لجريدة عمان:
2024-09-14@02:14:34 GMT

لانا يتعهد بتغيير صورة المنتخب السوري

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

لانا يتعهد بتغيير صورة المنتخب السوري

دمشق (أ ف ب) - وعد الإسباني خوسيه لانا المدرب الجديد لمنتخب سوريا لكرة القدم بـ"تغيير صورة الفريق نحو الأفضل"، وذلك في تقديمه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اتحاد الكرة اليوم.

وأكّد لانا (49 عاما) أن تشكيلة "نسور قاسيون" الجديدة "ستُبنى على اللاعب الأفضل القادر على تمثيل المنتخب بالشكل الأمثل لذلك سنبحث بدقة عن هذا اللاعب سواء المحلي أم المحترف (في الخارج)".

وأشار لانا أنه تعاقد مع الاتحاد السوري لثلاث سنوات "لتدريب المنتخب الأول بالدرجة الأولى والإشراف على الفئات العمرية الأخرى وسأعمل بالتنسبق مع الاتحاد على تغيير صورة المنتخب نحو الأفضل".

ووعد الإسباني الجمهور السوري بالعمل الجاد، قائلا "أتمنى أن أكون على قدر المسؤولية وسأعمل على اكتشاف المواهب من مختلف الأعمار خلال حقبتي التدريبية".

وكان المنتخب السوري فشل بالتأهّل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026 عقب الخسارة أمام اليابان 0-5 في الجولة الأخيرة بقيادة الأرجنتيني هكتور كوبر.

وفشلت سوريا في حسم تأهّل مباشر إلى نهائيات كأس آسيا 2027، وذلك بعدما أزاحتها كوريا الشمالية عن وصافة المجموعة الثانية، ما يعني أنها ستخوض تصفيات البطولة الآسيوية التي تنطلق في 25 مارس 2025.

وأكد لانا أن كأس آسيا 2027 "هي الامتحان الأهم للمنتخب وهوية اللاعبين تحددها أرض الملعب وسيكون للمباريات الودية دور مبدئي".

وأوضح أن السبب الذي شجعه على قبول مهمة تدريب "نسور قاسيون" هو "حماسة اللاعبين السوريين".

وكان لانا قاد منتخب إسبانيا للفوز ببطولة أوروبا تحت 19 عاما، وسبق له تدريب منتخبي تحت 15 و17 عاما.

ويستعد المنتخب السوري لخوض مباراتين وديتين مع الهند وموريشيوس في سبتمبر المقبل في مدينة حيدر آباد الهندية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتعهد ببناء جدار قوي على الحدود مع الأردن.. معركة متعددة الساحات

تعهد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإقامة "جدار قوي" على الحدود مع الأردن، وذلك بعد أيام من العملية التي نفذها الشهيد الأردني  ماهر الجازي في "معبر الكرامة" وأسفرت عن مصرع 3 إسرائيليين.

وقال نتنياهو خلال جولة في المنطقة الحدودية مع الأردن، الأربعاء، برقة وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش، "سنعمل على إقامة جدار قوي على الحدود مع الأردن لمنع التهريب"، مشددا على أنه "من المهم لنا أن تبقى الحدود مع الأردن حدود أمن وسلام".

وأضاف "نحن في معركة متعددة الساحات. نحن بحاجة إلى تأمين حدودنا الشرقية مع الأردن. وهذه حدود السلام. ونحن نعمل مع المملكة الأردنية لضمان أن تظل كذلك".


وأشار رئيس وزراء الاحتلال، إلى أن "التحديات تتزايد في الآونة الأخيرة، وهناك محاولة لتهريب المخربين والأسلحة عبر نهر الأردن إلى الضفة وإلى إسرائيل. ونحن نعمل هنا بالتعاون مع كافة الأطراف لوقف هذا الأمر".

وتجدر الإشارة إلى أن حديث نتنياهو عن إقامة جدار مع الحدود الأردنية يعد إحياء لمشروع سابق جرى طرحه قبل نحو عقدين من الزمن، إلا أن "إسرائيل" تراجعت عنه لأسباب مالية، حسب وكالة الأناضول.

وجاءت زيارة نتنياهو مع وزير المالية المتطرف إلى المنطقة الحدودية، بعد أيام من العملية التي نفذها ماهر الجازي في معبر الملك حسين (الكرامة)، قبل أن يستشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي.


وكان الجازي هرّب مسدسا داخل الجانب الفلسطيني المحتل من المعبر، وأطلق النار على ثلاثة عناصر أمن إسرائيليين أرداهم قتلى جميعا.

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي يحتجز جثمان الشهيد الجازي الذي ينتمي إلى قبيلة الحويطات الشهيرة في محافظة معان جنوبي الأردن.

يشار إلى أن الشهيد الجازي عمل في النقل البري، وفي الزراعة، وكان يهوى الصيد بسلاحه الشخصي الذي اشتراه قبل انتهاء خدمته العسكرية، ونفذ به العملية.

مقالات مشابهة

  • «المقداد» لـ «حقائق وأسرار»: مصر رفضت تدريب ما يسمى الجيش السوري الحر إبان عام 2011
  • الروقي: مانشيني غير ملم بقدرات اللاعبين ..فيديو
  • عاجل: جماعة الحوثي تصدر رسميا قرارات بتغيير قانون النظام الجمهوري باليمن
  • مؤثر روسي يطالب الرئيس بوتين بتغيير العقيدة النووية لبلاده للتصدي للأعداء الحاليين والمستقبليين
  • نتنياهو يتعهد ببناء جدار قوي على الحدود مع الأردن.. معركة متعددة الساحات
  • بعد استعادة نظام الإمامة.. بيان من صنعاء يتعهد بهزيمة الحوثيين وإفشال الانقلاب الجديد والقاعدة ‘‘الشيطانية’’
  • البكيري: النصر بدأ يفقد الثقة في اللاعبين المحترفين .. فيديو
  • الأزرق يتعهد بتقديم الرعاية الكاملة للبروفيسور صلاح فرج الله
  • من هو البطل المصري مطاوع أبو الخير صاحب الـ48 عاماً؟
  • ناقد رياضي: غياب بعض اللاعبين لم يؤثر على أداء المنتخب أمام مباراة بوتسوانا