناوين وأماكن تواجدها والفترات الزمنية المحدّدة لهذه العملية.

الانتهاء من عملية توزيع الألواح الإلكترونية على المدارس المعنية قبل 15 سبتمبر 2024. و- الحرص على تنظيف وتطهير المؤسسات التعليمية والسهر على تطبيق البرتوكول الخاص بالنظافة، إعداد وضعية دقيقة للهياكل المدرسية التي ستستلم في الدخول المدرسي، فور الانتهاء من جلسات اللجنة الوزارية لإنشاء المؤسسات التعليمية.
- عقد لقاءات مع رؤساء المؤسسات التعليمية.
– تنظيم عملية استقبال المواطنين طيلة أيام الأسبوع للتكفّل بالانشغالات المطروحة وفق ما تمليه التنظيمات سارية المفعول.

وفي الختام، أمر السيد الوزير بتكثيف الزيارات التفتيشية للمؤسسات التعليمية العمومية ومؤسسات التربية والتعليم الخاصة للوقوف على مدى تنفيذ جميع التدابير المرتبطة بالدخول المدرسي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المؤسسات التعلیمیة وزیر التربیة

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر "موقف تطبيق برنامج "ERP "بالشركات التابعة

عقد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا، اليوم الجمعة، مع المهندس محمد سامي المدير العام لشركة "SAP مصر" والوفد المرافق له، وذلك لمتابعة مستجدات تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات "ERP" في عدد من الشركات القابضة والتابعة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

 

تم خلال اللقاء استعراض الموقف التنفيذي للمشروع في الشركات القابضة للصناعات الكيماوية والمعدنية والغزل والنسيج وعدد من شركاتها التابعة، والتي تستخدم تكنولوجيا "SAP" - إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال تطوير برمجيات المؤسسات - وذلك ضمن مشروع تطبيق "ERP" في الشركات القابضة ال6 التابعة للوزارة، والذي يستهدف توحيد وتحسين وميكنة نظم العمل، ويشمل مجالات الأعمال الأساسية مثل المشتريات والإنتاج والإدارة المالية والمبيعات والموارد البشرية والمخازن.

أكد المهندس محمد شيمي على ضرورة تسريع الخطوات التنفيذية لمشروع "ERP" والمتابعة الدورية والمباشرة من قبل الرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للانتهاء من تطبيق البرنامج والدورات التدريبية لاستخدامه بفاعلية وكفاءة، وتحقيق العائد المرجو في تطوير نظم العمل بالشركات وسرعة أداء الأنشطة اليومية وكفاءة العمليات وخفض التكاليف والمعالجة الفعالة للبيانات وتدفق المعلومات بسلاسة وتسهيل عملية التواصل بين الأقسام المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الأحرار يعزي ضحايا الفيضانات ويشيد بنجاح الدخول المدرسي وتقديم دعم مالي إضافي للأسر
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر "موقف تطبيق برنامج "ERP "بالشركات التابعة
  • أسعار الأدوات المدرسية بمعارض أهلًا مدارس 2024
  • حماس تكشف تفاصيل اجتماع وفدها مع الوزير عباس كامل ورئيس وزراء قطر
  • تعليمات  بسرعة البت .. وزير التموين: فحص أكثر من ٥٥٠ طلباً
  • كيف علّق وزير التربية على خبر استقالته من الحكومة؟
  • وزير الخارجية السوري في لقاء مفتوح مع الصحفيين والإعلاميين المصريين.. ملفات هامة على الطاولة
  • التكفل بمُتضرري الفيضانات.. الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة
  • وزير الاستثمار: بيع تمويلي مقابل 2.5 مليار جنيه دليل قوي على ثقة المؤسسات الدولية في مصر
  • تخفيضات 30%.. أسعار الأدوات المدرسية بمعارض أهلا مدارس 2024