اختتم  وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان ( لجنة الشكاوى ) زياراته وفعالياته بمحافظة السويس بالتنسيق مع مسئولى فرع المجلس بمحافظة السويس، والتى جاءت فى إطار خطة عمل المجلس بجولاته الميدانية بالمحافظات.

 

بدأ المجلس فعالياته فى محافظة السويس بلقاء السيد اللواء أ. ح طارق الشاذلى – محافظ السويس والذى قدم فيه محمود بسيونى عضو المجلس ورئيس لجنة الشكاوى والذى ترأس وفد المجلس بالمحافظة  التهنئة للسيد المحافظ على تولية مسئولية المحافظ ، ونقله له تحياتى رئاسة والمجلس وأعضائه مؤكدا له أن تشهد محافظة السويس خلال الفترة القادمة تطوير فى كافة الأصعدة بما يخدم المواطن وارساء لمبادى حقوق الانسان فى كافة المجالات الخدمية.

 

وأكد محافظ السويس على أنه يهدف الى تطوير المحافظة من خلال السعى لجذب فرص الاستثمار بها بما يصب فى مصلحة المواطن ، كما أعرب للوفد عن ترحيبه بوفد المجلس وبالفعاليات التى سوف تقام على أرض المحافظة والتى تستهدف العاملين بالديوان العام للمحافظة والمديريات الخدمية ، والجولات الميدانية التى تستهدف مجالس الاحياء والقطاع الصحى ومراكز الشباب ودور الرعاية الاجتماعية للوقوف على جودة تقديم الخدمة بها.

 

كما قام محمود بسيونى رئيس وفد المجلس بافتتاح الفعاليات التى أقامها المجلس بالمركز الاستكشافى بالسويس . ثم انتقل برفقه بعثة لجنة الشكاوى التى ضمت كلا من " أ. نبيل شلبي مدير لجنة الشكاوي وأ. ثناء الأسيوطي مدير العلاقات العامة بلجنة الشكاوي وأ. أحمد محمود المدير الادارى بلجنة الشكاوي وأ.منتصر صالح مدير فرع المجلس بمحافظة السويس وأ. بسام سمير الباحث القانوني ومسئول ملف الحقوق المدنية والسياسية بلجنة الشكاوي" للقاء السيد اللواء هشام الشيمي رئيس حي السويس.

 

وتناول اللقاء استعراض وجهات النظر والأفكار حول دور المجلس وجهوده حولآليات التعامل مع شكاوى وطلبات والتماس المواطنين والجهد المبذول في العمل الميداني لفرق عمل لجنة الشكاوى علي أرض الواقع للوقوف علي جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والتحديات وفرص التغلب عليه للارتقاء بمستوى الخدمات  ، وكذا دور المجلس فى نشر ثقافة حقوق الإنسان والتوعية وبناء القدرات.

 

وبانتهاء لقاء رئيس حي السويس قام وفد لجنة الشكاوى بالانتقال لزيارة المركز التكنولوجي لحي السويس ووحدة طب أسرة السويس ودار رعاية الرحمة والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة فيها .

 

وفى اليوم التالى قام وفد لجنة شكاوى المجلس بزيارة حى الأربعين بلقاء السيد اللواء عارف البركاوى رئيس الحى والسادة معاونيه وتم إطلاعه على دور المجلس والهدف من الزيارة وأطلع السيد رئيس الحى الوفد على الخطة الإستثمارية للارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق العامة للحى خلال الفترة المقبلة ، كما تفقد الوفد المركز التكنولوجى لحى الأربعين ومقابلة مسئول المركز والموظفين والإطلاع على نوعية الشكاوى والطلبات التى يتلقاها المركز ، كما زار وفد لجنة الشكاوى مركز شباب سليم الحى والقائمين عليه   وتم توضيح الانشطة والفعاليات التى يتم عملها بالمركز  بالمشاركة مع مديرية الشباب والرياضة أو وزارة الشباب والرياضة أو المجتمع المدنى ومجلس الإدارة الحالى قد تسلم المركز منذ عام 2019 وبه العديد من المشاكل وتم تطويره بالمشاركة المجتمعية وإزالة كافة التعديات على الأرض الخاص بالمركز وإنشاء عدة ملاعب وبناء العديد من المحال التجارية والحصول على مقابل منها للإستفادة منه لصيانة الملاعب ودفع المصروفات الاساسية له ـ كما قام وفد الشكاوى بالعودة مرة ثانية  إلى حى الأربعين لحضور اللقاء الجماهرى الأسبوعى للمواطنين مع السيد رئيس الحى والذى تم عرض العديد من المشكلات الخاصة بالمواطنين الحاضرين والتى أصدر فيها  رئيس الحى التعليمات بسرعة حلها طبقا للقانون والقواعد المنظمة فى هذا الأمر ، ثم بعد ذلك إنتقلنا إلى زيارة وحدة طب أسرة الايمان والتى تخدم أكثر من 100 الف مواطن،  والوحدة بها العديد من العيادات وتعمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء وبها عيادة الطوارىء لتقديم الاسعافات العاجلة للحالات الطارئه  والصيدليه  متوفر بها كمية كبيرة من الأدوية اللازمة ويتم صرف علاج  ل 700 مواطن من أصحاب الأمراض المزمنة شهريا .
وقام وفد شكاوى المجلس بزيارة حى فيصل فى اليوم الثالث ولقاء  المهندسة فاتن عبدالغنى رئيس الحى ومعاونيه وخلال اللقاء تم استعراض وجهات النظر والأفكار حول دور المجلس وجهوده في نشر ثقافة حقوق الإنسان والتوعية وبناء القدرات وجهود المجلس في العمل الميداني علي أرض الواقع وذلك للوقوف علي جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وبعدها تم زيارة المركز التكنولوجى والوقوف على الخدمات التى يقدمها المركز للمواطنين وكيف يتم التعامل مع الشكاوى الخاصة بهم وما هى الطرق المتبعة فى حلها ، وانتقل الوفد لزيارة وحدة طب أسرة 24 أكتوبر وتفقد العيادات بها وملاحظة كيفية تقديم الخدمة للمترددين على الوحدة ، وانهى الوفد زياراته  بجولة  بالمجمع الطبى الشامل بالسويس والذى يعد صارح طبى متميز لكبر مساحته وأعداد الاسرة الداخلية به ، وتفقد العيادات الخارجية به وقسم غسيل الفشل الكلوى وغرف العناية المركزة وقسم الطوارىء .

