موقع 24:
2024-09-14@02:10:32 GMT

رسالة أم الإمارات..وسام شرف وإصرار على المزيد

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

رسالة أم الإمارات..وسام شرف وإصرار على المزيد

لولا الأمن والأمان والحرية المسؤولة والشعور بالكرامة لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه

نالت المرأة الإماراتية شرف الاشادة وتبوأت الصداره الوطنية عندما  هنأتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام «أم الإمارات» بمناسبة احتفال الدولة بيوم المرأة الإماراتية الذي يوافق 28 أغسطس (آب) من كل عام، وقالت سموها في كلمة تثني بها على المرأة الإماراتية ولتجربتها الغنية في ميدان الريادة والأبداع والتميز، وما حققته من إنجازات مبهرة وحضور لافت: «تحية فخر واعتزاز لكِ ابنة الإمارات لقد نلت ثقة وتقدير واحترام القيادة الرشيدة وألهمت الإمارات والعالم بإنجازاتك التاريخية النوعية في شتى المجالات وبواقع زاخر بالريادة والتمكين يدعونا لمضاعفة الجهود ورفع سقف تطلعاتنا لمستقبل مشرق بالإبداع والاستدامة وتحقيق مكاسب مقبلة تواكب مستهدفات رؤية «نحن الإمارات 2031».

حقًا طموح المرأة الإماراتية وشغفها بالتميز والتفرد، والكفاءة العالية يستحق الإشادة والثناء، ما أضفى لها ولتجربتها الثراء والغنى في مدّة محدودة من عمر الزمن.
لولا الأمن والأمان والحرية المسؤولة والشعور بالكرامة لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه من تحول ثقافي صديق للمرأة وللأسرة،  المراة تصنع الظروف الأساسية للأفكار الجديده، ما حققته المرأة من إنجازات وحضور لافت ومبهر يستحق الإشادة والثناء لأنّه لا يحدث إلّا في الإمارات.
وللإنصاف، ما حققه ويحققه الاتحاد النسائي العام، والتنمية الأسرية ــ بتوجيهات ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله- وتفعيلها كل الخطط المنشودة بشأن تقدّم المرأة ونهضتها، وتحققت كل الآمال المبتغاة، كما ينظر إليها عالميًّا بعدّها من أفضل القيادات النسائية في العالم التي تقوم بدور فاعل ومثمر في مجال النهوض بالمرأة الإماراتية والدفاع عن قضاياها، وهناك العديد من الإنجازات على مستويات متعددة قيد التنفيذ من خلال جهود البرامج المعنيّة بالتمكين، والمباشرة بإجراء مراجعة ودراسات  شاملة عن وضع المرأة واحتياجاتها، وإصدار قوانين وتشريعات هامة تحافظ على مكتسبات المرأة، وإجراء التعديلات الدائمة، لاسيما تعزيز دور المرأة في المراكز التنافسية على ضوء التطورات والتغيرات الحاصلة في العالم. والجدير بالذكر أنّ هناك العديد من الإنجازات على مستويات متعددة قيد التنفيذ من خلال جهود البرامج المعنيّة بالتمكين وريادة المرأة في الدولة، وفق رؤية 2031 . 
منذ إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة  والمرأة تحظى بتحقيق إنجازات ومكاسب تلو الأخرى، لأنّها تنطلق من مبادئ وتوجهات وطنية لا يمكن الإخلال بها، فالتمكين للمرأة الإماراتية بلغ ذروته حيث تصدرت المرتبة الأولى عربيًّا، وهو مشروع وطني أسهم بشكل فاعل في خلق تكافؤ الفرص ، وليس الاعتماد على نظرية المساواة بين الجنسين فقط، لأنّنا تجاوزنا هذه النظرة السطحية، والرؤية المنصفة للمرأة في الإمارات  تُقيّم  بمواطن قوتها الشخصية والإنسانية وتكافؤ الفرص وليس حصرها في صورة نمطية لجنسها، لهذا لا توجد فجوة في الأجور أو في المناصب والسلم الوظيفي وتسلم مهام القيادة.
في السياق ذاته، لم تغلق حكومتنا أيًّا من المنافذ الوظيفية الواعدة في وجه نسائنا، بل على العكس تم إشراكها في صفوف القوات المسلحة والخدمة الوطنية والشرطة والأمن، ناهيك عن أنها تصدرت وتبوأت أرفع المناصب السياسية والتنفيذية والتشريعية ومختلف مناصب القيادة العليا التي تتصل بوضع الاستراتيجيات واتخاذ القرار.
خلاصة هذا التوجه الثقافي المجتمعي الناضج أفضى إلى أن ارتقت الإمارات بالحصول على أفضل النتائج والتقارير لمدى مؤشرات التطور الاجتماعي في دول العالم،  حينما تم إرساء دعائم مؤشرات الرضا والسعادة، مؤشر احترام المرأة، ونسبة الشعور بالأمن والأمان، كلها مناخات ساعدت المرأة الإماراتية على الإنجاز ورسخت النجاح، ولا عجب أن تحوز التجربة الإماراتية الريادية في تمكين المرأة التقدير والاهتمام العالمي والمحلي.
ويأتي الاحتفال بـ "يوم المرأة الإماراتية" الذي يقام هذا العام تحت شعار «نتشارك للغد».هذا العام عام مختلف للمرأة الإماراتية حيث الاحتفاء بالإنجازات والاستحقاقات التي حصلت عليها في فترة وجيزة، كان حجر الزاوية لتقدم المرأة الإماراتية حينما أُطلقت برامج تعليمية وتربوية طموحة،  وفتحت أمامها آفاق رحبة من الجامعات والتخصصات الواسعة.
نوجّه شكرنا بالكليّة لحكومتنا الرشيدة لما حققته المرأة من إنجازات حضارية ناجمة عن القفزة النوعية للمرأة الإماراتية وسباقها مع الزمن، وهو الأمر الذي أكدته تشريعات ودستور الدولة بما في ذلك العمل والضمان الاجتماعي والتملك والتمتع بخدمات التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية كافة وفق أجندات وطنية راسخة، جعلت من دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أسرع الدول نمواً في التنمية والاقتصاد والابتكار والإبداع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات أم الإمارات المرأة الإماراتیة ما وصلنا

