أفادت وسائل إعلام عربية، باندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين فلسطينيين داخل مخيم جنين، مساء اليوم. وأكدت التقارير أن المواجهات ما زالت مستمرة، حيث تحاصر قوات الاحتلال المخيم وتواجه مقاومة شرسة من المقاتلين الفلسطينيين الذين يتمركزون في عدة نقاط داخل المخيم.

محافظ جنين يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على المستشفيات والإسعاف في المدينة الصحة الفلسطينية تحذر من حصار واقتحام الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات جنين وطولكرم وطوباس

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال استخدمت أسلحة ثقيلة وطائرات بدون طيار في محاولتها لكسر المقاومة، بينما رد المقاومون بإطلاق النار وزرع عبوات ناسفة في طرقات تقدم الجنود الإسرائيليين.

وأكدت أن الاشتباكات أدت إلى وقوع عدد من الإصابات بين صفوف الفلسطينيين، دون توفر معلومات دقيقة عن حجم الخسائر حتى الآن.

 

وتشهد مدينة جنين ومخيمها تصعيدًا ملحوظًا في العمليات العسكرية خلال الأشهر الأخيرة، حيث أصبحت ساحة مواجهات شبه يومية بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية. وقد أدت هذه المواجهات إلى تفاقم الوضع الإنساني داخل المخيم وزيادة التوتر في الضفة الغربية بشكل عام.

 

العاهل الأردني يحذر من هجمات المستوطنين وانتهاك المقدسات ستؤدي إلى تأجيج العنف

 

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، من تداعيات خطيرة نتيجة هجمات المستوطنين الإسرائيليين وانتهاكهم للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس. وأكد أن هذه الأفعال من شأنها تأجيج العنف وزيادة التوتر في المنطقة.

 

وأشار الملك عبد الله خلال تصريحاته اليوم، إلى أن الاستمرار في هذه الممارسات غير الشرعية يمثل تهديدًا خطيرًا للأمن والاستقرار في المنطقة. وأضاف أن الأردن لن يقف مكتوف الأيدي تجاه أي مساس بالمقدسات في القدس، التي يعتبرها خطًا أحمر لا يمكن تجاوزه.

 

ودعا العاهل الأردني المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والضغط على إسرائيل لوقف هذه الانتهاكات، محذرًا من أن استمرار التصعيد سيؤدي إلى المزيد من التصعيد والعنف، مما يعقد الجهود الرامية إلى تحقيق السلام في المنطقة.

 

الرئاسة الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي بالضفة تصعيد خطير يأتي بإطار الحرب الشاملة على الفلسطينيين

 

قالت الرئاسة الفلسطينية الأربعاء، إن "العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية، يأتي استكمالا للحرب الشاملة على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وهو تصعيد خطير تتحمل مسؤوليته تل أبيب وواشنطن".

 

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن "الحرب الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية على مدن وقرى ومخيمات جنين طولكرم وطوباس وغيرها من المدن الفلسطينية، إلى جانب حرب الإبادة في قطاع غزة، ستؤدي إلى نتائج وخيمة وخطيرة سيدفع ثمنها الجميع".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اشتباكات عنيفة قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين فلسطينيين مخيم جنين مقاومة شرسة المقاتلين الفلسطينيين داخل المخيم قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مقتل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية

قُتل 7 فلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية في الضفة الغربية.

وقتل 5 فلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء، إثر استهداف طائرات الجيش الإسرائيلي مجموعة من المواطنين، قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تمكنت من انتشال جثامين القتلى، ونقلهم إلى المستشفى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأشارت الوكالة إلى أن هذا القصف يأتي "ضمن حملة تصعيدية شنتها قوات الاحتلال على مدينة طوباس، التي شهدت اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها في الساعات الأولى من الفجر، حيث أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حظر التجوال على المدينة، وانتشرت في المناطق الشمالية منها. وقد رافق هذا الاقتحام تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة فوق سماء المحافظة".

وأضافت أن "عمليات الاحتلال لم تقتصر على مدينة طوباس فقط، فقد أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت في وقت لاحق بلدة طمون جنوب شرق طوباس، في إطار ما يبدو أنه عدوان واسع النطاق على المحافظة".

الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم طولكرم ويجبر معظم سكانه على إخلائه

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 10, 2024

ويأتي هذا القصف والاقتحام "ضمن سلسلة من التصعيدات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية، والتي شهدت مؤخراً اقتحامات واعتداءات واسعة في مختلف المدن الفلسطينية. ففي مساء أمس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومخيميها، مما أسفر عن مقتل فلسطينيين وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة"، بحسب "وفا".

مقالات مشابهة

  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح والنصيرات
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: إصابة شخص برصاص قوات الإحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز طاقم إسعاف في مخيم طولكرم
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • مقتل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • اشتباكات خلال اقتحام نابلس