بوابة الوفد:
2024-09-14@02:11:11 GMT

الأمن العام يلاحق الخارجين عن القانون بدمياط

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية مديرية أمن دمياط، حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: ضبط عدد (4) قضايا إتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية .

. ضُبط خلالهم (7,350كيلو جرام لمخدر الحشيش –12كيلو جرام لمخدر البانجو –10كيلو جرام لمخدر الهيدرو – كمية لمخدر الهيروين) .. وكذا ضبط (3) قطع سلاح نارى عبارة عن (بندقية خرطوش –2فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (5 متهمين لـ"4 منهم معلومات جنائية").

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل تعقد محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بزينهم ، غدًا الخميس، أولى جلسات محاكمة مؤدي المهرجانات عصام صاصا وشقيقه و2 آخرين لاتهامهم بتزوير محرر رسمي.


وفي وقت سابق أحالت نيابة جنوب الجيزة عصام صاصا مؤدي  المهرجانات، وشقيقه وآخرين إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة تزوير توكيلات لانتداب محامِ لـ«الأول» بعد سفره خارج البلاد عقب قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله بكفالة 30 ألف جنيه، لتأمر عقب ورود تقرير الطب الشرعي بتعاطيه مواد مخدرة أثناء قيادته سيارته بضبطه وإحضاره.

وكان قاضي المعارضات أمر بتجديد فترة الحبس الاحتياطي لـ«محمد»، شقيق عصام صاصا، لاتهامه بتزوير توكيل في الشهر العقاري لأخيه، لمدة 15 يومًا، فيما كانت النيابة العامة في الجيزة قررت إخلاء سبيل متعهدة حفلات تُدعى سارة خليفة، عقب سماع إفادتها حول الواقعة وملابساتها.


كانت النيابة قررت صرف زوجة شقيق عصام صاصا من سراي النيابة عقب الاستماع لأقوالها على سبيل الاستدلال- في اتهام زوجها بتزوير توكيل شهر عقاري لصالح شقيقه، إذ قالت إنها لم تعلم شيئًا عن الواقعة.

وفي واقعة اخري ؛ كانت محكمة جنايات الجيزة قد عاقبت عصام صاصا، مؤدي  المهرجانات، بالحبس 6 أشهر مع الشغل، في قضية اتهامه بدهس مواطن على الطريق الدائري في الطالبية، وقيادته سيارته الملاكي تحت تأثير المواد المخدرة، إذ تضمن منطوق الحكم انقضاء الدعوى الجنائية في دهس المواطن لتنازل أسرته عن حقها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام مديرية أمن دمياط حملات أمنية الحملات الأمنية المواد المخدرة عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

الأمن يكشف حقيقة احتجاز ضابطي شرطة لمواطن في أسيوط

نفى مصدر أمني صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو تضمن ادعاء أحد الأشخاص بقيام ضابطين شرطة باحتجازه بمركز شرطة ساحل سليم بأسيوط، وذلك في إطار الضغط عليه لإجباره على تطليق زوجته.

الداخلية تنفي احتجاز مواطن من قبل الشرطة لإجباره على تطليق زوجته احنا بتوع الغاز.. الداخلية تكشف تفاصيل عصابة النصب على المواطنين حقيقة احتجاز ضابطي شرطة لمواطن في أسيوط

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل في وجود خلافات عائلية بين الشاكي وزوجته، وتم الاتفاق بين العائلات على قيام الشاكي بسداد مبلغ مالي لزوجته وتسليمها منقولات الزوجية على أن تتنازل الزوجة عن القضايا التي بينهما، وتم تنفيذ الاتفاق المشار إليه والطلاق بمكتب محامية ببندر ساحل سليم بتاريخ 27 / 4 / 2024.

وتباع المصدر: الزوجة لم تتنازل عن إحدى القضايا نفقة صغار وتزوجت من آخر عقب انتهاء العدة، مما أثار حفيظة الشاكى حيث لجأ للأجهزة الأمنية لمحاولة الضغط على أهلية طليقته للتنازل عن قضية النفقة وتم توجيهه للجوء للطرق القانونية المتبعة فى هذا الشأن، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حياله لادعاءاته الكاذبة.

مقتل  عنصر إجرامي وضبط 4 آخرين بدمياط

 كما لقي  عنصر إجرامي شديد الخطورة مصرعه ، وضبط 4 آخرين بدمياط، عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة. 

 وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية أن بؤرة إجرامية شديدة الخطورة تضم (5 عناصر إجرامية شديدة الخطورة – سبق اتهامهم فى العديد من القضايا أبرزها "سرقة بالإكراه – أسلحة نارية") يتاجرون في المواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص واتخاذهم من قطعة أرض زراعية بدائرة مركز شرطة كفر سعد بمديرية أمن دمياط مقرًا لممارسة نشاطهم الإجرامى. 

 وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم ولدى استشعارهم بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، وأسفر التعامل عن مقتل أحدهم وضبط الباقين.

 وعُثر بحوزتهم على (بندقية آلية - 2 بندقية خرطوش - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - 3 كيلو جرام لمخدر الحشيش - 25 كيلو جرام لمخدر البانجو - 6 كيلو جرام لمخدر الهيدرو - كمية لمخدر الهيروين - 3 دراجات نارية "بدون لوحات معدنية").

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • مصرع عنصر شديد الخطورة وضبط 4 آخرين في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بدمياط
  • القبض على 3 متهمين بتزوير وحيازة محررات رسمية
  • الأمن يكشف حقيقة احتجاز ضابطي شرطة لمواطن في أسيوط
  • الأمن يلاحق المتهمين الهاربين ويضبط 38
  • الأمن العام يلاحق تجار العملة ويضبط 8 ملايين جنيه
  • هيروين وخرطوش وكبتاجون وشابو.. الأمن يداهم أوكار أباطرة الكيف
  • خارج النطاق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة الخارجين على القانون بأسوان
  • زوجة ووالدة عصام صاصا تتقدمان بطلب لزيارته فى السجن
  • زوجة عصام صاصا تتصدر التريند بعد أنباء طلبها خلوة شرعية