عقد المجلس التنفيذي لمحافظة مطروح اجتماعا، اليوم الأربعاء، برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، لبحث عدد من الملفات الهامة، على رأسها توسعة عدد من محطات المياه، بالإضافة لاعتماد الاشتراطات البنائية المؤقتة بمنطقة شمس الحكمة.

وكشف اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن موافقة وزارة الإسكان على دعم محطة تحلية مياه الرميلة 4 بالوحدة الخامسة بطاقة 16.

250 الف م3 ، وتوسعة محطة كليوباترا لتصل إلى 20 الف م3 تبدأ بـ10 آلاف متر مكعب، وتوسعة محطة تحلية مياه السلوم إلى 5 آلاف متر مكعب تبدأ ب2000 م3.

وقال محافظ مطروح، اليوم، على هامش فعاليات المجلس التنفيذي لمحافظة مطروح: إن الوحدة الثانية من توسعة محطة تحلية مياه البحر بمركز ومدينة سيدي براني ستصل الأسبوع المقبل.

شمس الحكمة 

وأكد محافظ مطروح أن المجلس التنفيذي وافق على اعتماد الاشتراطات البنائية المؤقتة لمنطقة شمس الحكمة في مدينة رأس الحكمة الجديدة والتى جرى تخصيصها من ولاية المحافظة، وجرى استعراض الموقف التنفيذي لطلبات التصالح بدءًا من 5 مايو حتى ٢٦ أغسطس 2024، حيث جرى قبول 670 طلبا، مقدمًا للحصول على شهادة بيانات، مع تحويل 742 طلبا قديما إلى القانون الجديد 187 لسنة 2023 وإصدار 41 نموذجا مؤقتا و37 نموذجا بالقبول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المياه في مطروح مياه الشرب محافظة مطروح مرسي مطروح مدينة رأس الحكمة الجديدة رأس الحكمة الجديدة رأس الحكمة محافظ مطروح شمس الحکمة

إقرأ أيضاً:

قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية بالأسكندرية لتنفيذ مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار

أعلنت محافظة الإسكندرية في بيان لها اليوم الخميس، أنه في إطار تنفيذ أعمال مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمنطقة سبورتنج، سيتم تنفيذ قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية، وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة صباح يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر حتى الساعة الواحدة ظهر نفس اليوم.

وبناءًا عليه سوف يتم عمل تحويله على أن تكون حركة الترام بمحطة الإبراهيمية على الوضع الآتي: المتجه إلى محطة الرمل يستبدل الترام بترام آخر بعد موقع الاعمال لاستكمال الرحلة إلى محطة الرمل والمتجه إلى محطة فيكتوريا يستبدل الترام بترام آخر بعد موقع الأعمال لاستكمال الرحلة إلى محطه فيكتوريا وذلك بنفس تذكرة الركوب.

والجدير بالذكر أن مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، يضع حلول جذرية من شأنها أن تسهم بشكل كبير في الحد من الآثار الناجمة عن الزيادة الكبيرة في كميات مياه الأمطار على محافظة الإسكندرية خلال السنوات الأخيرة، نتيجة تداعيات التغيرات المناخية.

ويهدف المشروع إلى الفصل الجزئي لشبكات الأمطار والصرف الصحي في بعض المناطق المتضررة من تداعيات التغيرات المناخية في موسم نوات الشتاء على أقرب مسطح مائي مباشر.

و يتم تنفيذ الاستراتيجية على عدة مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى تنفيذ 9 مشروعات، تستهدف حل مشكلات تراكم وتجمع مياه الأمطار بمناطق ومساحات مخدومة للمشروع، وليس نقاطا ساخنة أو الكورنيش فقط و يتم تجميع مياه الأمطار باستخدام الجريان السطحي للشوارع الجانبية وخطوط الانحدار بالشوارع الرئيسية والكورنيش.

مقالات مشابهة

  • إستلام أول شحنة لمضخات محطات تحلية مياه البحر
  • الإسكندرية تواصل مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • روسيا تنهي اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين وتتهمهم بالتجسس
  • قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية بالأسكندرية لتنفيذ مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • الرئيس الألماني يزور محطة العاصمة بمشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع
  • "رئيس مياه سوهاج" يتفقد أعمال التجديد بمحطة مياه سكساكا
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة
  • محافظ مطروح يناشد منتجي التمور للمشاركة بمعرض مصر الدولي
  • الإسكان: جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • الكهرباء: اعتماد الدورة المركّبة في جميع المحطات