عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «الشاشات تهدد الأطفال.. إفراط استخدام الإنترنت يزيد من نسب السمنة».

تزايد الاعتماد على التكنولوجيا

وأفاد التقرير: «في عصر يتزايد فيه الاعتماد على التكنولوجيا، باتت الشاشات تحتل جزءا كبيرا من حياة أطفالنا حيث ينجذبون إلى عالم الإنترنت والألعاب الإلكترونية، لكن ما لا يدركه الكثيرون هو أن هذا الانغماس في الشاشات قد يكون له ثمن باهظ على صحة أطفالنا».

آثار الانشغال المفرط بالتكنولوجيا 

وتابع: «قلة النشاط البدني الناتجة عن هذا الانشغال المفرط بالتكنولوجيا أصبحت أبرز مسببات السمنة المفرطة بين الأطفال في الوقت الحاضر».

وأضاف: «السمنة المفرطة لدى الأطفال لها عواقب صحية خطيرة، بما في ذلك زيادة مخاطر  الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكر من النوع الثاني، وأمراض القلب في مراحل لاحقة من حياتهم».

وواصل: «يمكن أن تؤثر السمنة المفرطة سلبا على الصحة النفسية للطفل، ما يزيد احتمالات تعرضه للقلق والاكتئاب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الألعاب الإلكترونية التكنولوجيا السمنة المفرطة الأطفال

إقرأ أيضاً:

Apple Watch Series 10 تستحق عمر بطارية يزيد عن 18 ساعة

معظم الانطباعات المبكرة عن Apple Watch Series 10 إيجابية للغاية. فهي لا تحتوي فقط على أكبر شاشة حتى الآن في أي Apple Watch (على الرغم من حجم العلبة الإجمالي الأصغر من 49 مم Ultra 2)، ولكنها أيضًا أخف وزنًا وأرق إلى حد ما من ذي قبل. كما أن الشاشة ليست أكبر فحسب - بل إنها تحسنت في السطوع عند عرضها بزاوية، ويمكن للشاشة التي تعمل دائمًا التحديث مرة واحدة في الثانية عند السكون، بدلاً من مرة واحدة في الدقيقة كما كانت من قبل.

بخلاف الشاشة المحدثة وبعض خيارات العلبة الجديدة الجميلة (يبدو التيتانيوم المصقول الجديد والألمنيوم الأسود النفاث رائعًا جدًا)، تحصل Apple Watch أيضًا على ميزة صحية جديدة: اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم. إنها ليست حصرية لـ Apple Watch Series 10، حيث ستحصل عليها Series 9 من العام الماضي أيضًا، لكنها كانت لا تزال أبرز ما يميز عرض Apple ومثال آخر على كيفية رغبتهم في أن ترتدي Watch طوال اليوم وطوال الليل.

المشكلة الوحيدة في ذلك؟ لا يزال عمر البطارية مصنفًا لمدة 18 ساعة، أو 36 ساعة في وضع توفير البطارية (نصف ما تدعيه Apple لـ Watch Ultra 2). وهذا يعني أنه إذا استيقظت وربطت ساعتي في الساعة 7 صباحًا، فسوف تنفد بطاريتها طوال الليل. بالطبع، حقيقة هذا الأمر ليست متطرفة كما أجعلها تبدو. في حين ذكرت Apple أن عمر البطارية 18 ساعة منذ إطلاق Apple Watch لأول مرة في عام 2015، فقد تجاوزت الطرز الحديثة ذلك بسهولة، على الرغم من التغييرات مثل الشاشة التي تعمل دائمًا. ليس من غير المعقول ارتداؤها طوال اليوم وطوال الليل لتتبع نومك، ثم شحنها في الصباح للاستعداد لليوم التالي. ركزت Apple على الشحن السريع في الطرز القليلة الماضية لجعل ذلك أكثر جدوى - يمكن شحن Series 10 بنسبة 80 بالمائة في 30 دقيقة فقط.

