كشف الدكتور أحمد أسعد، محافظ طوباس، عن آخر التطورات بعد إعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية جديدة شمال الضفة الغربية المحتلة، موضحًا أن العمليات العسكرية بدأت في مخيم الزهراء، حيث قام الاحتلال بإغلاق مداخل المخيم وشن عمليات عسكرية شملت إنزال جنود بالطائرات، استخدام جرافات وآليات عسكرية ضخمة، وانتشار للقناصة، وتم انتشال أربعه من شباب المخيم منهم اثنان أطفال أخوة، و13 جريحا.

عاجل| حماس: تصريحات وزير خارجية إسرائيل دعوة لتوسيع دائرة الدمار والإبادة الجماعية حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره بقصف إسرائيلي استهدف سيارة على طريق دمشق بيروت

وأضاف "أسعد"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن التركيز الإسرائيلي منصب على شمال الضفة الغربية، ويهدف إلى تهجير الأهالي من المخيمات، ومحاولة القضاء على حق العودة، مطالبًا  المجتمع الدولي، وخاصة الصليب الأحمر الدولي، بتحمل مسؤولياته تجاه ما يحدث، معتبرًا أن استهداف المستشفى التركي يمثل انتهاكًا صريحًا لاتفاقية جنيف الرابعة التي تكفل الحماية المدنية تحت الاحتلال وإخلاء الجرحى.

وأشار محافظ طوباس، إلى التداعيات الخطيرة للعمليات العسكرية الواسعة، محملًا الاحتلال مسؤولية ما يجري على الأراضي الفلسطينية، مناشدًا المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فعالة تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدًا صمود الشعب الفلسطيني على أرضه رغم المجازر والانتهاكات المتواصلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتفاقية جنيف الجيش الإسرائيلى الصليب الأحمر الدولي الشعب الفلسطيني الضفة الغربية المحتلة الحماية المدنية العمليات العسكرية القضية الفلسطينية المجتمع الدولي حماية المدنية حق العودة عملية عسكرية جديدة فضائية ten عمليات عسكرية

إقرأ أيضاً:

أردوغان يدعو المجتمع الدولي لرفع صوته ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي

اسطنبول - صفا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة، إلى رفع صوته أكثر ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

جاء ذلك في رسالة مصورة وجهها أردوغان الخميس، إلى مؤتمر القمة المعني بالمستقبل الذي ينظم برعاية الأمم المتحدة في ولاية نيويورك الأمريكية.

وقال أردوغان: "يجب أن يصدح صوت المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة أعلى من ذلك ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي".

وأكد أردوغان أن تركيا ستواصل الوقوف في وجه الظلم وإلى جانب المظلومين ولن تتراجع عن موقفها الإنساني هذا.

وأضاف الرئيس التركي: "أقولها بصراحة لا يمكن لأي منا أن يشعر بالأمان في عالم يموت فيه الأطفال تحت القنابل".

وذكر أن القمة تهدف إلى تعزيز التضامن الدولي ضد التهديدات التي تؤثر في مستقبل البشرية، وتمهيد الطريق لبناء نظام سلمي وآمن وعادل.

وتابع: "من أجل بناء مستقبل آمن ومزدهر، نحتاج أولاً إلى السلام. فالتحديات مثل الإرهاب ومعاداة الإسلام وكراهية الأجانب والهجرة غير النظامية وتغير المناخ تزيد من حدة الصدمات الجيوسياسية".

وأردف: "المثال الأكثر إيلاماً على ذلك هو ما نراه في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في غزة، فمنذ 11 شهرا. نواجه أحداثاً فقد فيها أكثر من 41 ألف شخص أرواحهم، بينهم 17 ألف طفل، وجُرح أكثر من 100 ألف، ودُمرت غزة كلها تقريباً".

وشدد أردوغان على ضرورة حماية النظام الديمقراطي من موجات العنصرية والحركات اليمينية المتطرفة.

وأشار إلى ضرورة ضمان نظام حوكمة عالمي يتسم بالعدالة، بحيث لا يقتصر التمثيل فيه على الدول التي حققت مستوى معيناً من الرفاهية فقط، بل يشمل أيضاً المجتمعات التي تواصل جهودها التنموية.

وأكمل أنه يجب الانتقال إلى نظام يركز على التحول الأخضر ويدعم التنمية المستدامة، ولا يترك أحداً يتخلف عن الركب، وذلك من أجل بناء مستقبل أفضل.

وأردف أردوغان: "ما نحتاج إليه لتحقيق كل هذه الأهداف هو إعادة تشكيل النظام المتعدد الأطراف من منطلق العدالة والإنصاف، مع التركيز على شعار العالم أكبر من خمسة".

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة
  • أردوغان يدعو المجتمع الدولي لرفع صوته ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية
  • محمد علي حسن: الاحتلال ينتهك القانون الدولي باستهداف موظفي «الأونروا» في غزة
  • مجلس التعاون يدعو لموقف حازم ضد انتهاكات إسرائيل
  • العملية العسكرية في مخيم طوباس مستمرة على مدار 6 ساعات حتى الآن
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة في الضفة وشهداء بطوباس وطولكرم
  • كاتب صحفي: التاريخ الإنساني سيقف كثيرا أمام العجز الدولي تجاه أحداث غزة