إقرأ أيضاً:

القاضية أمل عمار: مصر قدمت للمرأة عصرًا ذهبيًا تحققت فيه طفرة غير مسبوقة

ألقت القاضية أمل عمار عضوة المجلس القومي للمرأة كلمة افتتاحية نيابة عن رئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة، في فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الإستشارية للمرأة للمؤتمر الوزاري للمرأة  في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، بحضور 
السفيرة نائلة جبر..  رئيسة اللجنة الإستشارية للمرأة للمؤتمر الوزاري للمرأة  في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتورة أفنان الشعيبي.. المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة.  والسفيرة ندى دراز عضوة المجلس وعضوة اللجنة الاستشارية للمرأة وعضوات اللجنة الاستشارية.

حيث تقدمت بخالص الشكر إلى منظمة التعاون الإسلامي على هذا التنظيم.. الذى يؤكد التزام دولنا بالنهوضِ بأوضاع المرأةِ ورفع مكانتها وحمايتها وتمكينها في أوقات السلم.. وفى أوقات الحروب والنزاعات.
 

وأكدت على المكانة العظيمة التى تحظى بها المرأة في الدين الإسلام الحنيف، مشددة على ما نشهده من المكانة التى وصلت لها المرأة فى دولنا الاسلامية وعلى رأسها جمهورية مصر العربية التى قدمت للمرأة عصرًا ذهبيًا تحققت فيه طفرة غير مسبوقة فى ملف تمكين المرأة على كافة المستويات محلًا واقليميا ودوليًا، موضحة أنه على مدى عقد كامل شهدت مصر إِرادة سياسية أرست أسسًا قوية لتسريعِ وتيرة التمكينِ...ليشهد هذا العقد على  العديد من الانجازات فى جميع المجالات.


واستعرضت إنجازات مصر فى ملف تمكين المرأة خلال العقد الماضى، مؤكده على أن هذا العقد وضع أُسُسًا قوية لكافة الـمطالبات.. حتى صار تمكين المرأة جزءًا لا يتجزأُ من عقيدة الدولة وصولًا لبناء الجمهورية الجديدة.  

 كما أكدت القاضية أمل عمار أنه مضى أكثر من ثلاثمائة يوم على معاناة تعجز عن وصفها الكلمات تعيشها يوميًا المرأة الفلسطينية العزيزة..فقدت خلالها العزيز والغالى ومازالت تفقد..   وتابعت قائلة:" انتهز لقاء اليوم لأكرر مطالبنا بضرورة استمرار مراعاة حقوق المرأة الانسانية في جميع المناقشات والمباحثات المتعلقة بالقضية الفلسطينية..ومنحها أولوية كُبرى...والنفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الانسانية إلى قطاع غزة بلا قيود أو شروط.. وتوفير حماية خاصة للنساء والأطفال.. وضمان سلامة المدنيين.
  

ونطالب الأمم المتحدة أيضًا بإنشاء آليات لرصد انتهاكات حقوق الإنسان وخاصة تلك التي تستهدف النساء والأطفال وفقا للقانون الدولي الإنساني..
  

كما نطالب الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بإعداد تقرير لرصد انتهاكات حقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.. والتركيز على الجرائم الواقعة بقطاع غزة بحق المدنيين..مع التركيز على المرأة وحقوقها فى مختلف الجوانب.. وأولها الحق في الحياة..
  

وأؤكد أننا لا نريد غير السلام.. وتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.. وفق المحددات المتفق عليها بناءً على قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية".

هذا وقد تضمن الاجتماع مناقشة مقترحات عضوات اللجنة بشأن الدورة التاسعة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الذي سيعقد في باكستان.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الفلبيني يطلع على إنجازات شرطة دبي
  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • مكتب شكاوى المرأة يستقبل 40 ألف شكوى سنويًا
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «هحرق وشك بمياة نار».. البلوجر هدير عبد الرازق تتصدر «التريند» لهذا السبب
  • القاضية أمل عمار: مصر قدمت للمرأة عصرًا ذهبيًا تحققت فيه طفرة غير مسبوقة