في تصريحات صادمة بالإسكندرية أعلن خلالها عن مسرحيته الجديدة فارس يكشف المستور، اتهم الفنان محمد صبحي إسرائيل انها وراء الغاء مواد الجغرافيا والتاريخ وعلم النفس والفلسفة من الدول العربية وهو موثق بفيديو مصور صوت وصورة، كما طالب صبحي الأسرة المصرية  لا بد أن تحمي أطفالها  بتعليمهم تاريخ بلادنا مصر وأن يتباهوا بفلسطين وخريطة الوطن العربي فيها فقط فلسطين، وهو فخور باختياره الفن بأن يكون طريقة، فالفن وطنه وبالفن يبني وطنه وترتقي مصر، ويتواجد أعداء كثيرين الآن ومصر محاطة بكل الأعداء وأيضًا من بداية مصر القديمة وحتي الآن محاطة بأربع جهات، وهي مهددة بالأعداء، وقوتها بشعبها وثقافتها وليس في عصر التفاهة.


مدينة الإسكندرية لها دور قوي جدًا في ظهوره ونجاحه 

كما كشف الفنان أن مدينة الإسكندرية لها دور قوي جدًا في ظهوره ونجاحه، وأوقات كثيرة نصاب بالإحباط والإكتئاب ولكن الأمل الوحيد في أطفالنا، والطفل الذي يبلغ من العمر 4 سنوات بعد 20 عامًا يكون أمامه خيارين فقط وهو أن يبني أمة أو يهدمها، ونحن نعتقد أن هؤلاء الأطفال يقودون أمة بالفعل في الحقيقة، وأن يفهموا ويتعلموا الإنتماء لله وللوطن وللأسرة، ولا بد أن يعرفوا تاريخهم حتي يعرفوا حاضرهم ومستقبلهم.
 

نحن الأمل "

وجاءت كلمته ضمن إحتفالية  " نحن الأمل " التي نظمتها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية برئاسة اللواء هشام لطفي، لتكريم أوائل الثانوية العامة وتسليمهم شهادات تقدير لتفوقهم وحصولهم علي أعلي الدرجات، وتم تكريم الفنان الراحل عن عالمنا سامي العدل وشقيقه السيناريست والدكتور مدحت العدل، والفنانة ناديه مصطفي، والفنان رضا إدريس، والفنان أركان فؤاد، والفنان طارق الدسوقي، والفنان حسن عبد الفتاح.

نعيش في عصر التفاهة

وأكد "صبحي" بأننا نعيش في عصر التفاهة، وقوتنا وقوة شعبنا في الفن الذي يرتقي بالوجدان ويسمو بالعقل والإحساس، وأن أعدائنا لم يقدروا علينا، لأننا سنبدأ أن نفوق ونرفض التفاهة، ونرفض عدم سيطرة أحد علينا، وأن نتمني لأبنائنا أن لا يكونوا من جيل التيك توك ووسائل التواصل الإجتماعي السخيف الذي يهدم عقولنا،وأن ونقدم للأطفالنا كارتون لكي يتعلموا ما يفيدهم في حياتهم ويطور ويثقف من عقولهم وينيرها نحو مستقبل أفضل يفيدهم ويرتقي ببلدنا مصر العزيزية، وأعلن صبحي عن مسرحيته الجديدة وتحمل عنوان "فارس يكشف المستور".  

لمشاهدة الفيديو اضغط 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تصريحات صادمة مسرحيته الجديدة محمد صبحي الوطن العربى إسرائيلي العقل تنشيط السياحة مدحت العدل

إقرأ أيضاً:

صلاح عبد الله يكشف حقيقة اعتزاله للفن

 

أثار الفنان صلاح عبد الله، الجدل جمهوره بعد مشاركته بمنشورا على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك جعل البعض يتكهن بتلميحه لاعتزال الفن أو رغبته في الابتعاد عن المشاركة في أعمال فنية بجانب تكهنات حول حالته الصحية.

نشر صلاح عبد الله صورتين من أول عمل شارك فيه بدور دؤمة في مسلسل سنبل بعد المليون بجانب صورة لآخر عمل قدمه في التلفزيون وهو دور خميس فتيحة الذي قدمه في مسلسل العتاولة في الموسم الرمضاني 2024.



 

ومن جانبه، نفى صلاح عبد الله خلال تصريحات صحفية اعتزاله التمثيل نهائيا، مؤكدا أنه لم يقصد هذا على الإطلاق من المنشور الذي كتبه.


 

وقال صلاح عبد الله: من حين لآخر بحب أفكر نفسي أني قدمت مشوار وأعمال كثيرة، والعملين اللي كتبتهم هم من أول ظهر ليا في التليفزيون وآخر ظهور لان في ناس جابت ليا أعمال قدمتها بعد العتاولة في السينما ولكني كنت أقصد الأعمال التلفزيونية.

 

آخر أعمال الفنان صلاح عبدالله 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال الفنان صلاح عبد الله مشاركته في مسلسل تيتا زوزو مع إسعاد يونس التي تجسد شخصية اعتزاز، وتلقب بـ زوزو، وتحارب الفساد من خلال منصبها كوكيل للوزارة، ويعرضها ذلك للدخول فى صراعات من الآخرين، ولكنها تنتصر فى نهاية الأمر، وهو من إخراج شيرين عادل، وتأليف محمد عبدالعزيز

مقالات مشابهة

  • حلمي عبدالباقي يكشف تفاصيل خسارة ثروته في البورصة (فيديو)
  • حسن دنيا يكشف مفاجأة عن أغنية هودعك لمحمد فؤاد
  • أحمد حاتم يكشف سر عن مسلسل عمر أفندي
  • الماس يكشف توضيح المؤسسة الرياضية لما جاء في حديث العيسى عن رؤساء الأندية .. فيديو
  • الزعيم الكوري الشمالي يكشف جزءا من قدرات البلاد النووية.. ويوعز بتعزيز الترسانة (شاهد)
  • ما حكم الزوج الذي لا ينفق على أسرته؟.. (فيديو)
  • مصطفى أبو سريع يكشف عن كواليس تحضيره لـ مسلسل "عمر أفندي".. فيديو
  • خاص.. نور محمود يكشف للفجر الفني أهم أدواره في مشواره الفني
  • مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: إشراقة الأمل في تاريخ الإنسانية
  • صلاح عبد الله يكشف حقيقة اعتزاله للفن