بغداد اليوم - بغداد

كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، (28 آب 2024)، حقيقة تجاوز الإنفاق الحكومي من الموازنة المالية الخطوط الحمراء من خلال صرف الأموال أكثر من حجمها المخصص.

وقال عضو اللجنة جمال كوجر، لـ"بغداد اليوم"، إن "الإنفاق الحكومي لم يتجاوز الخطوط الحمراء، لأنه من الأساس لا يوجد أي إنفاق حكومي لغاية الآن ولم تصرف أي أموال حسب ما جاء في قانون الموازنة لهذا العام".

وأوضح، أن "تأخير الإنفاق الحكومي كما هو مخطط ضمن قانون الموازنة، ربما بسبب نقص السيولة أو تأخير إقرار الموازنة والاشكاليات التي حصلت في جداولها".

وبين كوجر، أن "هناك مجموعة أمور دفعت الى إيقاف الانفاق الحكومي، والإبقاء فقط على إنفاق الرواتب".

يشار الى ان وزارة المالية، نفت في أكثر من مرة وجود مشكلة في السيولة لتأمين رواتب الموظفين وباقي النفقات التشغيلية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الإنفاق الحکومی

إقرأ أيضاً:

لربط أكثر من 300 جهة.. إطلاق مبادرة الشبكة السعودية للتكامل الحكومي

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" مبادرة الشبكة السعودية للتكامل الحكومي "سباين"، التي تهدف لبناء نظام شبكة تكاملية بانتشار واسع للشبكة لتمكن الربط الافتراضي الدولي والمحلي مع مركز المعلومات الوطني التابعة للهيئة وذلك لتغطية جميع مناطق المملكة بسرعات كبيرة تخدم الجهات الحكومية وغير الحكومية.
وتعد مبادرة الشبكة السعودية الخاصة للتكامل الحكومي التي أطلقت خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة بالرياض، إحدى منتجات سدايا التي تهدف إلى ربط أكثر من 300 جهة حكومية لتبادل البيانات والخدمات وتوحيد آلية الربط لتقليل التكاليف المالية وتبادل البيانات فيما بينها بشكل سريع وآمن، إلى جانب تمكين متطلبات الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية وخدمات الـ Iot.

تفاصيل إطلاق برنامج #الابتعاث في #الذكاء_الاصطناعي.. رابط التسجيل#اليومhttps://t.co/tXHWXa0sDJ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2024خوارزميات الذكاء الاصطناعيكما تهدف الشبكة إلى تحقيق المتانة التشغيلية عبر تطبيق خوارزميات الذكاء الاصطناعي في مراقبة الأداء ومراقبة مؤشرات استهلاك الخدمات بشكل لحظي.
أخبار متعلقة وزير الصناعة تطبيقات الذكاء الاصطناعي تحسّن كفاءة الإنتاجالنائب العام يبحث التعاون القضائي مع سفير كازاخستان لدى المملكةوكانت سدايا قد تسلمت مؤخراً شهادة الآيزو "ISO 27001:2022" لتطبيقها معايير دقيقة وشاملة في حماية البيانات وضمان أمن المعلومات في الشبكة السعودية الخاصة للتكامل الحكومي "SPINE".
يذكر أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" هي المرجع الوطني في كل ما يتعلق بالبيانات والذكاء الاصطناعي من تنظيم وتطوير وتعامل في المملكة، حيث تعمل بشكل متواصل لتذليل صعوبات الربط مع الجهات الحكومية لتمكين تقديم خدماتها ولتبادل البيانات بين الجهات بشكل آمن وسريع.

مقالات مشابهة

  • الإرهاب وسرقة المال العام وتجارة المخدرات والجاسوسية.. الخطوط الحمراء لقانون العفو العام - عاجل
  • جامعة ديالى تكشف حقيقة اعفاء 9 من عمداء كلياتها
  • لربط أكثر من 300 جهة.. إطلاق مبادرة الشبكة السعودية للتكامل الحكومي
  • بالوثيقة.. وزارة المالية نشرت تقرير المالية العامة ومشروع الموازنة
  • أكثر من 3 ملايين زائر أحيوا ذكرى استشهاد العسكري في سامراء
  • إسرائيل تخشى تخفيضا جديدا لتصنيفها مع تفاقم عجز الميزانية
  • تعديل العفو العام على طاولة البرلمان الاسبوع المقبل - عاجل
  • المالية وضعت التقرير الذي أعدّه الخليل حول المالية العامة ومشروع الموازنة بتصرف المعنيين
  • الاستثمار البرلمانية توجه النصائح بشأن المذكرات الجديدة الموقعة مع ايران- عاجل
  • العمل تكشف اهداف البحث الاجتماعي للمتسولين: لن يكون هناك غير مستحق - عاجل