تأتي المشكلة، على الأقل في تجربتي، بعد عام أو نحو ذلك من عمر Apple Watch. لقد امتلكت ساعة Series 7، وانخفضت صحة بطاريتها إلى أقل من 90 بالمائة من السعة بعد أقل من عام، وأقل من 85 بالمائة من السعة بعد حوالي 14 شهرًا. وقد أحدث ذلك فرقًا ملحوظًا؛ فإذا كنت أرغب في ارتداء ساعتي طوال الليل لأغراض تتبع النوم، فستحتاج إلى شحنها في منتصف النهار. وكانت الأمور أسوأ إذا استخدمت LTE أثناء الجري وتركت هاتفي في المنزل، حيث يمكن أن يستخدم بث الموسيقى وتتبع التمرين بسهولة أكثر من 25 بالمائة من بطاريتي. ومع ذلك، يبدو أن ساعتي Series 9 التي حصلت عليها في ديسمبر الماضي تعمل بشكل أفضل بكثير، حيث لا تزال صحة البطارية عند 100 بالمائة. ربما كانت ساعتي Series 7 معيبة، لكنني أعتقد أن Apple قامت ببعض تحسينات الشحن القوية للحفاظ على الأشياء جديدة هنا.

إن الحصول على يوم وتغيير من Apple Watch يتماشى مع Pixel Watch 3 التي قمنا بمراجعتها للتو، على الرغم من أنها تتخلف عن ساعات Galaxy الذكية من Samsung. لكن المقارنة تزداد سوءًا عندما تنظر إلى خط Garmin من الساعات التي تركز على اللياقة البدنية، والتي يمكن استخدامها جميعًا بشكل أساسي لأكثر من أسبوع دون الحاجة إلى شحن. من المؤكد أنها مختلفة عن الأجهزة القابلة للارتداء من Apple وGoogle والتي تتكامل بشكل وثيق مع جميع جوانب نظام التشغيل الخاص بهاتفك، ولكن هذه ليست النقطة. إذا كنت تريد استخدام ساعتك على أكمل وجه، وارتدها طوال الليل لتتبع النوم وعدم الاضطرار إلى التفكير في الأمر في اليوم التالي، فإن Apple Watch بعيدة كل البعد عن الخيار الأفضل لك.

هذا يعيدني إلى Series 10. كم سنكون جميعًا سعداء إذا قالت Apple أن هذا الشيء يحتوي على ثلاثة أيام من عمر البطارية؟ حتى مطابقة تصنيف 36 ساعة لـ Apple Watch Ultra سيكون فوزًا، حيث من المحتمل أن تقترب من يومين في الاستخدام في العالم الحقيقي. ومع ذلك، بدلًا من ذلك، فعلت Apple ما تفعله غالبًا وجعلت Series 10 أنحف. بالتأكيد، الراحة أمر بالغ الأهمية عندما تتحدث عن جهاز يمكن ارتداؤه، لكنني شخصيًا كنت سأستبدل انخفاضًا بمقدار 1 مم في السُمك (حوالي تغيير بنسبة تسعة بالمائة) ببطارية أكبر وأطول عمرًا.


بدلاً من ذلك، سيتعين علينا الاكتفاء بالشحن الأسرع، والذي، لا تفهمني خطأ، يحدث فرقًا. من السهل جدًا تخيل عالم تستيقظ فيه، وتضع Apple Watch على الشاحن لمدة 45 دقيقة أثناء استعدادك لليوم ثم لا تفكر في الأمر مرة أخرى حتى صباح اليوم التالي. لكن هذا مجرد وقت آخر عليك فيه التفكير في هذا الشيء الذي من المفترض أن يعيش على معصمك. لم يعد الشحن طوال الليل هو الخيار الأفضل بالضرورة، لكن الاضطرار إلى الشحن كل يوم دون فشل لا يزال أمرًا مزعجًا. 

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تتخذ إجراءات صارمة لمحاربة السمنة عند الأطفال
  • متخصص في التكنولوجيا يكشف سبب خطورة "السوشيال ميديا" على الأطفال
  • متخصص في شؤون التكنولوجيا: الإنترنت يصيب الأطفال بالقلق والاكتئاب
  • Apple Watch Series 10 تستحق عمر بطارية يزيد عن 18 ساعة
  • طول البقاء أمام الشاشات يسبب صعوبات لغوية للأطفال
  • تحذير: السمنة أثناء الحمل تؤثر على هرمونات الجنين
  • منح الأطفال من عمر الـ6 سنوات لقاح ضد السمنة ببريطانيا
  • طبيب نفسي يحذر من خطورة الهاتف المحمول (شاهد)
  • بشرى لمرضى السمنة الصغار.. دواء دنماركي جاهز للاستخدام من عمر 6 سنوات
  • لأول مرة.. تجربة تثبت نجاح حقن التنحيف للأطفال