 

وفى اليوم الرابع  قام وفد الشكاوى  بزيارة حى الجناين ولقاء المهندسة صفاء فضيل رئيس حى الجناين ومعاونيه وقد تم خلال اللقاء تم مناقشة وضعية حى الجناين وما هو متوقع بشأنه نحو تحويله الى مجلس مدينة ومركز الجناين نظرا لأنه التوابع والقرى به تمثل 70% ريف من مساحته وهو ا يطمح له التعامل على أنه الجزء الريفى بمحافظة السويس  ، وقام الوفد بزيارة المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين للوقوف على مدى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين  ، وأنهى الوفد وحدة طب أسرة قرية أبوعامر التى تخدمة قرابة 12 الف مواطن  ، كما تم زيارة مركز شباب الجناين بقرية العمدة بالمقر القديم حيث يوجد للمركز والمقر الجديد به العديد من الأنشطة ويحتاج إلى إعتماد مالى لتطويره وصيانة الملاعب به.

 

انهت بعثة لجنة الشكاوى بالمجلس أعمالها بمحافظة السويس بزيارة حى عتاقة الذى يضم 19 مدينة سكنية ما بين اسكان قومى واجتماعى بالاضافة الى اسكان تعاونى حيث يمثل الحى أكبر أحياء السويس فى المساحة بالاضافة أنه يوجد بها العديد من المصانع والشركات الخاصة  ، وناقش الوفد مع المهندسة سوسن محمد رئيس حى عتاقة ومعاونيه كيفية التعامل مع احتياجات هذا المجتمع العمرانى الكبير وكيفية التغلب على التحديات والمشكلات اليومية من مشكلات للمياه والكهرباءوطرق وتم التأكيد للوفد بأنه تم رفع كفاءة ستة مدن منها التوفيقية أ، ب ، ج  على كافة الاصعدة  من ترميم العمارات وتغيير شبكات صرف صحى لها وعزل الاسطح لتلك العمارات ورصف الطرق واصلاح أعمدة الانارة لتلك المدن وفى نهاية اللقاء قام الوفد  بزيارة المركز التكنولوجى للحى للوقوف على مدى جودة الخدمات المقدمة للمواطن ومعرفة ما هى الخدمات التى يقدمها المركز للمواطنين وما هى أكب التحديات وتم التأكيد على أنه الأمر الاصعب يتعلق بقسم الايرادات والمعنى بتحصيل الأقسام الشهرية التى تتراح تقريباً ما بين خمسون جنيه الى ستمائة جنيه  من قاطنى المدن التسعة عشر حيث أنه يوجد متأخرات فى السداد وأنه يجرى توعية المواطنين على سرعة السداد بدلاً من تراكم الغرامات على التأخير .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإنسان المجلس القومي لحقوق الإنسان القومي لحقوق الإنسان السويس جودة الخدمات المقدمة المرکز التکنولوجى بمحافظة السویس لجنة الشکاوى وفد المجلس دور المجلس رئیس الحى العدید من قام وفد طب أسرة

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الجمعة، ذكرى ميلاد الفنان إبراهيم سعفان.

ويأتي إحياء ذكراه بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى ميلاد الفنان إبراهيم سعفان، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

محطات في حياة الفنان إبراهيم سعفانحصل على درجة البكالوريا، والتحق بعدها بكلية الشريعة في جامعة اﻷزهر بناء على رغبة والده.ثم تقدم لمعهد التمثيل في عام 1951، وحصل على شهادتي التخرج من كلاهما.عمل بعد التخرج مدرسًا للغة العربية.بعد رحيل والده انضم إلى فرقة التليفزيون المسرحية.من أشهر مسرحياته: "الدبور، سنة مع الشغل اللذيذ، حركة ترقيات، مين ما يحبش زوبة، 2على دبوس".قدم للتليفزيون: "مليون فى العسل، الهاربان، وجهان للحب، اللقاء الأخير، المصيدة".وفي السينما شارك في عدة أفلام، منها : "30 يوم في السجن، أضواء المدينة، أكاذيب حواء، ميرامار، سفاح النساء، أونكل زيزو حبيبي".توفى في عام 1982، في عجمان باﻹمارات العربية المتحدة إثر إصابته بأزمة قلبية حادة.

مقالات مشابهة

  • سياسيون وحقوقيون: مصر تعيد صياغة «ملف حقوق الإنسان»
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان
  • المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد جليلة محمود
  • المركز القومي للمسرح والموسيقى يحيي ذكرى الموسيقار بليغ حمدي
  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديد تستحق الإشادة
  • رئيس قناة السويس: استحداث خدمات ملاحية جديدة لتلائم متطلبات السفن العابرة
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن دور المبادرات الرئاسية والتحالف الوطني في تنمية القرى
  • وفاة رئيس بيرو السابق عن عمر يناهز 86 عامًا
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين