استضافت منظمة التعاون الرقمي -وهي منظمة دولية متعددة الأطراف ملتزمة بتحقيق الازدهار الرقمي للجميع من خلال تسريع النمو الشمولي والمستدام للاقتصاد الرقمي-، اجتماعا مشتركا مع ممثلين رئيسيين عن شركات التقنية وشبكات التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية لمعالجة التحدي المجتمعي لانتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت.


وبعد سلسلة من الجلسات النقاشية العالمية التي عقدت في عام 2023 كجزء من مسرعة العالم الرقمي Digital Space Accelerators DSA التابعة لمنظمة التعاون الرقمي التي تركز على “المعلومات المضللة عبر الإنترنت “، استند هذا الاجتماع إلى الجهود المستمرة التي تبذلها المنظمة لمكافحة المعلومات المضللة عبر الإنترنت، حيث شارك ممثلو Google وLinkedIn وMeta وTikTok كمجموعة رئيسية من أصحاب المصلحة لمناقشة هذا الموضوع الجوهري الذي يؤثر على العالم الرقمي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

متخصص في شؤون التكنولوجيا: الإنترنت يصيب الأطفال بالقلق والاكتئاب

أوضح الكاتب الصحفي أحمد البرماوي، المتخصص في شؤون التكنولوجيا، أن الإفراط في استخدام التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي يؤدي إلى مخاطر للأطفال والمراهقين، لأنهم غير قادرين على التحكم في حجم الوقت المخصص لهم في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

و أضاف «البرماوي»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن القلق والاكتئاب هي أكثر الأمراض التي تصيب الأطفال والمراهقين، والذين لا يدركون خطورتها من كثرة استخدامهم وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن أهالي الأطفال تدرك هذه الأمراض بعد فترة طويلة من خلال تغير سلوك أبنائهم، وبالرغم من ذلك ومع تسارع الحياة اليومية يحاول الأهالي إلهاء الأبناء بالهواتف المحمولة والبلاي ستيشن للتفرغ لأعمالهم اليومية أو المنزلية.

وتابع: «الأطفال والمراهقين يتعرضون مع الوقت إلى محتوى غير مناسب لأعمارهم»، مؤكدًا أن أغلب منصات التواصل الاجتماعي تحظر دخول الأطفال الذي عمرهم أقل من 13 عاما».

اقرأ أيضاً10 طرق لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت.. تعرف عليها

استشاري صحة نفسية يكشف كيفية تحصين الأطفال من مخاطر الإنترنت

كيف تحمي نفسك من «الهاكرز» على الإنترنت؟

مقالات مشابهة

  • بلينكن: العقوبات على كيانات روسية تهدف لمواجهة المعلومات المضللة
  • كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي
  • كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ كأول شخص يتجاوز مليار متابع على وسائل التواصل الاجتماعي
  • الانتخابات الأمريكية تواجه حملات التضليل المعلوماتي
  • متخصص في شؤون التكنولوجيا: الإنترنت يصيب الأطفال بالقلق والاكتئاب
  • "دبي للثقافة" تستضيف ملتقى النشر الرقمي
  • ماسك: الحكومة الأسترالية "فاشية"
  • مستقبل وطن يبحث طلبات أولياء الأمور في اجتماع تنظيمي مع مسؤولي التعليم بالأقصر
  • بيان جديد من اتصالات عدن حول أسعار الأجهزة والباقات للإنترنت عبر الأقمار الصناعية
  • توضيح رسمي بشأن أسعار الأجهزة والباقات للإنترنت عبر الأقمار الصناعية