يمانيون../ استشهد 10 فلسطينيين وأُصيب آخرون خلال عدوان واسع نفذته قوات العدو الصهيوني في جنين وطوباس، في الضفة الغربية فجر اليوم الأربعاء، وسط تصد واشتباكات ضارية وعمليات نوعية للمقاومين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن 6 شهداء ارتقوا في جنين في حادثين منفصلين، فيما ارتقى 4 شهداء في طوباس وأصيب آخرون في عدوان الاحتلال الواسع الذي تتصدى له المقاومة.


وأوضحت مصادر فلسطينية أنّ قوات العدو قصفت مركبة بين قريتي صير والمسلية جنوب جنين، ما أدى لاستشهاد 4 فلسطينيين وهم: سعيد الوهدان ومحمد أبو زميرو وأحمد الصوص، وأحمد يعقوب.
وسبق هذا القصف بساعات، اقتحام واسع لجنين نفذته قوات العدو بعد اكتشاف قوات خاصة على يد مقاومين بعد أنّ تسللت إلى داخل المخيم، ليبدأ بعدها العدو دفع تعزيزات عسكرية تجاه المدينة والمخيم وسط تحليق لطائرات العدو وانتشار القناصة على البنايات العالية.
وعلى إثره اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات العدو التي أطلقت النار بشكل مباشر على المواطنين، ما أدى لاستشهاد قسام محمد جبارين (25 عامًا) وعاصم وليد بلعوط (39 عامًا) وفق وزارة الصحة.
وفي طوباس استشهد 4 شبان وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، نتيجة قصف نفذه العدو من طائرة مسيرة على مخيم الفارعة جنوب طوباس حسبما أفادت مصادر طبية.
كما أفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تواجه صعوبة في الوصول إلى عدد من الإصابات، بسبب محاصرة المخيم، وقيام قوات العدو بمنع وصول مركبات الإسعاف وعرقلة عمل طواقمها.
وكانت قوات العدو قد اقتحمت المخيم، منتصف الليلة، بعدد كبير من جنود المشاة، فيما أتبعتها بتعزيزات عسكرية إلى المخيم من جهة حاجز الحمرا العسكري، برفقة جرافة.
كما نشرت قوات العدو القناصة بشكل كثيف داخل المخيم وفي محيطه وفرضت حصارا على المخيم، وسط اندلاع اشتباكات مع قوات العدو، وتزامنا مع ذلك تشهد أجواء المخيم تحليقا مكثفا للطائرات المسيرة.
وذكرت مصادر إعلامية، أنّ قوات العدو بدأت اقتحامها للفارعة بإنزال لجنود بعد وصول مروحية إلى محيط المخيم، أعقبها الدفع بعدد من الآليات العسكرية، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين.
وكان العدو أعلن فجر اليوم، عن البدء بـ “عملية عسكرية” في جنين وطولكرم وطوباس شمال الضفة، فيما أكدت فصائل المقاومة ببلاغات منفصلة تصديها للعدوان بالرصاص الكثيف والعبوات المتفجرة.
وبارتقاء شهداء اليوم يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ السابع من أكتوبر الفائت إلى نحو 661 شهيدًا، أكثر من 5400 جريح، بينهم نساء وأطفال.

ً#العدو الصهيونيالضفة الغربيةفلسطين

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم

يمانيون../

فجّرت قوات العدو الصهيوني اليوم الأربعاء، منزلا في مخيم طولكرم شمال الضفة المحتلة ما أدى الى اشتعال النيران فيه.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان قوات الاحتلال اقتحمت مدينة ومخيم طولكرم منذ الأمس عقب إعلان الجيش اقتحامه لمواصلة عمليته لاعتقال مطلوبين واحباط “الإرهاب”.

واحتجزت قوات الاحتلال صباحا عددًا من طواقم الإسعاف في مخيم طولكرم.

كما أجبرت عائلات على الخروج من منازلهم من المخيم بهدف تحويلها لنقاط وثكنات عسكرية.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • العدو الصهيوني يهدم ثلاثة منازل في الضفة بحجة البناء غير المرخص
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • 5 شهداء جراء قصف صهيوني على مدينة طوباس بالضفة الغربية
  • آخر أخبار فلسطين.. استمرار العدوان على غزة وحملة اعتقالات في الضفة الغربية
  • اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف العدو المتواصل على قطاع غزة
  • أهالي جنين ينفضون آثار العدوان.. عودة للحياة وإصرار على المقاومة